الرئيسية » cydia » جيلبريك Cyberelevat0r لنظامي iOS 7.1 وiOS 7.1.1 [فيديو]

جيلبريك Cyberelevat0r لنظامي iOS 7.1 وiOS 7.1.1 [فيديو]

في الأسبوع الماضي، علمنا أن الهاكر الشهير i0n1c انتهى من تطوير جيلبريك غير مقيد لنظامي iOS 7.1 وiOS 7.1.1، حيث أنه أكّد الجيلبريك بصورة لجهازه الايفون 5c، وبعد بضعة أيام، وضّح الهاكر كيف كان الجيلبريك الذي طوّره يعمل بأساس ثغرة واحدة في الكيرنل، مما جعله يعتبر الجيلبريك الخاص به ذو ثغرة لا تعوّض.

Bright Jailbreak Future

اليوم، الهاكر مرّة أخرى يؤكد أنه استطاع القيام بالجيلبريك، وذلك عن طريق نشر فيديو لما سمّاه جيلبريك Cyberelevat0r، في هذا الفيديو، الهاكر أثبت وجود السيديا على هاتفه الايفون 5c الذي يعمل بنظام iOS 7.1.1، كما أنه قام بإعادة تشغيل هاتفه ليظهر أن الجيلبريك الذي طوّره غير مقيّد، نظرًا أنه لا يحتاج لأي برنامج على الحاسوب لإكمال عملية الإقلاع.

يمكنك مشاهدة الفيديو من هنا – يستحسن خفض الصوت -:

الآن، حالة الجيلبريك مثيرة جدًا للاهتمام، فالهاكر i0n1c والذي بدأ هذه المسيرة، أعلن عن وجود الجيلبريك عنده. والهاكر Winocm استطاعت استعراض الجيلبريك غير المقيد الخاص بها على جهازها الايفون 4. أما الأغرب من هذا كلّه، هو إعلان فريق بحث أمني عن جيلبريك غير مقيد يعمل على نظام iOS 7.1.1، ويدعم الايفون 5s، حتّى أنهم وضّحوا الجيلبريك بمقطع فيديو لم يدع للمبتدئ والمهتم والخبير مجالًا للشك.

يجدر الذكر أن الجيلبريك الذي طوّره الهاكر i0n1c مبني على أساس ثغرة واحدة موجودة في كيرنل الأجهزة تمكّنه من الوصول إلى بيانات النظام والحصول على صلاحيات التعديل عليها، هذه الثغرة لم يشهدها الجيلبريك سوى مرّتان في السابق، هما مع جيلبريك JailbreakMe 3، وجيلبريك P0sixspwn.

من غير الواضح متى سيطلق الهاكر i0n1c جيلبريك iOS 7.1 وiOS 7.1.1، في الحقيقة، من غير الواضح ما إن كان الهاكر سيطلق الجيلبريك أم لا، خصوصًا أن نظام iOS 8 قادم خلال ثلاثة أشهر، ومعظم المستخدمين سينتقلون إليه بأقل من يوم واحد، أي أن عمر جيلبريك Cyberelevat0r ليس أكثر من ثلاثة أشهر.

12 تعليق

  1. صديقي لا تنسى الناس اللي يملكون ايفون ٤ ما الهم اي او اس ٨ بالتالي هذا الجيلبريك هو الامل

    • صحيح، ولكن إن تم إطلاق الجيلبريك الآن، iOS 8 سيكون قد أغلق الثغرات، ولكن، إن تم إطلاق الجيلبريك لـ iOS 8، لن تتمكن Apple من إغلاق الثغرات للأنظمة الأسبق.

  2. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    ننتظر موعد الاطلاق ولبقى على الاصدار القدم حتى بعد نزولالجلبريك هو فكرتي حتى تعتمد الادوات

  3. اتمنى يحفظوووون الثغرة ل iOS8
    سيكون جلبريك iOS8 اكثر شعبية واكثر تطورا من جلبريك iOS7.1.1 لان بالتاكيد نظااام جديد كلياً واجهزة جديدة كلياً

  4. الصراحة انا فرحان انو جهازي ايفون 4
    عشان اذا صار مشكلة بالنظام مافي شي يجبرني
    للتحديث وبنفس الوقت اول جلبريك ios 7.1 نزل للايفون 4

  5. اتوقع fake لأن نظام ٧.١.١ مايدعم ifile ثاني شي يقدر في برنامج ifile ان يغير الثيم ورقم الاصدار و كل شي بس يمكن صج

  6. متى بينزل الجيلبريك؟

  7. يا أخوان عندي مشكلة بالسيديا وعجزت الاقي لها حل تكفون من يساعدني؟؟

  8. انا انتظر الجيلبريك بفارغ الصبر ابيه بأسرع وقت ممكن لاني محتاجه في اشياء كثيره ارجو ان تسرعو في نشر الجيلبريك للايباد والسلام عليكم

  9. الله ياخذه هو وجلبريكه ماصارت ماغير يستعرض هو ووجهه وعايش جوه !! هيلق ماعندهم لاجلبريك ولا ثغره والسالفه كلها عند ابل بس يعنني مالي شغل

  10. متى ينزل جليبريك
    7.1.1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *