الرئيسية » Apple » iOS 7 يحمل أطنان المزايا المذهلة للمطورين!

iOS 7 يحمل أطنان المزايا المذهلة للمطورين!

تحدثنا لكم عن عدد هائل من التحسينات في نظام iOS 7 والذي جاء بتغيير جذري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وكان للمطورين نصيب من ذلك التغيير، فبالأمس نشرنا لكم تقرير يوضح بأن iOS 7 يوفر APIs لتحديد الابتسامات ورمشات العين للمطورين، واليوم معنا المزيد من المزايا المذهلة للمطورين.

iOS 7 6

التحسينات التي جاءت للمطورين في نظام iOS 7 كانت كثيرة، وأغلبها مهم وينتظره الكثير من مطوري التطبيقات، إليكم بعض الـ APIs المتوفرة للمطورين في نظام iOS 7، ليكون بإمكانهم توفيرها في تطبيقاتهم في المستقبل.

النص إلى الكلام:

هي واحدة من الخيارات الجديدة للمطورين في iOS 7، وهي تحويل النص إلى كلام، بالطبع كان بإمكان المطورين في السابق إنشاء هذه الميزة ورأينا الكثير من التطبيقات مخصصة لها، ولكن مع iOS 7 أصبح يتوفر كخيار أساسي، فمن خلال ثلاث أسطر من الأكواد يمكن الآن تحويل النص إلى كلام في تطبيقات المطورين، هذا بالطبع ينطبق على معظم التطبيقات بما فيها تلك التطبيقات على تعتمد على متصفح سفاري.

تأثيرات الحركة:

لا شك أن الكثير منكم لاحظ بأن نظام iOS 7 يحوي على تأثير رائع يجعل العناصر على شاشة الآيفون تتحرك بناءً على إتجاه حركة الآيفون، وهذه الميزة عرضتها Apple مع أيقونات الشاشة الرئيسية وقد نراها قريبًا في تبويبات سفاري والصفحات وغيرها، الرائع أن هذه الميزة أيضًا متوفرة للمطورين، بحيث يمكنهم إضافتها إلى تطبيقاتهم بإستخدام خيار API جديد، تمامًا مثل تأثير الـ parallax، بالطبع هذه التأثيرات تعتمد على مستشعر حركة التسارع المتوفر في أجهزة Apple.

التحميلات في الخلفية:

تمامًا كما فامت Apple بتوفير ميزة تحميل كُتب الـ Newsstand في الخلفية على الإصدارات السابقة من نظام iOS، اصبح الان بإمكان التطبيقات القيام بنفس الوظيفة، بحيث يمكن الآن تحميل العناصر الخاصة بالتطبيقات في الخلفية بدلًا من توقفها بناءً على التطبيق نفسه إن قام المطور بتوفير ذلك، ميزة رائعة من Apple ، بالطبع سيأخذ بعين الإعتبار الإحتياطات التي تقوم بها آبل للحفاظ على عمر البطارية

 إستضافة مجانية للمشريات داخل التطبيق:

ميزة أخرى رائعة خاصة بمطوري التطبيقات، فإصبح بإمكان المطورين عرض مشتريات مجانية في داخل تطبيقاتهم، فـ Apple ستتكفل في كل شيء بدءً من الإستضافة وتوزيع المحتوى وغيرها، وسيكون بالإمكان تحميل المشتريات المجانية داخل التطبيق في الخلفية دون الحاجة لفتج التطبيق بإستمرار، وسيكون مقتصرًا على تحميل 2GB فقط!

الخرائط:

الكثير من التطبيقات في App store تستخدم بيانات خرائط Apple لعرض الخرائط الخاصة بها في شكل جديد، والآن يمكن للمطورين إضافة خيار عرض الخرائط في تطبيقاتهم في 3D، ووفرت Apple أيضًا مزيد من الحركات والإيماءات والتي يمكن للمطورين توفيرها في تطبيقاتهم، الأمر لا يقتصر على هذا الحد بل أيضًا توفير ميزة الإتجاهات وغيرها.

من الرائع أن نرى مزيدًا من الإمكانيات والخيارات للمطورين، وهذا يعني أن نظام iOS 7 يُقدم مزيدًا من الحرية وتفكيك للقيد الذي فرضته الشركة على المطورين منذ أعوام، شاركنا برأيك حول ذلك في قسم التعليقات بالأسفل.

عبر: 9to5mac

3 تعليقات

  1. هل من حل لمشكلة حذف الأسماء المفاجأة في بيتا ٢؟

  2. متى ينزل التحديث رسميا ؟؟

  3. من غير جلبريك ابل لا تعني شي لكن الان تعني الكثير من غير جلبريك و أتمني التعديل في برنامج البلوتس و حذف الاغاني من مشغل الموسيقي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *