الرئيسية » Android » Apple تحقق أولى انتصاراتها على Samsung في القضية الثانية

Apple تحقق أولى انتصاراتها على Samsung في القضية الثانية

دخلت Apple وSamsung المحكمة بعد فشل كبير جدًا في التوصّل إلى اتفاق بينهما، الوضع بين الشركتين عاد إلى مرحلة الحرب القضائية، والتي غالبًا ما ستنتهي بخسارة أحدهما مبالغ طائلة ومنع استيراد عدد من أجهزته في الولايات المتّحدة، وفي القضية الثانية، يبدو أن أحداثها ستكون شبيهة بالقضية الأولى حيث فازت Apple.

Apple and Samsung

استطاعت Apple ومنذ اليوم الأول تحقيق انتصار صغير مقابل منافستها Samsung، وذلك في فيديو توضيحي لهيئة المحلّفين يذكر أهم تفاصيل براءات الاختراع وقوانينها، الفيديو يوضح كيف براءات الاختراع تحمي مخترعيها من المقلّدين، وفي إحدى لقطاته، تم تصوير منتجات Apple من ضمنها الايباد والـ MacBook والايفون على أنها اختراعات محميّة.

بسبب تصوير منتجات Apple على أنها ثورية ولابدّ من حمايتها من المقلّدين، أرادت Samsung أن يُحدف الفيديو من ملفات القضية وأن يتم استبداله بآخر قديم صوّر وقتما لم يكن للايفون صيت كالآن.

قالت Samsung طالبةً من المحكمة:

“بسبب أن ابتكار Apple المزعوم هو محور لهذه لقضيّة، سيكون من الضار جدًا أن تقدّم Samsung لهيئة المحلّفين – قبل توضيح أي دليل – فيديو توضيحي يصوّر منتجات Apple في لقطاته… بهذا الشكل نحن نزيد من خطورة مقدرة Samsung على الحصول على حكم عادل هيئة المحلّفين غير المنحازين، وهي إحدى أكثر الاهتمامات الجوهرية التي تتواجد ضمن الدستور.”

لسوء حظ Samsung، طلبها لم يُقبل، فلقت سمحت القاضية جودي كوه بالفيديو، وقالت لشركة Samsung أنها قامت بطلب شيء “بلا تقديم أي سبب”.

هذا هو الفيديو الذي ولّد المشاكل، شاهده من هنا – يحتوي على موسيقى بالإضافة إلى شرح -:

شخصيًا، أرى أن طلب الاعتماد على النسخة القديمة من الفيديو التوضيحي، والتي لا تعرض منتجات Apple كمنتجات إبداعية، هو طلب يجب أن يقدّر وأن يُوافق عليه، فإن كانت Samsung نفسها تقدّم هذا الفيديو لهيئة المحلّفين وكأنها تقول أن منتجات Apple إبداعية ويجب أن تحمى من المقلّدين، كيف لها أن تقاضيها في المحكمة وتطلب منع بيعها؟!

ما رأيك أنت؟ هل تعتقد أن الفيديو التوضيحي هذا سيجعل قرار المحكمة غير عادلًا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. ابل لا تسعى للتقليد لذلك دائما ستكسب !!

  2. بغض النظر عن تصوير منتجات ابل في الفيديو على انها براءات اختراع. براءة الاختراع هي حق يمنع انتهاكه من قبل اي شخص او منظمة ويتحمل المنتهك او المقلد نتائج مخالفة القوانين ايا كان اسمه ابل او سامسونج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *