الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيحمل شريحة 5G Wi-Fi الأحدث؟

الايفون 6 سيحمل شريحة 5G Wi-Fi الأحدث؟

أعلنت اليوم شركة Broadcom المصنّعة لشرائح شبكات الـ Wi-Fi عن منتجها الجديد وهو شريحة الـ 5G Wi-Fi MIMO المصممة لأجهزة الهواتف الذكية والتابليت، هذه الشريحة تستطيع أن تجلب اتصال الـ 802.11ac مع تقنية الـ MIMO إلى الأجهزة المحمولة، وهي الشريحة الأولى التي تدمج بين هاتين التقنيتين بشكل يضاعف الأداء ويقلل الاستهلاك.

5G Wi-Fi

الشريحة الجديدة من Broadcom هي BCM4354 هي أول شريحة مخصّصة لاتصالات الـ Wi-Fi تحمل تقنية 2×2 MIMO للهواتف الذكية، هذه التقنية تساعد في مضاعفة أداء الـ Wi-Fi وتقليل استهلاك البطارية بمقدار 25% مقارنة بشرائح الـ 1×1 MIMO الأقدم.

تقنية MIMO هي تقنية تقوم بمضاعفة عدد هوائيّات كلا الإرسال والاستقبال وذلك لتحسين أداء الاتصال، حاليًا هذه التقنية موجودة في بعض الأجهزة وهي الايباد Air والايباد ميني 2 ريتنا وحديثًا الـ Galaxy S5، هذه التقنية جنبًا إلى جنب مع اتصال الـ 802.11ac تمكّن شريحة اتصال الـ Wi-Fi أن تصل إلى سرعة 867 ميجابت في الثانية الواحدة.

تستعمل شريحة Broadcom الجديد اتصال الـ 802.11ac الجديد لنقل البيانات عبر الـ Wi-Fi، سرعة هذه الشبكة تعتبر ثلاثة أمثال سرعة الشبكة السابقة الـ 802.11n، ولكن فوق ذلك، عمدت Broadcom لإضافة تكنولوجيا “النقل الشعاعي” والتي تقوم بمضاعفة سرعة رفع الصور ومقاطع الفيديو.

حاليًا Apple تستعمل هذه التقنيات المخصّصة لأجهزة الحاسوب في آخر سلسلة من أجهزة الـ Mac الخاصة بها، فكلّها تدعم شبكة الـ 802.11ac الجديدة، ومن المتوقع أن تقوم Broadcom بتوفير هذه التقنيات الجديدة المخصّصة لأجهزة الهواتف الذكية على منتجات الايفون المقبلة، وبذلك يكون الايفون أول الهواتف التي تحصل على شريحة BCM4354.

جدير بالذكر أن شائعات سابقة قالت أن الايفون 6 – بغض النظر عن الاسم – سيحمل شبكة الـ 802.11ac إضافة إلى الشبكات الحالية له، ولكن يبدو الآن أن الايفون 6 سيحمل تقنيات Broadcom الجديدة والتي تكثر بكثير عن مجرّد شبكات جديدة، وهذه إضافة جيّدة على الايفون 6.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *