الرئيسية » hacker » تفاصيل حول جيلبريك الآيفون 5 من Planetbeing

تفاصيل حول جيلبريك الآيفون 5 من Planetbeing

في كل يوم، يحاول الهاكرز تقديم كل ما لديهم من قدرات لإكتشاف مزيد من الثغرات التي تؤدي إلى شيء واحد، بلا شك إنه “الجيلبريك”، وكالعادة دائماً ما تحول آبل أن تقف أمام كل من يحاول إختراق النظام، وزيادة الحماية وسد الثغرات هي الوسيلة الوحيدة لذلك، وهذا ما فعلته ابل تماماً مع الآيفون 5.

قبل فترة، ذكر الهاكر الشهير pod2g بأن الآيفون 5 من الصعب أن يحصل على الجيلبريك، ولكن سرعان ما عاد الأمل مجدداً مع الهاكر Planetbeing الذي أكد على انه يعمل على جيلبريك الآيفون 5، وفي الآونة الأخيرة، رأينا كيف تعاون كلاً من Planetbeing و pod2g في إكتشاف الثغرات، وبالفعل أحرزوا تقدماً ملحوظاً “على حد تعبيرهم”!

في الأمس، نشر موقع TechCrunch تقرير مطولاً عن حالة “جيلبريك الآيفون 5” يتضمن مقابلة أجريت مع كل من الهاكر الكندي الشهير Planetbeing، ومؤسس السيديا كذلك، ولكن بلا شك ما يهمنا هو تصريحات Planetbeing الخاصة بالجيلبريك، وإليكم أهم النقاط…

ذكر الهاكر في المقابلة بأن أي ثغرة ستكون بلا شك مفيدة ولو بشكل بسيط، ومسألة إكتشاف الثغرات تحتاج إلى بحث دقيق في أجزاء الكود الخاص بالنظام، وأضاف الهاكر بأن “مُستخدمي الآيفون 5 سيكون بإمكانهم عمل جيلبريك لأجهزتهم، ويأمل أن يكون إطلاق الجيلبريك هذا العام أو على الأقل قبل إصدار جيل جديد من الآيفون“.

في المقابلة، ذكر الهاكر أن ايام فريق “الديف تيم” و “كرونيك ديف تيم” قد ولت، والمسألة الجيلبريك بالأساس تعتمد على الجهد والوقت والعمل، ولكن هذه الأيام المسألة تعتمد على الجهود الفردية وليست الجماعية وهذا ما قاله”

في الواقع نحن لا نعمل كفريق واحد، والفريق يشجعك على التنافس وأنت بالطبع لا تستطيع العمل مع من أردت، لكن وضعنا الحالي أفضل – نحن نعمل مع بعضنا ونشارك المعرفة ولكن الامر يعتبر نوع من “التقسيم”. بدلاً من مشاركتها مع الجميع نحن نشاركها مع شخص ما وذلك الشخص بحاجة إلى تلك المعلومات والمعرفة” في الأخير يقصد pod2g.

Planetbeing أضاف بأنه مجرد بأن يكتمل الجيلبريك، سيكون هناك تحدي جديد وبالغ في الخطورة، وهي إيجاد من يمكنه إختبار الجيلبريك بدون حدوث أي تسريب للجيلبريك في وقت مبكر، وهذه المسالة لوحدها تحتاج إلى أيام وقد تصل إلى أسابيع!

وتطرق الهاكر إلى موضوع تحصين آبل لما يُعرف بـ”البوت روم” وهو أول رمز يتم تشغيله على الآيفون والذي يعد مصدر رئيسي للثغرات القديمة، حيث ذكر بأن الهاكرز لم يعد في إمكانهم الدخول إلى الـ”بوت روم” مجدداً، لأن ابل ببساطة اغلقت كل الطرق وبالتالي منع الجيلبريك.

وأضاف بأن زيادة الأمان في iOS 6 جعل عملية إيجاد الثغرات أصعب بكثير، فقد تضمن النظام تحسينات أمنية كبيرة، ونظام iOS 6.1 هو الآخر سوف يتضمن تحسينات أمنية أيضاً، وواحدة من أكثر المشاكل التي واجهت الهاكرز في الآيفون 5 هو عملية الإدخال الأولي للجيلبريك على الجهاز.

وفيما يخص شعبية الجيلبريك، أكد بأنها لا تزال في أعلى مستوياتها على الإطلاق حيث قال “نحن نعتقد بأن شعبية الجيلبريك تتراجع بسبب التحسينات التي أجرتها ابل، ولكن يبدو أن الجيلبريك لا زال يملك شعبية كبيرة جداً

إذن، ملخص ما تحدث عنه الهاكر، هو ان جيلبريك الآيفون 5 موجود بالفعل ولا داعي للقلق، ولكن الإصدار يبدو أنه لن يأتي في أي وقت قريب “بناءً على تصريحات الهاكر”، وبكل وضوح، لكل من ينتظر الجيلبريك عليه أن ينتظر وهذا كل شيء.

24 تعليق

  1. ده بيقول نأمل ان الجلبريك ينزل قبل ما ابل تنزل اصدار جديد 😀
    ده يعنى الجلبريك ممكن ياخد مش اقل من 5 شهور ل 10 شهور
    امال ايه الكلام اللى كان قبل كده ان الجلبريك موجود فعلاً ومستنين بس نزام 6.1 ينزل علشان الثغرات متتقفلش هما بيشتغلونا؟؟؟؟

  2. خبر ساااااار

  3. هل يوجد الجلبريك ل أيفون4 إصدار 6.0.1

  4. طفح الكييييل ،، اتمنى يوم من الايام افتح المدونة واشوف
    أبل اصدرت الاصدار6.1 والجيلبريك نزل فور نزول الاصدار !!!
    حلم وليس حقيقة ! جاري البحث عن احد المشانق

  5. هلا شباب.اريد مساعدتكم.معاي مشكله مـℳΑـآ اقدر انزل اي شي م̷ـــِْט السيديا كله يعارض اريد حل اذا تعرفوا شـّْْـْْْـْْ What ـْْوُ المشكله

  6. طيب واخرها يعني انا فور اس لمتى بدنا ننتظر فعلا صار حلم والله الايفون ما يسوى شي با النسبة لي بدون جلبريك تعقيد بتعقيد طفشنا

  7. الانتظار من شهر ٩ لسنه ٢٠١٢ فهل سننتظر ل شخر ٩ لسنه ٢٠١٣ ؟؟

    اليوم رحت مع صاحبي وشرينا سامسنج جلاكسي نوت ١٠.١ بصراحه جهاز قمه في الروعه والاداء المتميز من جميع النواحي وانا اقتنعت بالاندرويد واخيرا لانه متعدد المصادر وتقدر تزيد الذاكره دون قيود نظام ممتاز ومنافس للios ومع ذلك احب الios اكثر وانتظر الجيلبريك بفااارغ الصبر

    شكرا ع الخبر

  8. فيك تقول إنو زمان أبل ولى

  9. اعتقد حان الوقت الانتقال الى نكسوس ٤ وداعان ابل الاحتكاريه مع العلم جوالي ايفون ٥ بس بدون جلبرك لاتعليق تلفون ابو لعبه ….. الو الو مرحبا.

  10. الحقيقه تقول انه ليس هناك جليبريك في القريب والخلاصه بقي عليهم عده ثغرات حتى يكمل وهذا يستغرق من سته شهور الي سنه يعني يفتح الله عليكم ويافرحه ماتمت
    خيبونا

  11. الناس راحت للويندوز فون 8 وأنتم إلى هالحين جلبريك

  12. الجلبريك للايفون ٥ مراح ينزل لان حماية الايفون الجديد قويه بلاشك يعني بالمختصر المفيد لايوجد جلبريك واالاحد يصدق هالهكرات كل واحد يطبل للثاني بهدف الشهره وسلامتكم

  13. ماهي فائدة الجيليبريك بعد شهور لأن الجهاز سيصبح موديل قديم احسن شئ ننتظر حتى ناخذ جهاز جديد بدل iphone4s

  14. محمد احمد البحراني

    وين كلام انه الجلبريك بارز وينظرون نظام الجديد ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *