الرئيسية » Apple » Apple تعترف بأهمية الشاشة الكبيرة في الايفون

Apple تعترف بأهمية الشاشة الكبيرة في الايفون

يبدو أن لقضية شركتي Apple وSamsung فوائد كبيرة جدًا ليس لأحدهما، بل أيضًا لمتابعي التقنية المنتظرين معرفة ماذا ستكشف عنه الشركتين، وبالأخص Apple، حيث أن شركة Samsung كشفت عن مستندات تتعلق بحوارات سرية عن أفكار المنتجات المستقبلية لـ Apple، وما توضّح هو أن Apple تدرك تمامًا أهمية الشاشة الكبيرة لمستخدمي الايفون!

iPhone-5s-15

بشكل مستمر تقوم Apple ببحوثات عمّا يريده زبائنها من أجهزتها المقبلة، بلا شك مثل هذه البحوثات تكون سريّة في الشركة وتكون خاصة بالقسم المطوّر لهذه الفئة (كالشاشة الأكبر أو المعالج الأسرع أو الكاميرا الأفضل…)، ولكن، شركة Samsung وبخطوة محرجة لـ Apple كشفت عن مستندات تفضح بعضًا من هذه البحوثات، ومنها البحوثات التي تخص الأجيال المقبلة من الايفون.

توضّح المستندات السرية – التي لم تعد كذلك – أن شركة Apple تعلم كل العلم ومنذ إطلاق الايفون 5 أن زبائنها يحتاجون لهواتف ذكية ذات شاشات أكبر، وكذلك سعر أرخص، وبما أن Apple علمت هذه الاحتياجات منذ 2012، هذا يشير إلى أنها تعمل على توفيرها في أجهزتها المقبلة.

المستندات كذلك تعرض علم Apple بأن نمو الايفون بدأ بالتباطؤ – وليس بالانخفاض -، حيث أن نسبة النمو في عام 2009 زادت عن الـ 100% مقارنة بعام 2008، ولكن نسبة النمو في 2012 انخفضت إلى ما معدّله 74%، بالطبع هذا أمر طبيعي نظرًا للمبيعات العالية أساسًا، ولكن Apple تؤمن أن عليها الحذر من انخفاض هذه النسب كثيرًا.

بشكل عام، Apple ترى أن زبائن الهواتف الذكية والذين يزدادون في كلّ عام، يريدون ما ليس عندها، علم Apple بمثل هذه الحقائق هو أمر مفرح جدًا، فمن هنا تعلم الشركة إلى أين عليها التوجه في منتجاتها المقبلة بحيث تقدّم ما هو صحيح.

8 تعليقات

  1. ابن القامشلي

    صباح الخيريا ابل اعتقد ان سلحفاتك بدات تحس انها تاخرت على السوق

  2. اذا كنت لاتعلم فهي مصيبة
    واذا كنت تعلم فالمصيبة اكبر
    منذ سنين وابل تعلم برغبة المستهلك بشاشة كبيرة
    اذا لماذا كل هذا التاخير

  3. علها=عليها
    أرجو التعديل

  4. انتظر ايفون بشاشة 4.7 انش

  5. ابل تعلم برغبة الزبائن للشاشة الكبيرة لكن سياستها هي الإستخدام بيد واحدة
    وتكبير الشاشة + استخدام بيد واحدة
    قد تستغرق وقت لدمجهما بجهاز ١

    اما تلقيبها بسلحفاة فاقرأ التالي :
    البصمة 5s .. نسختها سامسونج في جهازها الجديد باسلوب متعب (تأخرت سامسونج)
    اللون الذهبي 5s نسختها كذلك واشبه باللون البني في الجالكسي (تأخرت سامسونج)
    خدمة icloud فيios5 2011 والبحث عن الجهاز المفقود (بعد سنتين نسختها سامسونج) (متأخره كذلك)
    خدمة قفل الايفون بخيارfind my iphone في سبقتها apple بذلك (نسختها سامسونج )

    اغلب ابداعات سامسونج تأتي بعد ابل دائمًا ( بغض النظر عن سامسونج انها اغلب ابداعاتها لاتذكر “فقط تفاخر”)

    على كلٍ هذا ملخص جدا ( الرد للاضاءة ) والا لا علاقة لي ..

  6. آبل متأخرة جداً في تقديم شاشة بحجم أكبر .. ولكنني كنت مؤمن من البداية ان انخفاض مبيعاتها سيؤدي بها ورغماُ عنها لتنفيذ رغبات العملاء وعشاق منتجاتها وبرغم غرورها من باب شعارهم المقدس منذ ستيف جوبز بأنهم يعرفون ما يحتاجه المستخدم قبل ان يفكر به حتى او يتوقعه ….
    على آبل ان لم تجد ما تقدمه بشكل مبتكر وفريد خلال أي فترة إلى ذلك الحين عليها ان تنفذ ما يرغب به المستخدم من تقنيات لدى المنافسين ولكن بشكل أكثر تطوراً وجودة حتى لا تقف مكتوفة الايدي والمنافسة لا ترحم والغرور لا يشفع لهم في سوق لا يبالي بمبداً انهم أدرى بما يجب تقديمه للمستخدم حتى يكون جزء من حياته !

    • مبيعات الايفون حتّى الآن لم تنخفض، في الحقيقة، بنهاية هذا العام – مع الاستمرار على نفس وتيرة المبيعات – قد يصبح الايفون 5s الهاتف الأكثر مبيعًا في التاريخ، علمًا أن الايفون 5 هو الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا حتّى الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *