الرئيسية » Apple » Apple تطلق اداة تحقق من حالة الـ Activation Lock

Apple تطلق اداة تحقق من حالة الـ Activation Lock

اطلقت آبل موخرأ اداة على موقع iCloud.com تمكن المستخدمين من معرفة حالة الـActivation Lock لأجهزتها، والـActivation Lock هي خدمة امنية وفرتها آبل في اجهزتها عند اطلاق نظام iOS 7 تقوم بمنع مسح او تفعيل الجهاز دون استخدام حساب آبل معد مسبقاً في الجهاز.

لذا يجب ان تكون الخدمة معطلة في الجهاز قبل بيعه او اعطائه الى شخص اخر حيث دون ذلك سيكون الجهاز غير قابل للأستعمال عند المستخدم الجديد.

activation-lock-check

بأطلاقها هذه الأدة على الأنترنت تريد آبل جعل عملية التحقق من حالة الـActivation Lock بسهولة وسرعة لتجنب شراء المستخدمين أجهزة مقفلة، مسروقة، ومفقودة او ببساطة المالك السابق نسّي ازالة حسابه من الجهاز.

خدمة الـActivation Lock المفعلة بشكل افتراضي في الجهاز ساعدت بألقاء القبض على على منفذين سرقات و تقليل نسبة سرقات اجهزة آبل بنسبة كبيرة.

يمكنك ان تتحقق من حالة الجهاز عن طريق الذهاب الى الموقع الالكتروني www.iCloud.com/ActivationLock وادخال الـIMEI او الرقم التسلسلي للجهاز والضغط على متابعة, اذا كانت الخدمة مفعلة ستظهر لك الرسالة الأتية “the current user’s Apple ID and password will be required before anyone else can activate and use the device.” كما في الصورة ادناه.

Activation-Lock-On

اما اذا كانت غير مفعلة يمكنك استخدام الجهاز وستظهر الرسالة كما في الصورة ادناه.

Activation-Lock-Off

لا شك ابدأ بأن هذه الأداة ستكون مفيدة لكل من يريد شراء جهاز من شخص اخر, شاركنا برأيك بكتابة تعليق في الاسفل.

4 تعليقات

  1. شكرا على المعلومة فعلا كان على أبل توفير هذه الخدمة من صدور الأصدار السابع . هذه الخدمة توفرها سابقا بعض المواقع كانت في البداية بمقابل رمزي وبعدها صارت مجانية بس الأكثر موثوقية أكيد راح يكون من عند أبل

  2. أه نسيت شيء الرابط اللي موضوع بالموضوع بيقول يتعذر العثور على الصفحة
    هل يجب تسجيل الدخول أولا . وإذا كان الأمر كذلك فمالها داعي القصة من أساسه لأن غير مواقع بتقدم خدمة أكبر من مجرد الكشف على حساب السحابة وبدون ما تدخل بحسابك ولا أي شي . إذا غلطان ياريت توضح أخي المدون

  3. هذا هو الرابط الصحيح للخدمة https://www.icloud.com/activationlock/

  4. الموقع غير شغال !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *