الرئيسية » Apple » الايفون يمثل 80% من الهواتف الذكية عالية الفئة في الصين

الايفون يمثل 80% من الهواتف الذكية عالية الفئة في الصين

كانت الصين إحدى النقاط التي ركّزت عليها شركة Apple كثيرًا في الفترة الماضية، ومؤخّرًا، استطاعت الشركة إيصال هاتفها بعروض مميّزة إلى شركة China Mobile الصينية، والتي تعتبر شركة الاتصالات الأكبر في الصين وفي العالم، هذا التركيز الكبير كان له هدف مهم، وهو الاستحواذ على سوق الهواتف الذكية في الصين.

Apple in China

في الصين، المنافسة ليست سهلة على الإطلاق، فشركة Apple لا تبارز Samsung فقط، بل هي أمام عشرات الشركات التي يمكن أن تنمو وأن تهبط في أشهر معدودة، وكذلك هي، إن لم تقدّم منتجات مميّزة، من السهل جدًا أن تفشل في السوق الصيني، ولكن لحسن الحظ، ذلك ليس الحال معها.

بيّنت دراسة جديدة تمّت في الصين من قبل شركة Umeng للتحليلات، أن شركة Apple استطاعت الحصول على 80% من سوق الهواتف الذكية عالية الفئة في الصين، وذلك بشرط أن يبلغ سعر هواتف هذه الفئة 500 دولار فما فوق.

يشكّل مستخدمي الهواتف عالية الفئة ما يقارب 27% من سوق الهواتف الذكية، وذلك يقدّر بحوالي 190 مليون مستخدم، وبما أن Apple تملك 80% من هذا السوق، شركة Apple لديها حاليًا في الصين 150 مليون مستخدم لجهاز الايفون.

لوضع هذه الأرقام في ساحة المقارنة، مبيعات الهواتف الذكية لشركة Apple في الصين، مماثلة لعدد المستخدمين الكلّي للهواتف الذكية في الولايات الأمريكية.

انتشار شركة Apple في الصين مذهل بشكل كبير، فالشركة في 2012 كانت تملك 175 مليون مستخدم هناك، ولكن في شهر يوليو الماضي، أي منتصف 2013، أصبحت تملك ما يزيد عن 300 مليون مستخدم.

دراسات Umeng كانت مفصّلة إلى حد كبير نوعًا ما، فالشركة لاحظت أن عدد المستخدمين للجيلبريك في الصين انخفض من 30% إلى 13% خلال الصيف الماضي، ووفقًا لتحليلات الشركة، هذا الانخفاض في الاعتماد على الجيلبريك يعود لمعرفة المستخدمين بخطر استخدام هواتف عليها جيلبريك.

يجدر الذكر أن ما قدّمته شركة التحليلات من بيانات هي مبنية على استخدامات حقيقية للهواتف الذكية، وهي ليست مبنية على عدد الشحنات، ولهذا، يمكن اعتبار دراساتها ذات مصداقيّة عالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *