الرئيسية » Apple » شركة China Mobile سترفع مبيعات الايفون 17 مليون

شركة China Mobile سترفع مبيعات الايفون 17 مليون

حتّى قبل ظهور الايفون 5s والايفون 5c رسميًا، علمنا أن تيم كوك المدير التنفيذي لشركة Apple تقابل مع عدد من شركات الاتصالات الصينية من بينها China Mobile والتي تعتبر الأكبر في العالم، السبب من هذه المقابلات هو إطلاق أجهزة الايفون رسميًا عبر هذه الشركات، بحيث ترتفع مبيعات الايفون ويصبح لـ Apple مكانة أكبر في الصين.

iPhone 5s and iPhone 5c 2

تبيّن مع Wall Street Journal أن شركة Apple بالفعل ستبدأ بيع الايفون عبر China Mobile قريبًا، وذلك في يوم 18 ديسمبر المقبل، حتّى أن شركة الاتصالات الصينية بدأت أخذ الطلبات المسبقة للجهازي الايفون 5s والايفون 5c.

إن نجحت Apple في بيع الايفون عبر China Mobile، هي تكون قد نجحت في بيع الجهاز في أكبر ثلاث شركات اتصالات في الصين، وهم China Mobile وChina Unicom وChina Telecom، في الحقيقة، الأهم هي الشركة الأولى فقط، حيث أنها لوحدها تملك ما يزيد عن 760 مليون مستخدم، وهذه فرصة كبيرة جدًا لـ Apple والايفون.

المحلل الشهير Gene Munster قال في آخر تنبّؤاته اليوم أن شركة Apple ستتمكّن من زيادة مبيعات الايفون بـ 17 مليون جهاز فقط في الصين وفقط في عام 2014، بمعنى إمكانية رفع تقديرات عائدات شركة Apple في الـ Wall Street بـ 5%.

شركة China Mobile وعلى خلاف جميع الشركات الأخرى التي تبيع الايفون، ستتمكّن من بيعه بمتوسط سعر 525 دولار أمريكي، هذا مقارنة بمتوسط 575 دولار أمريكي لمعظم الشركات الأخرى.

مبيعات 17 مليون جهاز ايفون لشركة China Mobile يعادل حوالي 2% من المجموع الكلّي لمستخدميها، وبالرغم من أن هذه نسبة ليست كبير جدًا، إلّا أن المحلل Gene Munster يعتبرها نسبة معتدلة نظرًا أنها ستستمر في الصعود كلّ سنة.

جدير بالذكر أن شركة Apple تخلّت عن بيع الايفون 4 بعد إطلاق آخر جهازين لها، ولكن هذا لم يحدث في الصين، حيث أن الشركة مازالت مستمرة في بيع الجهاز على أنه من الفئة منخفضة السعر.

برأيك هل ستتمكّن Apple من السيطرة على السوق الصيني كما فعلت باليابان؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. ستسيطر ابل على الصين والعالم باسره طالما استمرت بالابتكارات في الايفون، ونحتاج الى عاملين أساسيين: نظام تبريد للايفون، وشاشة ضد الخدش من جميع الجهات، والاستغناء عن شريحة الاتصالات.
    اهتمام الشركات حاليا تتركز في الكاميرا وسرعة المعالج وحجم الشاشة فقط، وهذا جيد ولكن النقاط المذكورة أعلاه مهمة للوصول الى ارضاء العملاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *