الرئيسية » Apple » Corning تطوّر زجاج Gorilla Glass للساعات الذكية؟

Corning تطوّر زجاج Gorilla Glass للساعات الذكية؟

شركة Corning المنتجة للزجاج الشهير Gorilla Glass أعلنت اليوم أنها جاهزة لإنتاج نوع جديد من هذا الزجاج وهو ثلاثي الأبعاد بحيث يمكن بناء زجاج مخصص لمنتجات ذات شاشات منحنية أو مرنة، وهذا يشير إلى نيّة الشركة إلى كسب سوق الساعات الذكية كما فعلت في سوق الهواتف الذكية والتابليت.

تصميم تخيلي لساعة أبل iWatch بوساطة المصمم Martin Hajek
تصميم تخيلي لساعة أبل iWatch
بوساطة المصمم Martin Hajek

مبدئيًا، الشاشات المنحنية على الأجهزة الإلكرونية خاصة الهواتف الذكية والتابليت مازالت قضيّة مثيرة للاهتمام ولا أحد يعلم مستقبل هذه التقنية، فهاتفي LG G Flex وGalaxy Round لم يحظيا باهتمام كبير جدًا من قبل الناس كتقنية مفيدة، ولكن عند الحديث عن تقنية الزجاج المنحن في الساعات الذكية، فهكذا هي ستكون مفيدة بلا شك.

شركة Corning المطوّرة للزجاج الشهير Gorilla Glass المستخدم في معظم الهواتف الذكية والتابليت حاليًا تريد أن تدخل سوق الزجاج المنحن للأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء كالساعات الذكية والنظارات الذكية.

Apple حاليًا تعتمد على زجاج Gorilla Glass في أجهزة الايفون، ولكن توجّهات الشركة مؤخرًا لا تشير إلى استمرارية الاعتماد على هذه الشركة مرّة أخرى، حيث أن Apple اشترت مصنع مخصّص لتصنيع الزجاج، وتعاونت مع GT Advanced لكي تتمكّن من تصنيع زجاج زفير كريستالي، وحاليًا هي تملك براءات اختراع لجعل الزجاج منحن بأسلوب لا يؤثر على صلابته ومتانته.

من الواضح أن المستقبل للزجاج هو الزجاج المنحن، وعلى ما يبدو، شركة Apple سيكون لها دور كبير في تطوير هذا الزجاج، والذي بلا شك سيحوّل التعاون بين Apple وGorilla Glass إلى منافسة قويّة.

Corning وضّحت أنها مركّزة على سوق الساعات الذكية، ووجدت أنها استطاعت إيجاد أسلوب مناسب لوضع زجاج لا يزيد كثيرًا من سمك الجهاز ولا من خفّته، ولكن خامة زجاج Gorilla Glass، تقنيًا، لا يمكنها تجاوز قوّة زجاج الزفير الكريستالي، فهو يعد ثاني أصلب مادة بعد الألماس.

ما رأيك بالمنافسة التي سيهدها عام 2014 في تقنيات الزجاج المنحن والساعات الذكية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *