الرئيسية » Apple » إريك شميدت: “كان على أبل أن تبقي على خرائطنا”

إريك شميدت: “كان على أبل أن تبقي على خرائطنا”

بالأمس، أجرى مقدموا قناة الـ AllThingsD مقابلة شيقة مع رئيس شركة جوجل ‘‘إريك شميدت’’، وفي تلك المقابلة، تحدث شميدت عن العديد من الأمور والإنجازات التي قامت بها جوجل، وناقش أيضا علاقة جوجل مع أبل.

هذا ما أبرز ما جاء في مقابلة شميدت:

ردا على سؤال حول وضع خرائط مع أبل،: “كان على أبل أن تبقى على خرائطنا. و حقيقة الأمر ان ابل كانت تخطط لخرائطها منذ فترة،ولاحظنا بأن هذا قادم من خلال الإستحواذات التي قامت بها الشركة. أعتقد أبل قد علمت ان الخرائط صعبة. استثمرنا مئات الملايين من الدولارات في العمل على الأقمار الصناعية، والطائرات وغيرها، واعتقد اننا لدينا أفضل المنتجات في هذه الخدمة.”

سئل عما إذا كان جوجل سيجعل التطبيق خرائط جديدة لأجهزة أبل، إجابة دبلوماسية:“أنا لا أريد أن اعلن عن أي منتجات، ولكن استطيع ان اقول لكم ان كان علينا أن نفعل ذلك، إذن يجب على أن توافق” وأشار إلى أن أبل لم وافق على كل تطبيقات جوجل في السابق وكلها تخضع للمناقشة.”

شميدت أيضاً أشار إلى أن معركة المنتجات بين جوجل وابل كلها تصب لصالح المستخدمين، بحيث أن الأسعار تنخفض وبنفس الوقت جودة المنتجات والمنافسة تزداد، هذا ورفض شميدت التحدث عن براءات الإختراع، لأنه على غير علم بتفاصيل القضايا، وذكر أن حروب براءات الإختراع سوف تنتهي وتموت، لأنه بالنهاية براءات الإختراع هي أمر سيء للإبتكار لأنها تلغي الخيارات!

وفي النهاية رفض شميدت الحديث عن حكم الـ 1 مليار الدولار لصالح ابل ضد سامسونج، بحيث أشار إلى عدم معرفته بتفاصيل الموضوع.

ما رأيك بإجابات رئيس شركة جوجل ؟

7 تعليقات

  1. لا والله كذاب

  2. انا اقول ان شميدت كان صح

  3. ما ابغا اتفسف لاكن انا عايش من شغري لما كان عمري 5 سنوات في ارميكا و الى الان عايش في امريكا عمري ما سمعت عن الاسم الغريب دا شميدت سمعت اسماء جدا غريبه لاكن مثل هاذا ما سمعت

  4. كلام واقعي وصحيح.

  5. خالد انت اصلا بحياتك ما سمعت عن اللغة العربية هذا الي اتوقعه اني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *