الرئيسية » Apple » برنامج خطير يقوم بتسجيل كلمات السر من الماك

برنامج خطير يقوم بتسجيل كلمات السر من الماك

قامت الشركة الروسية المصنعة للأنتي فايروس Dr Web باستكشاف برنامج جديد يقوم باستهداف الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الماك واللينكس. اسم البرنامج “Wirenet.1″، وبمجرد ما يتم تنزيل هذا البرنامج، يقوم بسرقة جميع كلمات السر المدخلة إلى المتصفحات، برامج البريد الإلكتروني والتطبيقات الأخرى. كما أنه يقوم بتسجيل كل ما يتم ادخاله عن طريق الكيبورد.

أفاد تقرير موقع ITWire أن هذا البرنامج الخبيث يقوم باستهداف أشهر المتصفحات العاملة على نظام الماك كالكروم، الفايرفوكس والأوبرا. بالإضافة إلى تطبيقات كـPidgin، SeaMonkey، ,و Thunderbird. برنامج Wirenet.1 يقوم بتثبيت نفسه في الملف الرئيسي للمستخدم على اسم WIFIADAPT، لكن من المؤسف أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف طريقة انتشار البرنامج.

بامكانك الابتعاد عن البرنامج عبر حظر التواصل مع سيرفر 212.7.208.65 لأنه السيرفر الذي يقوم من خلاله الهاكر استهداف الأجهزة كما أنه السيرفر الذي يتم تخزين المعلومات بداخله.

بإذن الله ستقوم باطلاعكم على آخر التحديثات حرصاً على أمان أجهزتكم من هذا البرنامج الخبيث. في الوقت الحالي، تأكد أن الأنتي فايروس الذي تستخدمه محدث لآخر نسخة ولآخر تحديث، وتأكد أن برنامج أو ملف WIFIADAPT ليس في ملف المستخدم الرئيسي بجهازك.

6 تعليقات

  1. اول ما سمحت الخبر سويت نسخه احتياطيه للماك و فرمته و انا كنت من اول ناوي احدث لنضام مالتون ليون ١٠.٨ بس ما كنف فاضي بس اول ما سمعت الخبر فرمته

  2. جزاكم الله خير
    مااسم افضل انتي فايروس لايفون 4S

  3. ماهوا المضاض لهذا الفيروس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. ولماذا يقولون أن أنظمة الماكنتوش آمنة ولا تحتاج Anti-Virus ؟
    أريد جواب منكم وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *