الرئيسية » Apple » أبل تطور أيفون بشاشة ملتفة حول الجهاز [صور]

أبل تطور أيفون بشاشة ملتفة حول الجهاز [صور]

قام مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية بتسجيل براءة اختراع جديدة لشركة أبل لما أطلق عليه اسم “جهاز إلكتروني مع شاشة ملتفة حول الجهاز”. براءة الاختراع هذه تم تجهيزها في 26 سبتمبر 2011، وتمت الموافقة عليها في يوم 28 مارس 2013، أي أن الأمر استغرق أكثر من سنة ونصف السنة!

iPhone with wrap around display 1

تصف أبل الشاشة الملتفة هذه في الوصف الدقيق لبراءة الاختراع:

براءة الاختراع هذه تحمل عدة تجسيدات مختلفة متعلقة بفكرة، أسلوب الجهاز، وتبسيطات تبين كيفية صنع جهاز إلكتروني محمول بشاشة ملتفة… في التجسيد الأول، تم وصف المنتج الإلكتروني. منتج المستخدم الإلكتروني يتضمن على الأقل غلاف شفاف، وشاشة مرنة متوافقة مع هذا الغلاف الشفاف. في وصف التجسيد، تركيب الشاشة المرنة تهيأ على أن تعرض المعلومات والمحتويات من أي جزء من الغلاف الشفاف للجهاز.

في مظهر واحد من التجسيد الموصوف، منتج المستخدم الإلكتروني يتضمن شاشة مرنة أخرى. هذه الشاشة المرنة الثانية تعمل على تقديم المحتوى المرئي متعاونة مع الشاشة المرنة الأولى.

براءة الاختراع تقول أن الغلاف الشفاف للجهاز قد يكون مصنوع من الزجاج، بما أنه قوي، متماسك، وقابل لبث الإشارات الراديوية، والتي قد تكون بنفس الوقت عبارة عن حامي من الأجهزة والقطع الإلكترونية الموجودة بداخل الجهاز، كالأيفون على سبيل المثال، يحمل بداخله العديد من الأجهزة الصغيرة والتي قد تكون مضرة بجسم الإنسان.

في براءة الاختراع كذلك، تم ذكر أن الزجاج الذي قد يكون مستخدم في الغلاف الشفاف يمكن أن يكون مغطى بمادة كارهة للزيت، تمنع وجود الأوساخ وعلامات بصمة الاصبع، كما أنها تجعل الشاشة غير قابلة لعكس الضوء الخارجي.

مصمم براءات الاختراع الخاص بشركة أبل، سكوت مايرز، هو الذي قام ببراءة الاختراع هذه، يقول في البراءة كيف يمكن استبدال الأزرار الحقيقية، أزرار الصوت الجانبية على سبيل المثال، يمكن أن تستبدل بأزرار غير حقيقية. فالجهاز الذي بشاشة مرنة ملتفة يمكنها أن تعرض المعلومات في أي اتجاه، فيمكن وضع الأزرار بشكل على هيئة صورة من نظام الجهاز.

ما رأيك ببراءة الاختراع هذه من أبل؟ يبدو عليها أنها معقدة جدًا، أخبرنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. رأيي هو ان هذا التصميم سوف يشكل صدمة كبيرة للجالكسي وربعه وخيبة للشركة نفسها.

    • شركة السامسنوج صنعت هذه الشاشه منذ عام تقريبا” ويوجد فديو في اليوتيوب في مؤتمر سامسونج العام الماضي حيث تم التحدث عن هذه الشاشه و تم ايضا” اظهار نموذج للهاتف في المؤتمر الذي قامت به سامسونج العام الماضي.
      ولكن لا ادري لماذا لم تسجل سامسونج هذه الشاشه كبراءه اختراع و تكون حصريا” لمكتبها خلال ال 5 سنين القادمة

  2. تصميم معقد ، ولكن فكرته جميله جداا. انا اعتقد سوف نرى مثل هذه الاجهزه ذو الشاشه الملتفه بعد سنتين او ثلاث

  3. مافهمت الا الشاشة الكارهة للزيت وغير قابلة لانعكاس الضوء

  4. اتمني ذاك ع الاقل شي يديد بدل زيادة السرعه فقط

  5. السلام عليكم ورحمه الله

    انا من وجهه نظري

    اشوف ان الشاشة هذي مب لي

    لجاري الي جالس بجنبي ويشوف وش قاعد ارسل او اقراء هع

    شاشة تعزم الجيران

    والله فيها الخير بصرحه هع هع

    تصميم انيق لكن ما اظن مناسب لشركة ابل وتصاميمها الانسيابية ..

    شكرا لكم

  6. إعتدنا دائما ما نرامثل هل الإبداع من آبل .
    آبل هي الأقوى آبل هي الكل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *