الرئيسية » Apple » سيارات Audi ستدعم CarPlay في 2015

سيارات Audi ستدعم CarPlay في 2015

في شهر مارس الماضي، كشفت شركة Apple عن تقنية CarPlay هذه الميّزة عرفت بأنها تجلب أهم خواص نظام iOS إلى شاشة السيارة، ولكن بشكل مبسّط وسهل الاستخدام.

CarPlay 2

خدمة CarPlay تتطلّب جهاز ايفون لكي تعمل، وبشكل رئيسي هي تعتمد على خدمة Siri للقيام بالمهام، ولكن بنفس الوقت يوجد واجهة بسيطة تحمل بداخلها أهم عناصر نظام iOS تعرض للمستخدم المعلومات بشكل جديد لم نره من قبل من شركة Apple، وهو بلا أدنى شك، جميل.

بطبيعة الحال، الكثير من الشركات تم الإعلان عن توافقيتها مع الخدمة مباشرة مع الإطلاق، وشركات أخرى حصلت على دعم الخدمة مؤخراً، ومنها شركة Audi العالمية.

Audi اليوم وبإعلان رسمي أكدت بانه سيتم دعم خدمة الـCarPlay من Apple في الموديلات المستقبلية من السيارات التي تُنتجها الشركة، علمًا بان الاصدار الرسمي للـCarPlay من المتوقع ان يكون في عام 2015. طبعًا هذا الدعم جاء في الوقت التي تستعمل فيه الشركة تقنية MMI والتي تنتجها شركة Google بالإضافة إلى  Google Maps للملاحة، وكذلك من المتوقع أن يستمر دعم الـ Android Auto التي تستعملها الشركة أيضًا من Google.

Audi أكدت بأن الإتفاق تم مع شركة Apple بعد عدة مشاورات، وهذا ما قاله أحد المسؤولين في Audi:

“عملاؤنا دائماً ما يرغبون بإستعمال الخدمات الخاصة بهواتفهم الذكية في السيارات كذلك، في هذا الصدد، نحن نعمل بجد مع عدة شركات من أبرزها Google و Apple، ومستقبلًا سيكون بإمكان العملاء إستعمال كافة الخدمات المتوفرة على هواتفهم الذكية في سياراتهم كذلك!”

جدير بالذكر أن الكثير من الشركات المُصنعة للسيارات قد إنتهت بالفعل من دعم خدمة Apple الجديدة ومنها Ferrari و Honda و Hyundai و Jaguar و Mercedes-Benz و Volvo وغيرها.

هل تُخطط لإستعمال CarPlay في سيارتك مستقبلًا؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *