الرئيسية » Apple » صور: النموذج الأولي للآيباد منذ عام 2002

صور: النموذج الأولي للآيباد منذ عام 2002

بالرغم من أن الآيفون كان اول جهاز من فئة iOS اصدرته آبل، إلا أن الآيباد كما يبدو قد كان أول جهاز كانت آبل تخطط له في سوق الأجهزة التي تعمل باللمس، حيث ظهر تقرير في الأمس يشير إلى ان آبل خططت للآيباد منذ النصف الأول من العقد الماضي.

في إحدى المحاكم التي تدور بين كل من آبل وسامسونج، إتهتمت آبل منتجات سامسونج بالنسخ والتقليد، وقدمت للمحكمة وثائق عبارة عن صور للنموذج الأولي للآيباد سربها السير جوني آيف في ديسمبر من العام الماضي.

شاهد الصور أدناه:

من الصور نلاحظ بأن النموذج الأولي للآيباد كان سميك للغاية مقارنة مع الآيباد الحالي، كما أنه لا يحتوي على أي أزرار مثل زر الهوم، على أي حال، آبل توقفت في ذلك الوقت عن صناعة الآيباد وإنتقلت إلى الآيفون، ثم عادت بعد ثلاث سنوات وأصدرت الآيباد.

موقع BuzzFeed هو الآخر كشف لنا بعض الصور الملونة للنموذج الأولي الحقيقي، شاهد الصورة التالية:

إذن آبل عملت على الآيباد لمدة تقارب العشر سنوات، وها نحن الآن نرى الشركات الأخرى بدأت بإنتاج أجهزة منافسة للآيباد، وبالكاد تصل بعض تلك الأجهزة إلى المستوى الذي وصل إليه الآيباد، فحتى الآن ما زال الآيباد يستحوذ على حصة كبيرة من السوق.

4 تعليقات

  1. والله لو ينعرض للبيع رح اشتريه لانه كبير جداً

    رائع للأفلام

  2. في نظري الايباد افضل جهاز لوحي موجود حتى الان…..ولكن احهزة الويندوز 8 التي ستصدر قد تنافس أو حتى ربما النيكسس من جوجل اما اجهزة اندرويد اللوحية الاخرى بصراحة لا ترقى للمستوى المطلوب الذي قد تنافس فيه الايباد……. وانا شخصيا انتظر اجهزة ويندوز اللوحية وخصوصا Surface

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *