الرئيسية » Android » CarPlay تقف في وجه Android Auto وتدعم 9 أنواع سيارات جديدة

CarPlay تقف في وجه Android Auto وتدعم 9 أنواع سيارات جديدة

بشكل رسمي، أعلنت شركة Apple أنها سوف تتعاون مع تسعة شركات سيارات جديدة من أجل دعم خدمة ونظام CarPlay بداخل سياراتهم المستقبلية، وبذلك تكون الشركة قد حقّقت أول توسعة لأنواع السيارات المدعومة منذ أول إطلاق للميّزة في شهر مارس الماضي.

شركات السيارات الجديدة التي أصبحت تدعم CarPlay هي Abarth وAlfa Romeo وAudi وChrysler وDodge وFiat وJeep وMazda وRam، وبذلك يكون مجموع أنواع السيارات الداعمة للميّزة هو 29، بالإضافة إلى شركتي Pioneer وAlpine اللتان ستقدّما شاشات سيارة تحمل التقنيات اللازمة لـ CarPlay بداخلها.

CarPlay 2

يجدر الذكر أن شركة Audi للسيارات أعلنت مسبقًا خلال الأيام الماضية أنها سوف تدعم ميّزة CarPlay في سياراتها، وفي تفاصيل تم نشرها لاحقًا، تبيّن أن الشركة ستدعم الميّزة في السيارات المخصّصة لمنطقة أوروبا في عام 2015، بينما تقوم بدعم الميّزة في السيارات المخصّصة لمنطقة الولايات المتّحدة في عام 2016.

حتّى الآن، من بين الشركات الـ 29 التي ترغب بدعم ميّزة CarPlay، لا يوجد سوى خمس شركات قد أكملت هذا الدعم بشكل كامل، وأطلقت سياراتها التي تدعم الميّزة، الشركات هذه هي Ferrari وHonda وHyundai وMercedes-Benz وVolvo، وأفضل من استطاع تقديم الدعم هو Volvo، نظرًا لسلاسة الشاشة والتنقل غير المعقد بين نظام السيارة الأساسي ونظام CarPlay.

CarPlay

في حال كنت لا تعرف ما هو CarPlay، هو نظام يظهر على شاشة السيارة بمجرّد وصل الايفون 5 فما فوق بها عن طريق وصلة Lightning – وقريبًا لاسلكيًا -، الميزة تتيح للمستخدم الحصول على قدرات مبسّطة من تطبيق الهاتف والرسائل والخرائط والموسيقى وغيرها بحيث يتعامل معها بلا انشغاله عن القيادة، وذلك بعدّة طرق تترأسها التحكم بالصوت مع Siri، يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل عن CarPlay في التقرير المفصّل.

بالنسبة لـ Android Auto، المنافس الأقوى لـ CarPlay، هو متوفّر تقريبًا على نفس العدد من السيارات (28 نوعًا) التي تدعم CarPlay، الميّزة هذه أطلقتها Google في مؤتمرها الأخير في يوم 25 يونيو، الميّزة شبيهة جدًا بـ CarPlay، ولكنّ الخدمات المستعملة فيها تقدّمها Google – بالطبع -.

ما رأيك بالمنافسة التي تشهدها تقنيات ومزايا ونظم السيارات؟ من تتوقّع أن يفوز؟ Apple بـ CarPlay أم Google بـ Android Auto؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *