الرئيسية » Apple » خرائط Apple ستحصل على مزايا كثيرة ولكن لاحقا

خرائط Apple ستحصل على مزايا كثيرة ولكن لاحقا

في هذا العام، شركة Apple اضطرت للتركيز بشكل كبير جدًا على نظامين اثنين، فـ OS X Yosemite وiOS 8 حصلا على مزايا كثيرة جدًا وتطويرات انتظرها الجميع لسنوات عدّة، ولكن لم تشمل هذه التطويرات أي تحسين كبير على خرائط Apple التي بلا شك كانت خطوة فاشلة في iOS 6.

إن صحّت الشائعات، أو بالأصح إن تحقّقت التسريبات، فهذا يعني أن Apple خلال مؤتمر WWDC 2014 أخفت عنّا عدد كبير من المزايا التي تتعلّق بتطبيق الخرائط، حيث أن الشركة تركت آثارًا توضّح نواياها في إضافة مزايا متعدّدة كتحديد موقع السيارة وكالتنقّل بالمواصلات العامّة في نظام iOS 8!

Maps iOS 7

وجد المطوّر Hamza Sood أن ملفّات نظام iOS 8 تتضمّن في داخلها عدد الأيقونات التي تشير إلى دبّوس سيّارة في الموقف، ما توضّحه هذه الأيقونات أن شركة Apple تعمل على إضافة ميّزة تحديد موقع السيارة بعد صفّها في الموقف، الميّزة إن كانت حقًا تعمل عليها Apple، فهي ستعمل على أساسٍ ذكرته تقارير سابقة حيث قالت:

Apple تختبر أداة في تطبيق الخرائط تعمل مع معالج M7 تستسطيع تحليل متّى قمت بصفّ سيارتك. عندما تقوم بصف السيارة، الايفون سيقوم بحفظ موقع السيارة. وعندما تعود إلى قرب الموقف، الايفون سيساعدك على الرجوع إلى السيارة نظرًا أنه قام بتسجيل الموقع سابقًا.

بالإضافة إلى ميّزة تسجيل موقع السيارة، شركة Apple وبشكل قريب من المؤكد تعمل على الكثير من المزايا الأخرى، فجميع الشائعات التي علمنا بها سابقًا قبل الإعلان الرسمي عن iOS 8 كانت موجودة في النظام، إلّا الخرائط، والسبب يعود لسوء التخطيط الإداري لهذه المزايا، ولكن، مع التحديثات المقبلة للأنظمة التجريبية، وبالإصدارات المقبلة من نظام iOS 8 نحن غالبًا سنرى جميع ما أعلمتنا به الشائعات.

من المزايا التي قد نجدها في تطبيق الخرائط في النسخة النهائية من iOS 8 أو في iOS 8.1، ميّزة النقل بالمواصلات العامّة، هذه الميّزة الآن هي مؤكدة نظرًا أن Apple كشفت عن تطبيق الخرائط الذي يحمل أيقونة المواصلات العامة، وإضافة إلى هذه الميّزة، يوجد تحسينات على بيانات الخرائط والصور وتعديلات على خوارزميّات تحديد الاتجاهات.

تعليق واحد

  1. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    تحسينات ابل خرافيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *