الرئيسية » jailbreak » الهاكرز لديهم الكثير من ثغرات نظام iOS 7

الهاكرز لديهم الكثير من ثغرات نظام iOS 7

في الآونة الأخيرة، إنتشرت الكثير من التساؤلات والمخاوف التي تحدث فيها مجتمع الجيلبريك خصوصًا بعد أن أوقفت Apple الجيلبريك في iOS 6.1.3 مع إغلاق تام للثغرات. بكل الأحوال، اليوم سنكون مع الموضوع الثاني لنشر مزيد من الحقائق المهمة لمجتمع الجيلبريك.

Evasi0n Jailbreak Wallpaper

الثغرات والأخطاء الأمنية بلا شك هي أهم وأساس كل جيلبريك يتم إصداره، ولحسن الحظ، لا يوجد نظام في هذا العالم يخلو من أي ثغرات. في بعض الأحيان الثغرات قد تكون مفيدة وتستعمل بالشكل الإيجابي، وفي أحيان أخرى تكون ضارة وغير مرغوب فيها، لكن الجيلبريك بكل تأكيد يستعمل الثغرات ذات النوع الأول وهي الثغرات المفيدة التي تكون لصالح المُستخدم في تقديم مزيد من الحرية مع الجهاز الذكي الخاص به.

اليوم ببساطة سنتحدث عن حقيقة، نعم حقيقة قد يجهلها الكثير منكم، ربما إغلاق Apple لثغرات في نظام iOS 6.1.3 أثار ضجة هائلة في مختلف أوساط مجتمع الجيلبريك، هناك من يقول أن المهمة ستزداد صعوبة الآن، وهناك من يقول بأن الجيلبريك قد أوشك على الإنتهاء، ونحن نقول أن لا تصدق كل هذه الأقوال 🙂

إكتشاف الثغرات لم ولن يتوقف. وعلى الجميع أن يعلم بأن قبل إصدار جيلبريك iOS 6 بمختلف إصدارته كان بين أيدي الهاكرز عدد لا بأس به من الثغرات، القليل منها إستعمل بالفعل في الجيلبريك، ولكن هناك الكثير لم تتمكن Apple حتى اللحظة من إغلاقها!

p0sixninja الهاكر الشهير والذي كان من أبرز أعضاء فريق الـ Evad3rs مؤخرًا أطلق مشروع جديد يُسمى Open Jailbreak – جيلبريك مفتوح المصدر – وهو  هو عبارة عن Repository أي مستودع إلكتروني رقمي مرؤوس من قبل الهاكر P0sixninja. بشكل أساسي، هذا المستودع سوف ينعش مجتمع الجيلبريك مرة أخرى، فهو سيسمح للمستخدمين والمطورين والهاكرز بالولوج إلى أكواد وبرمجيات وشيفرات الهاكر التي عمل عليها سابقًا، وهي المؤدية لجيلبريك النسخ القديمة من إصدارات الـ iOS.

الفائدة الحقيقية من إمكانية الحصول على محتويات الجيلبريك مفتوح المصدر هو جعل الجيلبريك مستمر في التطور، فهذا سيسمح للجميع المساعدة والمساهمة في جعل إطلاق الجيلبريك النهائي للأنظمة أسرع، كما أنه سيساعد الهاكرز الرسميين على الحصول على الثغرات التي ستمكنهم من برمجة أدوات الجيلبريك بسرعة.

p0sixninja وفي أكثر مناسبة صرح فيها بأن لديه عدد من الثغرات التي حتى اللحظة تعمل مع آخر نسخة تجريبية من نظام iOS 7، وبالرغم من وجود بعض العناصر المهمة لإكمال الجيلبريك للنظام بنسبة 100% إلّا أنه يعمل بشكل ممتاز وكما هو مطلوب.

planetbeing هو الآخر يفتخر بإستمرار على حسابه في موقع تويتر، حيث يؤكد بين الحين والآخر على إمتلاكه عدد من الثغرات لنظام iOS 7، بل أكد على قدرته إنشاء الجيلبريك لوحده دون مساعدة الأخرين.

دعونا فقط أن نتفائل قليلًا، شخصيًا أتوقع أن يكون مستقبل الجيلبريك مشرقًا، فهناك من يعمل ويجتهد ويبحث ويتسلل أيضًا داخل نظام iOS وApple مهما إستمرت في إغلاق الثغرات بكل تأكيد سيأتي الرد.

كالعادة، يمكنني تسميتها بمسلسل “القط والفأر”، وهذا المسلسل سيبدأ فور إطلاق الإصدار الرسمي لنظام iOS 7. وكالعادة سيكون هناك تحديثات وأخبار يومية وتشويقية من قبل الهاكرز، وبالنهاية سنجد روابط تحميل أداة الجيلبريك، لذا ببساطة “لا داعي للقلق”.

الحقيقة رقم 2: الهاكرز وفريق Evad3rs لديهم الكثير من ثغرات نظام iOS 7

10 تعليقات

  1. اولاً قبل الرد ع الموضوع عندي سؤال :
    #)_ ليش ابل م تحاكم الهكر لانهم يعدلون ع نظامها ويهكرونه و و و و ؟؟

    الرد :
    اولاً ماهي بعيده عن ابل انها تحدد واحد يتجسس ويدخل ع البوكس حق الاوبن جلبريك ويعرف الثغرات وكيف يكتشفون الهكر ثغراتهم، ليش م سوت كذا ؟
    ثانياً ملينا من الاعيب الهكر ب كل اصدار جديد ب ios 5 ,6,7 يقولون ان ابل سكرت كل الثغرات وانه لا مجال للجلبريك وتحترق قلوب الناس وبعد يومين يرد بتغريده متناقضه تماماً من اللي قاله قبل يومين ،،

    اشك السالفه فيها لعب كبير

    • اول شي السلام وعليكم
      أخي العزيز بالنسبه للسؤال الأول
      ج/ ابل ما تقدر اتحاكمهم لأنهم ايهكرون وايغيرون بالنظام لاجزهتهم التي اشتروها يعني ملكهم والملك لله وبالنسبه لأصحاب الاجهزه المستخدمين أيضاً اجهزتهم اشتروها ليس لدى ابل الحق بأن تحاكم أي شخص لان مهكر جهازه.
      جواب ع ردك
      اولا :ج/ لا تستطيع ابل أن تتجسس على الهاكرز لعده أسباب
      ١ – الهكر منظمه مكونه من عدد ثابت لا يستطيع احد التسلل بينهم إلا بعلمهم
      ٢- إذا ابل أرسلت جاسوس وانكشفت راح يتبين للعالم أن ابل عاجزة أمام مجموعه هكرز (وتبئ فظيحتها بجلاجل) وهذا ما لا يعجب ابل
      ٣- ابل ليست بحاجه إلى القضاء على الجل بريك لانها في جميع الأحوال تربح
      ثانيا:ج/ أكيد لازم يوجعون راسنه وأكيد هذه فائده للهاكرز لأسباب عده
      ١ – دعائه اعلانيه لهم من ناحيه مواقعهم الالكترونيه تزيد زوارها لكي يحصلو على اعلانات
      ٢- تزيدهم شهره للأجيال القادمه (الجديده)
      ٣- والاهم من النقاط الي سبق شرحها
      ايش الي يثبتلك أنهم ما يعملو مع ابل وان ابل هيه الي تقول لهم انشرو الجل بريك وأكيد هذه فائده لابل أكيد راح تستغرب الجواب : يوجد الكثير من المستخدمين الذين لا يقومو بشراء أجهزه إلا لها جل بريك ومع التحديث يموت الجل بريك فلا يقومون بشراء الاجهزه لحين وجود الجلبريك فلما تنخفض المبيعات بتنزل شركه ابل الجل بريك كي تنتعش المبيعات مره اخرى.
      أتمنى أتكون فهمت قصدي
      تحياتي للجميع أخوكم من العراق
      اعشق شركه ابل ولاكن دون تحايز

  2. انا اقول ان ابل تقدر تسد الثغرات

    بس ماتبي تسدها ولا تبي تحاكمهم
    لان الجلبريك هو مايميز الايفون عن باقي الاجهزه

  3. احس ios 7 اغناني عن الجيلبريك.=._.*

  4. بكل تاكيد الثغرات كثيرة لان النظام من اول مرة قلت انه سوف يتم العثور على الكثير من الثغرات وذلك بسبب ضعف النظام الجديد بشكل كامل فهو بسيط والنظام الذي قبله كان اصعب منه من ناحية الثغرات……… قرب خروجه للضوء

    • هھھھھھھھھ انت تتوقع ان قوة النظام تقاس من قوة تفاصيل الواجهه الرسوميه له ؟؟!!
      هھھھھھھھھ و مسمي نفسه “خبير صيانه” انت كوميدي جداً

  5. باختصــــــار

    لا يوجد اصدار كامــfullyــل

    الكمال لله رب العالمين

  6. السلام عليكم.
    ابل بالفعل رفعت قضية ضد الجلبريك مسيقا ولكنها خسرتها وعندها اصبح الجلبريك قانوني ١٠٠٪ ولا تستطيع الان ابل منعه بواسطة محكمة او دعوة قضائية ولكنها تستطيع ذلك بسد الثغرات المكتشفة…

  7. السلام عليكم.
    ابل بالفعل رفعت قضية ضد الجلبريك مسيقا ولكنها خسرتها وعندها اصبح الجلبريك قانوني ١٠٠٪ ولا تستطيع الان ابل منعه بواسطة محكمة او دعوة قضائية ولكنها تستطيع ذلك بسد الثغرات المكتشفة…

  8. بظن انو الجيلبريك لل ios7 اسهل بكتير من ال ios6 لانو ابل غيرت كتير بنواة النظام وبأكد انو الجيلبريك رح يضل ينتج للاجهزة يلي سبقت الايفون 5 بس ابل صارت تعتمد عالsecurity hardware بالاجهزة الاحدث.
    بس في شي ما عم افهمو 100% وهو الfailbreak بالF ازا اي حدا عنده معلومات كتير عنه يشرحلنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *