الرئيسية » Apple » كيفية تفعيل وإستخدام خاصية Continuity بين الآيفون والآيباد لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل في iOS 8

كيفية تفعيل وإستخدام خاصية Continuity بين الآيفون والآيباد لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل في iOS 8

بعد إصدار النظام الجديد وهو iOS 8،أصبحت أجهزة الآيفون والآيباد أكثر تناغماً وتوافقاً من أي وقت مضى، فبإمكانك الآن الإجابة على مكالماتك الهاتفية أو رسائلك النصية حتى، الواردة لجهاز الآيفون الخاص بك دون الحاجة لوضع الآيباد من يدك !! ، أو حتى كتابة رسالة عبر البريد الإلكتروني وإكماله على الجهاز الآخر.

10495-2744-continuity-140916-l

سبق وأطلقت أبل على هذا التوافق الرائع “Continuity”، حيث أن بعض المميزات الخاصة بهذه الخدمة ستعمل مباشرة فور قيامك بالتحديث إلى iOS 8. على سلبيل المثال، إذا كنت تستخدم جهاز آيباد عليه معرف أبل الخاص بك ومرتبط برقم هاتفك، فسترى المكالمات تظهر مباشرة على شاشة الآيباد فور بدء الآيفون بالرنين.

الرد على المكالمات الواردة للآيباد ستحول مباشرة للسماعات المكبرة المدمجة وبإستخدام المايكروفون المدمج في الآيباد بالطبع. خاصية “Continuity” تتوافق مع الآيفون 5 أو أحدث، الجيل الرابع من الآيباد أو أحدث، الآيباد ميني، وأخيراً الجيل الخامس من الآيبود تتش.

10495-2750-ipadcall-140916-l

أيضاً، يستطيع الآيباد إرسال الرسائل النصية العادية بواسطة الإتصال مع الآيفون. المستخدمون في السابق كانوا يستخدمون خدمة iMassage بين أجهزة أبل لكن الآن الأمر مختلف، لكن مع الأسف ميزة الرسائل النصية SMS كانت متوفرة في النسخ التجريبية السابقة من نظام iOS 8 لكن لم تتوفر في الإصدار النهائي الذي نراه اليوم، وهناك مايطمئن فأبل وعدت عملائها بتفعيل هذه الميزة خلال شهر أكتوبر القادم.

10495-2745-handoff-140916-l

لتفعيل بعض المميزات الإضافية كل ماعليك هو إتباع الخطوات التالية:

1. اذهب لتطبيق الإعدادات الخاص بنظام iOS 8.

2. اذهب لتبويب “عــام” أو “General”.

3. ستجد تبويب اسمه “Handoff & Suggested Apps” قم بفتحه.

4. أخيراً تأكد من تفعيل خيار Handoff.

Handoff ستمكنك من بدء عمل ما على أحد أجهزة أبل المتوافقة وإستكماله مباشرة على أي جهاز أبل آخر بواسطة حسـاب iCloud الخاص بك. أبل علقت على هذه الميزة قائلة: “التطبيق الذي ستحتاجه ستجده في شاشة القفل أو واجهة التبديل بين البرامج أو حتى في شريط التطبيقات على الماك”

أخيـراً، هناك الكثير والكثير من المميزات لخاصية Continuity، ولكن سندعك تستكشفها بنفسك وتخبرنا برأيك عنهـا في التعليقات.

تعليق واحد

  1. كل الخطوات مفعلة عندي ولكن لايوجد اي شي تفعل عندي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *