الرئيسية » Android » الايفون يشكّل 40.6% من مبيعات الهواتف الذكية

الايفون يشكّل 40.6% من مبيعات الهواتف الذكية

تعتبر شركة Apple منذ سنوات عدّة الشركة الأولى في السوق الأمريكي، ومنذ ذلك الوقت، الشركة مازالت تكسب حصّة ونسبة انتشار أكبر، وفي آخر إحصائيات comScore، تبيّن أن شركة Apple أصبحت تملك حصّة 40.6% في الأشهر الثلاثة الأخيرة، ولكن بنفس الوقت، منافسة Apple الكبيرة، Samsung، زادت نسبتها بشكل كبير.

iPhone 5s 4

هاتف الايفون من Apple كشركة يملك 40.6% من السوق الأمريكي، Samsung أصبحت تملك حصّة 25.4% بعد زيادة 1.3%، شركة Motorola تأتي بعدها بحصّة 7.0%، وHTC بعد خسارة 1.3% أصبحت ذات حصّة 6.7%، وتليها شركة LG بخسارة 0.2% وبحصّة 6.6%.

هاتف الايفون من Apple كنظام، أي عند مقارنته بالـ Android وغيره من الأنظمة، يكون في المرتبة الثانية، فهو يأتي بعد الـ Android الذي يملك حصّة 52.2%، ومن ثم نظام الـ iOS الخاص بهواتف الايفون فقط بحصّة 40.6%، ومن ثم نظام BlackBerry OS بحصّة 3.6%، وثم الـ Windows Phoneبحصّة 3.2%، ومن ثم الـ Symbian بحصّة 0.2%.

هذه النتائج من شركة comScore هي بعد دراسة شملت ما يزيد عن 30 ألف مستخدم للهواتف الذكية في الأمم المتّحدة، ووفقّا للشركة، السوق الأمريكي أصبح يملك حوالي 150 مليون هاتف ذكي، وهذا يعد 62.5% من كامل سوق الهواتف، وهذه زيادة بنسبة 1.3% عن شهر يوليو الماضي.

بالرغم من أن شركة Apple قد تكون المتصدّرة ومن أعلى الشركات حاليًا في هذه الدراسة، ولكن Samsung كشركة والـ Android كنظام يشهدان ارتفاع سريع جدًا، فـ Samsung قد تلحق بـ Apple بعد عدّة سنوات، ونظام الـ Android أصبح مهمّة أصعب على شركة Apple، هذا بالرغم من إطلاق هاتفي الايفون 5s والايفون 5c مؤخرًا في شهر سبتمبر!

3 تعليقات

  1. “فـ Samsung قد تلحق بـ Apple بعد عدّة سنوات” يقصد في السوق الأمريكي فقط.
    أما عالمياً فسامسونج هي اكبر شكة منتجة للهواتف الذكية، ولن تستطيع أبل أن تلحق بها أبداً.

    كما قلت في رد سابق أن موتورولا قادمة 🙂

    • iMosa3da

      بالطبع، المبيعات الأعلى دائمًا تعود للشركة التي تطلق أجهزة متنوّعة مختلفة الأسعار وتلمس كل فئة من الناس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *