الرئيسية » Apple » إعلان Designed by Apple يعتبر من أسوأ ما قدمته الشركة

إعلان Designed by Apple يعتبر من أسوأ ما قدمته الشركة

منذ المؤتمر العالمي للمطورين (WWDC) الأخير الخاص بـ Apple، أطلقت الشركة إعلان حملة إعلانية جديدة على التلفاز باسم “Designed by Apple in California”، أي مصممة من قبل Apple في كاليفورنيا، هذه الإعلانات تركز على اسم الشركة كمنتج، وهي لا تستهدف منتج مخصص للشركة، بل جميع منتجاتها، فهي تبرز كيف أن هذه المنتجات – المصممة من Apple – تنعش الحياة.

Designed by Apple in California

من ناحية Apple، هذه الشركة معروفة جدًا بأنها تبدع في كل إعلان لها، لكن يبدو أن هذا الإعلان كسر هذه القاعدة، واعتُبِر أنه الإعلان الأسوء لدى الشركة، فوفقًا لـ Ace Metrix، هذا الإعلان سجل أقل إعجاب من بين جميع إعلانان الشركة في السنة الماضية. تقرير Bloomberg يقول:

إعلان الشركة الأخير، الذي بدء عرضه في العاشر من يونيو السادس، سجل أقل معدل من بين الـ 26 إعلان تلفازي لـ Apple خلال السنة الماضية، وهذا وفقًا لـ Ace Metrix، وهي شركة استشارية تقيس مدى تأثير إعلانات التلفاز على عدد لا يقل عن 500 مشاهد. هذا الإعلان سجل 489 نقطة في نظام التقييم الخاص بالشركة، وهو أقل من المعدل الذي يقدر بـ 542 نقطة، وهو أقل بكثير من الحملات الإعلانية السابقة لدى Apple التي غالبًا ما لامست الـ 700 نقطة.

آراء أخرى من مختصين ومدريسن في مجال الإعلام تقول أن Apple أبرزت الكثير من الغرور والتكبر في هذا الإعلان، فهي بشكل أو بآخر تقارن نفسها بشركة Samsung الكورية، وبالطبع هذا أمر غير مناسب لأي يكون في إعلان تلفازي.

آخر الإعلان التي اعتبرت أنها سيئة لـ Apple هي الحملة الإعلانية المسمّى بـ Genius، والتي تظهر خبير Apple المتواجد في المتاجر الرسمية للشركة، وهو يعلم مستخدمي الـ Mac كيف يمكن إنجاز المهمات بسهولة شديدة.

شاهد إعلان Designed by Apple من هنا – يحتوي على موسيقى -:

هل أعجبك هذا الإعلان؟ وهل يحمل الروح الحماسية التي تعودنا عليها من إعلانات Apple السابقة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

10 تعليقات

  1. اني مو خبير اعلانات.
    لاكن اعجبني و من حق ابل ان تكون شركة مغرورة.
    لان هي بداية كل شياً في عالم الهواتف الذكية.
    ابل هي الآساس و الابتكار.
    و باقي الهواتف الذكية هي كلها عباره عن تقليد للآصل ابل.
    ابل غيرات العالم من اول يوم صنع فية ستيف الجوبز الماكنتوش و ستغير العالم مجدداً و مجدداً.
    فلابد ان تكون مغروره بنفسها و فخوره لانها بكل بساطه كل شي و في كل مكان Apple.

  2. متا ينزل blackberry messenger ؟؟

  3. بصراحة الاعلان حلو ، وخفيف ، والكلام حلو ، ومش شايف اي مقارنة بسامسونغ ، يعني شفت اعلان مش مقارنة ، اعجبني

  4. I like it too much

  5. بصراحة الاعلان راقي افضل من باقي الشركات المنافسة وهذا من حق شركة ابل

  6. هلق ازا هاد الاعلان مو حلو لكن ايا اعلان الحلو شو مجنون يلي هيك قال طبعاً انا ما اظدي على يلي كتب المقال اظدي عل مصدر بس يعني هاد اعلان ما بيتقارن بأي اعلان ل اي شركه تانيه هاد الاعلان افخم بكتيييير غير حياة تماماً

  7. وش صار على البلاك بيري ماسنجر المفروض من امس نازل ^^

  8. اعلان جميل وكلام يدل على ابداع ابل … هذا شعوري اذا جيت اشوف منتج ومكتوب خلفه صمم بواسطة ابل كاليفورنيا ايقن اني وضعت فلوسي في جهاز يستاهل

  9. بيبرس الحاج بارة

    المشكلة انهم نسيوا Assembled in China!!!

  10. اعلان سخيف ليس من عادة ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *