الرئيسية » iOS » نظام iOS 7 بالتفصيل: قائمة Control Center للتحكّم السريع

نظام iOS 7 بالتفصيل: قائمة Control Center للتحكّم السريع

ميّزة Control Center هي من أكثر مزايا نظام iOS 7 تأثيرًا على الاستخدام، فهذه الميّزة تقريبًا هي الوحيدة من بين جميع المزايا الأخرى تجلب تجربة مستخدم حديدة كليًا إلى نظام iOS، فالآن عبر السحب من أسفل الشاشة إلى الأعلى، سوف تجد قائمة Control Center التي تتضمّن العديد من الإعدادات السريعة.

Control Center

بشكل كبير، ميّزة Control Center تأخذ الكثير من فعاليات أداة SBSettings من السيديا، والتي أطلقت أوّل مرة في أوائل عام 2009، لكن بالطّبع مع نظام iOS 7 أنت ستحصل على واجهة أنظف وترتيب وتنسيق أفضل من أي مزايا مشابهة.

من جماليّات تصميم ميّزة Control Center هو أنها تركّز على ما تريد، ففي الأعلى، ستجد أربعة أيقوانات وهي لتمكين وتشغيل أو تعطيل وإيقاف وضع الطيران، الـ Wi-Fi، الـ Bluetooth، وضع عدم الإزعاج، وأخيرًا زر تثبيت الوضع العامودي للشاشة بحيث لا تتحرك مع حركة الجهاز.

بعد هذه الأيقونات، سيأتي شريط إعدادات السطوع، وكما هو واضح، يمكنك جعل سطوع الشاشة أعلى أو أقل من هذا الشريط.

بعد شريط السطوع ستجد المكان المخصص للأغاني، هنا ستتمكن من تشغيل الأغاني والتنقل بينها وتسريعها، وستتمكن من التنقل بسرعة عبر الضغط على شريط عرض توقيت الأغنية، وفي نهاية هذا القسم ستجد مكان مخصص لخفض أو زيادة صوت الجهاز.

بعد إعادات الموسيقى ستجد زرّ واحد، وهو لميّزة AirDrop، يمكنك من خلال هذا الزر أن تشغّل الميزة، اعلم المزيد عنها عبر هذا التقرير.

قد تجب بجانب زر ميّزة AirDrop زر مخصص لميّزة AirPlay، هذه الميّزة تقوم بعرض محتوى الشاشة أو الموسيقى من جهازك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش إلى أي جهاز يدعم هذه التقنية.

أسفل جميع هذه الخيارات، وفي أسفل جزء من قائمة Control Center ستجد أربعة أزرار، الأول هو زر الكاميرا، وثم زر تطبيق الآلة الحاسبة، وثم زر تطبيق الساعة، وبعدها زر تشغيل أو إيقاف الفلاش. بالنسبة للايفون 5s، لن يتم تشغيل سوى فلاش LED واحد وهو العلوي، للعلم أن الايفون 5s يحتوي على فلاشين في الخلف وليس واحد فقط.

بالرغم من أن Apple وضعت هذه الميّزة والتي تعتبر رائعة، إلّا أنه لا يمكن للمستخدم التعديل على خيارات هذه القائمة، بحيث أنه لا يمكن تغيير خيارات الإعدادات من “وضع الطيران” إلى إعدادات “البيانات الخلوية”، على سبيل المثال.

عند تشغيل ميّزة Control Center على الأجهزة الحديثة الداعمة لنظام iOS 7 ستجد أن خلفية القائمة هي شبه شفافة، بحيث تعطي مظهر ثلاثي الأبعاد للمحتوى الخلفي، هذا يعتبر من ضمن جماليات تصميم نظام iOS 7.

شخصيًا، بعد استخدامي لنظام iOS 7 وجدت نفسي استعمل ميّزة Control Center كثيرًا، ولاحظت أن الخيارات التي وضعتها Apple كتطبيق الساعة وخيارات الفلاش والـ Bluetooth وتثبيت الوضع العامودي، قد تم اختيارها بعناية بحيث أنها تكون من ضمن التطبيقات والخيارات الأساسية للنظام، وبحيث تكون متطلبة للسرعة.

ميّزة Control Center ستكون ممكّنة على جميع الأجهزة فور تثبيت النظام الجديد، يمكنك إيقاف هذه الميّزة في بعض الحالات كشاشة القفل والتطبيقات، وهذا بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات، ثم Control Center، الخيار الأوّل هو لإيقاف الميّزة من شاشة القفل، والخيار الثاني هو لإيقافها من التطبيقات.

26 تعليق

  1. من افضل ميزات ios7.
    ولنقول الأفضل

  2. كم كنت اتمني ان تكون من ضمن هذا التحكم هو اغلاق وفتح ال 3g

  3. لكن نسو ال ثري جي من ضمن ادوات التحكم

  4. هي جميله بس لو خلوني اتحكم فيها ع كيفي يعني اضيف التطبيقات اللي ابيها بدل الاله الحاسبه احط التطبيق الي انا احتاجه اذا كان عن الخصوصيه خايفين احط تطبيق الصور يياخي ماعليهم هم مو خسرانين لو فتحو المجال للمستخدم يغير التطبيقات الموجوده في كنترول سنتر

  5. ميزة ال Control center شفافية الالوان هل هي فقط iPhone 5 and 5c 5s ??
    انا استخدم 4s ولو القائمه رمادي لايتغير

  6. ميزة ال Control center شفافية الالوان هل هي فقط iPhone 5 and 5c 5s ?انا استخدم 4s ولون القائمه رمادي لايتغير

  7. انا عندي مشكل في Control Center ما يستجيب لتغير الموسيقى او تشغيلها و ايقافها

  8. الميزة الجديدة بالرغم من أنها رائعة . ينقصها إختصار الثرى جى (3g) للحفاض على البطارية

  9. أهم شي في الكنترول سنتر الثري جي ما حطوه !!! ، ما زلت دائماً أدخل الأعدادات لأشغله و أطفيه ، تحس السالفة عناد ياخي

  10. فعلاً .. جميل جدًا .
    لديّ استفسار شبه خارج عن صلب التدوينة ..
    لكن كوني أول معلق سأطرح الاستفسار..
    ( لماذا لم توفر apple الحاسبة والطقس في الايباد والايبود؟ )
    ارجو الرد وعدم التجاهل ..

  11. العيب الوحيد عندما تدخل اي تطبيق وتريد ان تطفئ اغنيه تحتاج ان تخرج من التطبيق وفيها صعوبه

  12. الميزة خلوه بس لو وضعو خيار ثري جي خيار cellular date …؟؟ كان تكون أحلى واحلى ..!! سؤال ليش ماوضعو هذا الخيار ..؟؟

  13. تمنيت لو كان بدلاً عن ايقونة التدوير يكون هناك خيار تشغيل وإيقاف البيانات الخلوية

  14. بالفعل ميزة جميلة

    وبالنسبة لتعطيل الثري جي

    قول ل سيري

    4g off

    وراح تقفلك ياه

  15. الي في قايمة control senter
    ما يقلب في الاغاني ولا يوقفها بس يرفع صوت واخر الاغنيه

    كيف حلها معي ايبود ٥

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *