الرئيسية » Apple » الايفون رخيص السعر هو الايفون 4!

الايفون رخيص السعر هو الايفون 4!

طيلة الأشهر الماضية عندما كنّا نسمع بالايفون رخيص السعر كنّا نعتقد أنه الايفون 5c، لكن ذلك ليس الحال، الايفون 5c هو عبارة عن الايفون 5. أما الايفون رخيص السعر فهو الايفون 4! ويبدو أن الايفون رخيص السعر هو فقط متوفر فقط في الصين.

كان على شركة Apple أن توقف بيع الايفون 4 في هذه السنة بشكل نهائي، لكن وفقًا لما تبين في متجرها الصيني، هي مازالت تبيعه هناك وبسعر منخفض إلى حدّ ما.

iPhone in China 2013

Apple حاليًا في الصين لا تبيع سوى نسخة الـ 8 جيجابايت من الايفون 4، وهي توفّره بسعر 2588 رنمينبي صيني، أي ما يعادل حاليًا 423 دولار أمريكي. بالطبع هذا هو السعر الرسمي للايفون 4، لكن في الحقيقة، يمكن لبعض المتاجر وفي بعض الحالات أن تحصل على الايفون 4 بسعر أقل من السعر الرسمي.

ليس كهذا فقط، شركة Apple سوف توفّر سياسات وأساليب محمّسة للحصول على الايفون 4، فيمكن للزبون الصيني أن يدفع فقط 19 دولار أمريكي شهريًا لمدة سنتان، وبجانب فكرة التقسيط، شركة Apple تتيح حاليًا فكرة استبدال الايفون بآيفون آخر، فأي زبون صيني يملك الايفون 3GS أو الايفون 3G يمكنه الحصول على مبلغ مقابل بيعه لشركة Apple بحيث يمكنه شراء الايفون 4.

شركة Apple تعاونت مع كبار شركات الاتصالات الصينية وقدّمت لهم عروض مغرية بحيث يمكن لكلا الشركتين كسب المزيد من الزبائن، هذه الأمور سمعنا عنها كثيرًا كشائعات في الماضي، كان الجميع يعتقد أنها تخص الايفون 5c فقط، لكن ما يتبين اليوم هو أن جميع منتجات Apple والتي هي الايفون 4 والايفون 4s والايفون 5c والايفون 5s سوف تكون من ضمن هذا التعاون بين Apple والشركات الصينية.

واحدة من هذه الشركات الصينية هي China Mobile، وهي شركة الاتصالات الأكبر في الصين والعالم كلّه، فهي لوحدها تملك ما يزيد عن 700 مليون زبون، وهذا العدد لوحده يمكنه إغراء شركة Apple لتقديم عروض كبيرة لهذه الشركة الصينية.

العائق الوحيد الذي قد يقف أمام الزبون الصيني هو أن الايفون 4 جهاز قديم، فهو أُطلق في عام 2010، وهذا الجهاز على نظام iOS 7 لا يحمل كامل المزايا التي توفّرها Apple في النظام، لكن، مازال أمام الزبون الصيني أن يحصل على الايفون 4s بمبلغ 100 دولار زيادة على سعر الايفون 4 هناك.

هل تعتقد أن خطوات Apple في توفير أجهزة ايفون رخيصة السعر سوف تزيد مبيعات الايفون وتجعل تساعد على زيادة حصّة شركة Apple في الصين؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *