الرئيسية » hacker » هل يُخطط فريق Evad3rs للعمل على جيلبريك iOS 7 ؟

هل يُخطط فريق Evad3rs للعمل على جيلبريك iOS 7 ؟

في الآونة الأخيرة، إنتشرت الكثير من التساؤلات والمخاوف التي تحدث فيها مجتمع الجيلبريك خصوصًا بعد أن أوقفت Apple الجيلبريك في iOS 6.1.3 مع إغلاق تام للثغرات. بكل الأحوال، اليوم سنكون مع بداية لسلسلة حقائق تمتد على مدار هذا الأسبوع تخص فقط الجيلبريك والمستقبل الذي ينتظره!

evad3rs

هل رأيت العنوان؟ حسنًا، في الواقع إن قمت بفتح أحد المواقع المختصة بالجيلبريك وأخبار الآيفون مثل مدونة الديف تيم العربية سوف تُلاحظ في قسم التعليقات طرح دائم لهذا التعليق، وحتى الآن لم أكتشف السبب وراء ذلك. لكن كما يبدو أن هناك فكرة رُسخت في عقول الناس أن فريق Evad3rs قد إستقال وإنتهى، وأننا على وشك أن نشهد نهاية حقبة.

عند هذه النقطة، أود أن أقول بأن لا تصدق كل ما يُقال لك وهذا بلا شك غير صحيح على الإطلاق، فالبرغم من توقف فريق الهاكرز عن تطوير الجيلبريك للإصدارين iOS 6.1.3 و iOS 6.1.4 الا ان هذا لا يعني على الإطلاق أنهم التوقف سيكون أبدي!

من الأسباب التي دفعت الناس إلى تصديق أن الجيلبريك قد أوشك على الأنتهاء هو أن الهاكرز pod2g ومنذ ما يقارب الشهر من الان قد أكد بأن نظام iOS 7 في غاية القبح وانه يفكر بشكل جدي التحول لنظام Andriod، وبعد التعليقات التي إنفجرت في جميع أنحاء المواقع، ها هو الهاكرز يقول بأن الموضوع لم يصل إلى الجدية التي تحدثت عنها الأخبار وكان من غير المفترض أن يقول ذلك.

ليس هذا فقط، بل أيضًا من غير المعقول أن يحدد pod2g موقفه من نظام iOS 7 بالوقت الحالي لأن الإصدار ما زال تجريبي، ويجب على الجميع تذكر ما قاله الهاكر pod2g حول iOS 7 وما سيقوله في الإصدار النهائي. لكن إنتظروا قليلًا، حتى لو كان ولأي سبب كان، إن كان يود pod2g الخروج فهناك آخرون ينتظرون ومستعدون للدخول إلى الحرب في ملحمة الجيلبريك 🙂

لو تذكرون آخر جيلبريك تم إصداره وكم كان الهاكر pod2g صريحًا في أحد المقابلات الأخيرة التي أجراها، حينها أكد بأن الجيلبريك كان من إنشاء الهاكر planetbeing  والهاكر وpimskeks وكان جاهزًا للإطلاق، وهو قدم أفكار بسيطة، وكان بإمكانهم تقديم الجيلبريك كما هو مطلوب دون مساعدة pod2g.

لحسن الحظ، الهاكر الشهير David Wang والمعروف في تويتر بإسم planetbeing كان واضحًا وصريحًا حول نيته المشاركة في الجيلبريك المقبل، ولديه الآن عدد من الثغرات التي لوحدها يمكن أن تقوم للجيلبريك دون مساعدة أي من الهاكرز الآخرين – مبالغة نوعًا ما – لكن مع ذلك هذه نقطة إيجابية ونقطة تدعونا جميعًا للتفاؤل.

يمكنني أن أقول بأن planetbeing على الأرجح كان وما زالت متورطًا في كل جيلبريك يتم إصداره، وهذا ما قاله في أحد المقابلات الأخيرة:

“في الواقع، أنا أعشق العمل على الجيلبريك … بكل تأكيد سوف أستمر على الإرجح في تقديم مزيد من المساعدة والتطوير طالما كان ذلك مفيدًا. ولكن بكل صدق سأكون في غاية السعادة طالما يتوفر الجيلبريك لأي إصدار كان من الـiOS، بغض النظر عمن قام أو طور الجيلبريك”

إن لم يكن كل هذا كافيًا بالنسبة لمتابعنا العزيز في مدونة الديف تيم العربية، فإن الهاكر الشهير MuscleNerd وهو أحد أبرز أعضاء الديف تيم السابق، خرج منذ أكثر من اسبوع عن صمته قائلًا أن من الإستحالة أن ينتهي الجيلبريك.

إذن، بإختصار شديد، سيستمر العمل على جيلبريك iOS 7 مهما كانت الظروف! لذا خُذ قسطا كافيًا من الراحة ولا تشغل بالك كثيرًا، فلن تبقى عالقًا مع تصميم الـ iOS 7 ومميزاته التي كان من المفترض أن نراها منذ سنين، ولن تبقى عالقًا في ققص Apple، لأن الجيلبريك سيتوفر لا محالة.

الحقيقة رقم 1: فريق Evad3rs يُخطط بالفعل للعمل على جيلبريك iOS 7

لديك رأي آخر؟ أفكار أخرى؟ لا تنسا أن تشارك بها في قسم التعليقات بالأسفل.

24 تعليق

  1. أنا عندي قاعدة : لكل نظام ثغرات و هاكرز الشي الثاني القائمين على متجر الـ BigBoss يدعمون الهاكرز لتمشي مصالحهم ولا أتوقع أن يفرطوا بسهولة

  2. مع ios 7 ماراح احتاج جيلبريك وصار ممل خاصة مع البطاريه والسافتوير الجديد بحمل ١٠ ادوات جيلبريك وهذا كافي

  3. شي رائع وممتع ونحن بانتظاركم

  4. أتعجب من كلامك عن القفص الذي وضعتنا به أبل وأن حله الجيلبريك . هذا الكلام على خلاف العادة فليس فيه تمجيد لأبل بل حقيقة لا تحب الكلام عنها دائما . صدقني هذا القفص الذي تحدثت عنه هو السبب الذي سأنتقل به إلى عالم الأندرويد فأنا لن أكون مغفلا بعد ذلك لأدفع أموالي لشركة تقيدني وتجعلني تحت رحمة الهاكرز

    • السلام عليكم طبعا الاخوان الذين يعلقون بتركهم ابل وسوف يذهبون الى الاندرويد لانه مفتوح المصدر اكثرهم لم يستخدموا اجهزة الاندرويد انا استخدم ايفون فايف وجالاكسي نوت٢ والفرق شاسع بينهم الجالاكسي بمجرد امتلاء ذاكرته او حتى قبل امتلاء ذاكرته اصلا بمجرد تخزن معلومات به تتجاوز الستة جيجا ستلاحظ بطئ بالعمل والجهاز يرست ويهنك اما بالايفون فايف انا عامل له جلبريك ومتبقي في مساحة تخزينه اقل من واحد جيجا يعني تقريبا حيفول الجهاز ولم الاحظ اي اختلاف في استخدامه بعكس الاندرويد اما بالنسبه للاخوان الذين يريدون التغيير الى الاندرويد وتعليقاتهم تقول لانه مفتوح المصدر فسيذهبون له وهل انتم مبرمجون اقوياء وكنتم قد اضعتم مهاراتكم البرمجية في نظام ابل والان ستطلقون العنان لمهاراتكم الخارقة لتبدعون في الاندرويد اصلا انتم ستستخدمون روتات ورومات لمطورين اخرين فلستم اصحاب فضل على ابل وستفلس اذا تركتم منتجاتها والذي دعاني لهذا الكلام هو ان كل الاخوة الذين علقوا يقومون بلوم المدونة والكاتب مع العلم لا المدونة ولا الكاتب لهم ذنب هم مجرد يقومون بايصال الاخبار لنا اول باول ولعشاق ابل فارجو من يريد التغيير فليذهب بدون تعليقات انتقادية او جارحة للكاتب او المدونة واتمنى ان تذهبوا للاندريد وتعيشون حياة البطئ والتعليق والريستارت واما بالنسبة لي ابل تلبي احتياجاتي عبر برنامج سلس وذا توافقية جدا عاليه مع الهارد وير الموجود بداخل اجهزتها وهذا كل مايهمني لاني لست مطورا اصلا وابل تحد من امكانياتي عبر قيودها وليس لدي امكانيه بسيطة بالبرمجة بحيث ستفيدني بالاندرويد لانه مفتوح المصدر فالانسب لي ابل لرقي منتجها وهذا رايي الشخصي وعجبي على شخص يستخدم جهاز لمجرد وجود جيلبريك وترك كل اساسيات النظام المفيده في الحياة اليوميه كمتجر غني وكاميرا جميلة ونظام تشغيلي سلس ومتوافق مع الهارد وير فاتمنى كل من يريد ان يذهب للاندرويد فليذهب ويخلصنا من تعليقاته الجارحه للمدونه والكاتب لان اللي يسمعهم يتصور المدونه هي التي تملك شركة ابل والجيلبريك وهي التي تضع القيود للمستخدم

  5. نحن تعبنا من الانتظار للجلبريك . اريد ان انتقل الى الاندرويد

  6. اذا لم يصدر جيلبريك للإصدار ٧ انا اول المنتقلين الى الاندرويد لانه نظام مفتوح

  7. هذا الاستهزا بالناس دايما تقولون الجلبريك قريبا وحتي الان مانزل . الاحسن الانتقال الي الاندرويد لان فيه مجال مفتوح

  8. انا اشوف نظام الاي او اس ممتاز وشخصيا جربت الجيلبريك شي يخربط الجهاز والان صار من الاصدار السادس بدون جيلبريك وراسي مرتاح

  9. فليفعلوا جليبريك لنظام6.1.3 ومن ثم ناقشوا بهذا المقال لماذا الى الان معالجاتA5تفتقر الى الجليبريك وهذا لا شك من انه يشكل خطورة مستقبلية على هذه الانظمة بخصوص الجليبريك

  10. نظام ابل ليس لكل الافراد
    بل صنع لي طبقة معينة من الناس اللذين يستحقون امتلاك اي من الاجهزة الخاصة بهم سوا كانت ايفون او ابوت او ايباد او ابلTV

    • هههههههههه كيف شركه هدفها السيطرة على السوق تصنع نظام لبعض الأفراد
      هل تعي ما تقول ؟!!!!
      كثرت سوبيا اليوم شكلك ؛)

  11. حسين العراقي

    انا اعتقد وهذا رأيي الخاص بأن الهاكرز وابل يعملون سوياً ومما لاشك منه ان هذه هي سوا مسرحية لا اكثر وبكل ثقة اقولها ارادت ابل اثبات هيبتها بجزء من المسرحية بطرح التحديث io6.1.3,6.1.4 وان الاصدار السابع سيكون عليه جيلبريك بكل تأكيد بأكثر فعالية واكثر تعقيداً واكثر افادة للهامرز وابل من ناحية الشهرة والمال انتضروا وسترون واوجه كلمة لك من قال انه سيغير الى الندرويد فليغير وليأتي لاحقاً ويقول اريد الios وانا اقول الاندرويد نضام بسيط عديم الكفائة واثبات ذالك الاف الاعطال الحاصلة في اجهزة الاندرويد وخير مثال على ذالك galaxy s4. ابل تدعم مستخدميها وتسعى لابقائهم في شتا بقاع العالم والاندرويد يسفاد من الامستخدمين ولا يدعمهم. وان اعتقد ان نضام ios اكثر فعالية و(انفتاحاً) من الاندرويد بالطريقة التي تحمي المستخدم

    • كل نظام له مميزاته و عيوبه

      الابل جهاز يعتمد عليه حقاً
      الاندرويد كل شيئ متاح امامك حتي البرامج المكركه

      انا شخصياً لا اتعصب لاي منهم
      انا استخدم جهازين واحد للعمل ( الايفون)
      والاخر للاستخدام الشخصي والترفيه ( الجالاكسي)

  12. أعتقد ios 7 لن يحتاج الى الجيل بريك في رأيي لانة يحمل عدة أدوات من الجيل بريك

  13. السلام عليكم
    كل شي واضح ليش تفكير وجع راس
    شركة ابل علشان ما تدخل محاكمه قانونيه وبرائة اختراع
    عملت حركه انها مالها علاقه بالجيلبريك
    وهي تعرف الجيلبريك اساسي في الفون
    ضمت مجموعات وعطتهم صلاحيه واساسيات ios او نظام المركب
    اي ثغرات وخرابيط كله تغطيه
    وتأخير الجيلبريك من ضمن الفلم السنمائي
    علشان ما يكون اي حجه لاي شركه ثانيه مثل سامسونج لانها منافس الوحيد لها
    والدليل ع كلامي ما نزل اي تحديث Ios بدون جيلبريك ولو كان متأخر
    ولاحظو تركيب اي ادوات للجيلبريك لها مكان كأنه مصمم بالاول كل شي مدروس من ظمن النظام
    سؤال ليش ما نزل الجيلبريك اساسي في النظام
    الجواب
    اي شركه لازم تمشي على قوانين وشروط برائة اختراع وجيلبريك معارض لشروط

  14. خبر مفرح جداً
    ولدي اقتراح لمدونة الديف تيم العربية
    ارغب في إضافة هاكات الألعاب في السورس
    هذا هو فعلا ما ينقص السورس
    أرجو إبداء رأي إخواني المستخدمين بهذا الاقتراح أيضاً
    مارأيكم !!

  15. صدق ان نظام ابل حلو وانا اعترف احسن من اندرويد لكن كل الاجهزة لها عيوب جهاز ابل ما تاخذ راحتك الى اذا سويت جيلبريك و اذا سويت قد يحترق جهازك و بعد الجالكسي ولكن اعتقد ان الجيلبريك ماراح يوقف اولا قد يكون حقا ابل متعاونه مع الهاكرز لانهم لم يصدرو جيلبريك 6.1.3-6.1.4 ابل تريد الكل يحدث اصداره لios7 لكي تسمح للهاكرز بعمل جيلبريك. ثانيا لا تنسو ان سيديا اصبحت ذات ربح للهاكرز واكد ذلك الهاكرز الشهير و مخترع متجر سيديا saurik.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *