الرئيسية » cydia » أداة Convergance تعيد تصميم شاشة القفل بالكامل [قريبًا]

أداة Convergance تعيد تصميم شاشة القفل بالكامل [قريبًا]

عدد من أدوات الجيلبريك السابقة كـ LockInfo لم تعد تعمل على نظام iOS 7، هذا النظام غيّر أساسيّاته من جذورها، ولكن هذا لم يمنع مطوّرين جدد كـ Matt Clarke من أن يبدعوا في صنع أدوات جديدة كليًا وإبداعية تبهر المستخدمين بتصميمها الرائع وأفكارها المبتكرة، أداته الجديدة هي Convergance.

Convergance

كقاعدة عامة اعتدنا عليها منذ سنين، تصاميم Apple سيعود إليها المستخدم مهما حصل، فمهما ثبّت المستخدم من ثيمات وتعديلات تصميمية، سيرجع في النهاية إلى أساس نظام iOS الذي وضعته Apple، أداة Convergance لن تغيّر هذه القاعدة، ولكن بلا شك، هذا لا يمنعها بأن تكون أجمل تصاميم شاشة القفل – غير المقدّمة من Apple -.

المطور يقول أن أداته تستغل جماليّة نظام الـ iOS بحيث يدمجها مع بساطة تصاميمه وهيكله، وهو يعتبر أداته تلاقي في الفن، وتعبير مباشر عن الفعاليّة. أداة Convergance لم تنس شيء ما بخصوص أساسيات شاشة القفل، بدءًا من سهولة استخدام الـ Widgets انتهاءً بتفاصيل كالحركات الانتقاليّة.

لفتح قفل الجهاز بعد تثبيت الأداة، يجب عليك السحب للأعلى، وخلال السحب للأعلى ستجد أن تأثير الضبابيّة الذي كان على الخلفيّة قد ذهب، تأثير الضبابيّة الموجود على الخلفيّة مهم جدًا، فهو الذي يجعل بيانات التنبيهات واضحة ومقروءة، في الحقيقة، الأداة تعيد تصميم نظام التنبيهات، حيث أن التنبيقات ستظهر كأيقونات بسيطة بجانبها رقم، وعند الضغط عليها سيظهر شريط كامل يبرز معلومات أكثر تفصيلًا عن التنبيه.

عند السحب يسارًا من شاشة القفل، ستجد نفسك في تطبيق الكاميرا، وعند السحب يمينًا، ستجد نفسك عند اختصارات أهم الإعدادات كالسطوع ووضع الطيار والـ Wi-Fi والتطبيقات التي يمكنك اختيارها لاحقًا.

عند السحب من الأعلى إلى أسفل الشاشة، ستجد نفسك عند الـ Widgets، وهي عبارة عن أقسام مخصّصة لاستعراضات سريعة لأهم فعاليّات فئتها، فمثلًا، ستجد Widget مخصّص لتطبيق الطقس، في هذا القسم سيظهر لك أهم ما في تطبيق الطقس بشكل مبسط وسريع، وهذا للحصول على المعلومات بلا الذهاب إلى تطبيق الطقس.

هذه نظرة سريعة على أداة Convergance:

أداة Convergance ستأتي قريبًا إلى متجر السيديا، وهي لا تتطلّب أي من WinterBoard أو DreamBoard، لكنّها لا تدعم الايباد، وتتطلّب أن يكون الجهاز ذو شاشة ريتنا، الأداة تعمل على كلا iOS 6 وiOS 7، وإطلاقها سيكون إمّا في نهاية شهر يناير أو منتصف شهر فبراير، وتأكد أننا سنعلمك بخبر توفّرها في السيديا فور حدوث ذلك.

ما رأيك بالأداة؟ هل تراها أكثر أدوات السيديا إبداعًا؟ وهل تفضّلها على شاشة القفل الأساسيّة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. الاداة جميلة بس ما انصح الي عنده ايباد … لاني حملتها ,,, وما قدرت افك القفل

    يمكن تضبط للي ما عنده قفل شاشه

  2. على اي سورس اخوي ؟

    • iMosa3da

      الأداة حاليًا مازالت في الوضع التجريبي، وحتّى النسخة التجريبية مدفوعة الثمن.
      لا ينصح بتثبيت الأداة حاليًا نظرًا أنها تحمل عدد كبير من المشاكل والخِلل.

  3. انا نزلتو لما بجي افتح القفل ما بيفتح معي شو الحل

  4. الحل اضقط على زر الطاقة مطولا ثم اضقط على الغاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *