الرئيسية » Apple » مبيعات الايفون 5S والايفون 5C قد تتجاوز 13 مليون في 10 أيام

مبيعات الايفون 5S والايفون 5C قد تتجاوز 13 مليون في 10 أيام

من روائع ما استمرت عليه شركة Apple هو عدم الإخفاق في تسجيل أرقام قياسية كل عام جديد في مبيعات الايفون، فكل مرة تزداد المبيعات ملايين ما كانت عليه في السنة السابقة، لكن للأسف بالرغم من هذه الأرقام العالية، إطلاق الايفون في الأسواق في أواخر شهر سبتمبر (آخر أيام الربع الثالث)، لن تتمكن Apple من رفع المبيعات الكلية الخاصة بالربع الثالث.

Apple Store Grand Central

عندما تطلق Apple الايفون في أواخر شهر سبتمبر، لن تحسب جميع المبيعات العالية الخاصة بالايفون الجديد من ضمن إحصائيات الربع الثالث السنوي، وهذا يجعل المبيعات الخاصة بهذا الربع تنخفض بشدة، لكن بنفس الوقت تأتي لصالح الربع الرابع السنوي.

إن أطلقت Apple الايفون 5S والايفون 5C في يوم 20 سبتمبر، فهذا يعني أنه سيبقى أمامها 10 أيام لينتهي الربع الثالث، وفقًا للمحلل Andy Hargreaves، شركة Apple في هذه الأيام العشرة قبل انتهاء الربع الثالث ستتمكن من بيع 13 مليون ايفون.

يتوقع المحلل أن تكون مبيعات الربع الحالي للايفون أكثر من 31 مليون، وتقريبًا ثلث هذه المبيعات هي فقط من آخر عشرة أيام من الربع الثالث.

تقديرات Andy قد تكون صائبة، وقد تكون مرتفعة، فهي تشير إلى مبيع 1 مليون جهاز في اليوم الواحد، لكن لا ننس أن Apple ستبيع جهازين، وليس واحد، وهذا يجعل رقم 13 مليون قليل نسبيًا، في الواقع، من المتوقع أن الايفون 5S لوحده أن يسجل هذا الرقم المرتفع!

في العام الماضي، باعت Apple حوالي 5 مليون ايفون 5 في نهاية أسبوع واحد (ثلاثة أيام)، ومع الايفون 5S قد يكون الرقم تقريبًا نفسه، أو 6 مليون أو حتّى 7 مليون بأعلى تقدير. وإن شهد الايفون 5C انتشار إعلامي ضخم، من المتوقع هو الآخر أن يحصل على مبيعات أولية عالية جدًا، قد تصل لأكثر من 5 مليون، وإن كان هذا الواقع، فإذًا توقعات المحلل ستكون صحيحة، لكن مبيعات 13 مليون ستتم في 3 أيام وليس 10 أيام!

لا ننس أن شركة Apple تعاونت مع كثير من شركات الاتصالات التي تملك الملايين من الزبائن الجاهزين لاقتناء أجهزة الايفون بالأخص الايفون 5C، وهذا سبب آخر يجعل من تقديرات المحلل Andy متواضعة!

كتقدير من عندك، ما هي المبيعات الأولية للايفون 5S والايفون 5C؟ أهي أعلى من تقديرات المحلل Andy؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. أين لجيلبريك يا إخوان ملينا…..

  2. لا اتوقع ١٠ مليون لكلهم في الشهر

  3. كعادة آبل ملايين الاجهزة تباع مع كل اصدار وهذا ليس بغريب

  4. اعتقد أن النسبة التقريبية قد تكون صحيحة فهذه الإحصائيات بنيت على مبيعات سنوات سابقة ……لننتظر رنرى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *