الرئيسية » Apple » تفاصيل جديدة حول زر هوم الايفون 5S وموعد إطلاق iOS 7 للايباد

تفاصيل جديدة حول زر هوم الايفون 5S وموعد إطلاق iOS 7 للايباد

مع اقتراب موعد إطلاق الايفون 5S، وهو يوم 10 سبتمبر التاسع، أصبحت الشائعات والتسريبات تزداد دقة حول منتجات شركة Apple القادمة، ففي البداية تبينت معنا تسريبات الايفون 5C، ومن ثم بدء شائعات مستشعر بصمات الايفون 5S، وكذلك تم اكتشاف تسريبات عن اللون الذهبي من الجهاز، واليوم يبدو أننا سنعلم الكثير من التفاصيل عن زر الهوم الايفون 5S.

iPhone 5S Fingerprint

قام Mark Gurman بتحليل وتفسير الكثير من التفاصيل التي سنراها لاحقًا عن زر الهوم الايفون 5S. في السابق علمنا أن الزر سيكون محدب للخارج وسيحمل بداخله مستشعر البصمات.

Gurman يقول أنه يعلم بعض المصادر التي قامت بحمل وتجريب واستخدام الجهاز، ويقول أن هذا ليس الوضع الذي سيكون عليه زر هوم الايفون 5S، فلقد قال في التقرير:

على عكس بعض ما سمعناه سابقًا، التصميم الجديد لزر الهوم لن يكون واضح جدًا بأنه محدب. للعلم أن الشكل قد تم تغييره، لكن التعديلات على الزر غير واضحة بحيث يتم التفريق بين الايفون 5S والايفون 5 من شخص غير متمكن وعارف بالتغييرات. هنالك احتمال، على أي حال، بأن حواف زر الهوم ستكون واضحة ومختلفة قليلًا.

Gurman قام بالجواب على سؤال بكل تأكيد خطر ببالنا، وهو أنه لماذا نحن لم نر أي تسريبات تخص مستشعر البصمات في الايفون القادم؟! وفقًا له، شركة Apple كانت حرصة جدًا بشكل مضاعف بأن لا يتم تسريب أي معلومة مصورة تخص هذه الميزة، ولا حتّى أن يتم ترك النماذج الأولية للعامّة.

كذلك قام Gurman بتوضيح بعض الأمر عن نظام iOS 7، فيبدو أن النسخة الخاصة بالايفون تم الانتهاء منها بشكل كامل إلى حد ما، لكن نسخة الايباد يبدو أنها ستتأخر قليلًا، وسيتم تأخير إطلاقها إلى فترة قد تكون موعد إطلاق الأجيال القادمة من الايباد، أي تقريبًا في شهر أكتوبر أو نوفمبر.

ذكر الكاتب أيضًا بعض الأمور الجديدة والتي سنراها قريبًا من Apple بخصوص أنظمة iOS 7.1 وiOS 8، فهو يقول بأن شركة Apple حاليًا تعمل على إتاحة بعض واجهات التطبيقية (الـ APIs) الخاصة بـ Siri ليتم إضافة مزاياها على تطبيقات المطورين، وكذلك الشركة تعمل بجد على تطوير خدمات ميزة وخدمة iOS in the Car.

ما رأيك بالأمور الجديدة التي قد نراها من شركة Apple في المستقبل القريب؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *