الرئيسية » Apple » iOS 6.1.3 يحمل ثغرة شاشة قفل ايضًا !

iOS 6.1.3 يحمل ثغرة شاشة قفل ايضًا !

منذ أن أصدرت ابل نظام iOS 6.1 ظهر عدد لا بأس به من الثغرات في شاشة القفل وقد قام العديد من المُستخدمين بعرض تلك الثغرات على اليوتيوب، وبالفعل أصلحت ابل معظم تلك الثغرات مع نظام iOS 6.1.2، ولكن بعد يوم واحد فقط من إطلاق iOS 6.1.3 تم العثور على ثغرة أخرى!

في الواقع، الثغرات التي ظهرت iOS 6 تراوحت في شدتها وخطورتها، والثغرة التي ظهرت اليوم تُعد أقل شدة وخطورة من الثغرات التي ظهرت في الإصدارات السابقة من النظام، ولكنها بنفس الوقت تبدو خطيرة ومثيرة لقلق.

الثغرة الجديدة في iOS 6.1.3 تعتمد على خدمة Voice Dial في شاشة القفل، فبعد إعطاء أمر بالأتصال، يتم إخراج البطاقة فورًا وهذا سوف يسمح لأي شخص بالدخول إلى تطبيق الهاتف وبالتالي الدخول إلى البيانات وجهات الإتصال وحتى الصور عند تحديد صورة معينة لجهة إتصال.

في حال تفعيل خدمة “سيري” فلن تعمل هذه الثغرة، وستكون موجودة فقط للأجهزة التي لا تحتوي على سيري أو تكون الخدمة فيها معطلة، شاهد معنا الفيديو التالي:

بالطبع، لتحمي نفسك من هذه الثغرة، يمكنك ببساطة تعطيل ميزة Voice Dial في إعدادات تشغيل كلمة السر في تطبيق الإعدادات، وهذا الخيار ننصح به لجميع المُستخدمين على الإصدار iOS 6.1.3 حتى تقوم ابل بإصلاح المشكلة.

جدير بالذكر ان ابل ليست هي الوحيدة التي تعاني من ثغرات في شاشة القفل، بل المسألة أيضاً متواجدة في أجهزة سامسونج مثل جالاكسي أس 3، وبإعتقادي أن المسألة لا تمثل خطر أمني كبير، لأن ابل تقوم بإصلاحها بإستمرار.

17 تعليق

  1. والله تحصل الحين الى اشتغلوا على التحديث في ابل (اخر تحديث) يصيحوا على نفسهم ياخي وهقهم تو الناس هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. ومسوين فيها آبل إنهم صنعو المستحيل وفي الأخير وجود ثغرة

    طيب افتحو للعالم ثغرات الجلبريك

    لا صار ما عندكم سالفة

  3. للامانة جربت الطريقة اكثر من طريقة واكثر من جهاز مصار وماصارة !!

    لدية شك في هذا !

  4. أبل من وجهة نظري تتجه للهاويه أولا محاربة الجيلبريك وثانيا كان نظامهم عالي الحمايه ولذلك فضلها الكثيرون لكن الآن كثرت الثغرات

    • iMosa3da

      هل تعلم أن درجة الثغرات في أنظمة الأندرويد على أجهزة الجالاكسي (أي أجهزة سامسونج فقط وليست أجهزة الأندرويد الأخرى) تحمل ثغرات تمكنك من التحكم بكل وظائف الجهاز ولو وضع عليه أكثر من وسيلة حماية!

      • نحن نتكلم عن شركة أبل مالنا ومال سامسونج مع إني أشعر برغبه كبيره في استخدام أجهزتها وإنشاء الله قريبا سأقول وداعا أبل وأهلا سامسونج لأن أجهزة أبل أصبحت لاتقنعني حقيقةً

  5. يا صاحب المدونة ياخي عندي مشكلة حسابي في الابستور مدري ايش فيه كل ما ادخل كلمة السر يعطيني خطأ وانا مدخلها صح!
    ساعدني جزاك الله خير

  6. علاء الشريف فلسطين

    هذه الثغرات ليست مشكله كبيره وليست جديده. أولا أنا اعمل في شركه ابل في مدينه نيويورك. كل سوفت وير جديد. يعرض بشكل مجاني للتجربة gm version وكل سوفت وير لديه الكثير من الثغرات في البداية. ثم تبدأ الثغرات بالتلاشي قبل إطلاق النسخة النهائية للمستخدمين. كل من جرب السوفتوير الجديد ليس هناك احد جرب هذه الثغرات. فلذلك صدرت في النسخة النهائية.

  7. السلام عليكم
    الرجاء من صاحب المقال لا يزج سامسونغ في كل شيء و بالاخص عندما يكون هناك غلط ما في جهاز الايفون او ثغرة ما. نحن هنا ننقد حتى نحصل على الافضل و ان شاء الله يكون نقدنا بناء و لا يبنى على حسد الشركات و التعند بالرأي.
    و شكرا لكم

  8. كذب مافي اثبات ان هذا الإصدار هو iOS 6.1.3

    • iMosa3da

      بإمكانك تجربة هذا بنفسك، هذه أخطاء تسمى بـ Glitch، ومن المستحيل أن يخلو منها أي نظام

  9. لو عرف ستيف جوبز ما سيحصل بعده لأمر شركته ان تتوجه الى صناعة الأفران والثلاجات

  10. هههههههههههههههههههه
    هذا الرجل اللي خرب بيتنا معه اكتشفاته كل مره يكتشف اللي يخترق الجهاز وهو مقفول
    وابل تصير دور ع المشكلة وتصلح الثغرات لحتي نعدم الجيلبريك اخ لو امسكك بس

  11. علي فكره لسه الثغره القديمة تعمل أيضاً وتوادي الي الشاشة السوداء يعني متصلحش حاجه

    انحنا نقول طور وهما يقولوا الحبوة

    علي انا بحب ابل جدا بس ان من حقي اني انتقد هذا الشي

  12. اتمني من ابل أنها تعمل نفس فكره قوقل وباقي الشركات

    الي هي مكافئة الي يكشف اي ثغره وعدم اطلاعها للعامه

  13. اتمني من ابل أنها تعمل نفس فكره قوقل وباقي الشركات
    الي هي مكافئة الي يكشف اي ثغره وعدم اطلاعها للعامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *