الرئيسية » cydia » أداة DismissMyKeyboard لإخفاء الكيبورد في الأيفون بسهولة

أداة DismissMyKeyboard لإخفاء الكيبورد في الأيفون بسهولة

إن لاحظت باستخدامك لجهازَيْ الأيفون والأيباد كثيراً، ستجد أن كيبورد الأيباد يحتوي على زر خاص يقوم باخفاء الشاشة، أما الأيفون لا يحتوي بنظامه الأصلي زر خاص لهذا الأمر، ولهذا السبب أتت أداة DismissMyKeyboard التي تتيح لك إخفاء الكيبورد وقتما تشاء بشكل سهل وبسيط، خاصة في حال كان التطبيق سيء التطوير، أو مطوره جديد.

في بعض الأحيان، لا يكون مطور التطبيق خبيراً جداً بأمور استعمال المستخدم للتطبيق، ومن أمثلة ذلك عدم وضع المطور طريقة خاصة في كيبورد الأيفون لإخفائه، وهذا يسبب نوعاً من الإزعاج لدى البعض، خاصة في أجهزة الأيفون القديمة، لأنها تملك شاشة أقصر، أي أنك لن ترى محتويات كثيرة من المعلومات في حال كان الكيبورد يأخذ نصف الشاشة!

بكل تأكيد، حجم شاشة الأيفون صغير جداً مقارنة بالأيباد، وهذا شكل مواجهة كبيرة ضد مطور أداة DismissMyKeyboard، ففي الأيباد يوجد مكان كبير لوضع زر لإخفاء الكيبورد، أما في الأيفون فلا يوجد هذا كله! والطريقة التي وضعها المطور رائعة جداً، فكل ما تحتاجه لإخفاء الكيبورد هو السحب من زر “space” إلى زر “return”.

الأداة لن تقوم بوضع مكان للاستخدام في الإعدادات،كما أنها لن تقوم بإضافة تطبيق جديد على الواجهة، كل ما ستفعله هو تثبيت الأداة من السيديا واستعمالها.

أداة DismissMyKeyboard متوفرة مجاناً على متجر أدوات السيديا، على سورس BigBosss. وهي بلا شك تملك استعمالية رائعة وفكرة صائبة، أخبرنا بمعتقداتك عن الأداة في قسم التعليقات في الأسفل.

6 تعليقات

  1. أنا أعتقد بأنها جيدة للموديلات القديمة للأيفون أما بالنسبة لي فأنا لا أحتاجها لأنني أستعمل الأيفون 5

  2. اطلب منك اخي العزيز في المواضيع التي تخص التطبيقات تكتب في العنوان بين قوسين سيديا او بل ستور

    • ابو عبدالله

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اخي: Fadi
      اذا قالك اداة فهي بالسيديا
      لانه لاتوجد ادواة في الاب ستور
      واذا قال برنامج فهو موجود بالسيديا وربما موجود بالاب ستور

  3. أخوي Ahmad Anis لا داعي للغضب أنا أعطيت رأي فقط لا أكثر.

  4. اضم صوتي الى صوت الاخ فادي.. اذا ممكن تكتب مع العنوان ادوات السيديا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *