الرئيسية » cydia » فريق Evad3rs يؤكد عدم تلقيه المال مقابل جيلبريك Evasi0n7

فريق Evad3rs يؤكد عدم تلقيه المال مقابل جيلبريك Evasi0n7

أطلق اليوم فريق الهاكرز الشهير Evad3rs تحديث Evasi0n7 1.0.1 بحيث أزال جميع ما هو متعلّق بالمحتوى المقرصن الخاص بالمتجر الصيني Taig، وبعد هذا التحديث المفرح، وضّح فريق Evad3rs في بيان رسمي الكثير من التفاصيل المتعلّقة بهذه الصفقة، وحاولوا توصيل ما حصل من أحداث إلى مجتمع الجيلبريك بأوضح صورة.

Evasi0n Jailbreak tool logo

أكّد Evad3rs أن الحماية والخصوصيّة من أهم قيمهم، وأشاروا إلى أن بيانات جميع مستخدمي الجيلبريك لم يتم إرسالها لأي جهة كانت، ومن ثم قال:

بلا شك، نحن كعضو في مجتمع الجيلبريك والذي يعمل على جعل الأجهزة غير مقيّدة، سيكون ضد كلّ شيء عملنا عليه طوال السنين السبع الماضية أن نعرّض حماية وخصوصيّة المستخدم للخطر مع برامجنا. ونكرر، لا يوجد برنامج Taig مثبّت على أجهزة أي مستخدم طالما لم تكن لغة الحاسوب الذي تمّ عبره الجيلبريك صينيّة. وإضافة إلى ذلك، برمجيّات الـ Taig لن تعمل عى جهاز المستخدم إلّا إن قام بفتح تطبيق هذا المتجر.

بعد شائعات بخصوص إرسال البيانات المشفّرة إلى مستخدمي برمجيّات Taig في الصين، قرّرنا أن نقوم بما نجيد فعله – وهو أن نراجع الأكواد الخاصة بـ Taig لنعلم ما الذي تم إرساله. ما تبيّن هو أن متجر Taig يقوم بنقل بيانات مشابهة تمامًا لما يقوم به متجر السيديا. المعرّفات الخاصة للأجهزة تم نقلها بهيئة مشفّرة وبنفس الأسلوب التي يستعمل فيه السيديا الـ SSL لحماية خصوصيّة مستخدميه. متجر Taig لم ينقل بيانات شخصيّة للمستخدم من الأجهزة.

بالنسبة لشائعات تلقي فريق Evad3rs ما يقارب 1 مليون دولار أمريكي مقابل متجر Taig الصيني في Evasi0n7، الرد الرسمي من Evad3rs كان كالتالي:

كان هنالك الكثير من الشائعات والتي تضع مبالغ ماليّة تم تقديمها لنا. نحن لم نتلقّى المال من أي مجموعة، من ضمنها Taig. نحن لن نقبل أن مبالغ ماليّة. جميع التبرّعات التي حصلنا عليها تمّ تقديها للمعارف العامة، ومؤسسة الحدود الإلكترونيّة، ومؤسسة مجانيّة للبنيّة التحتيّة للمعلومات، وهذا لكي يبقى الجيلبريك كحق قانوني لكم.

كما أخبرناكم سابقًا، فريق Evad3rs يقوم حاليًا بإصلاح المشاكل التي وجدوها في النسخة الأوّليّة لجيلبريك Evasi0n7، ومن المتوقّع أن يتم نشر التحديث المقبل الذي يصلح الأخطاء قريبًا، ربّما غدًا.

بالرغم من وجود بعض التناقدات بين البيان الرسمي الأوّل من Evad3rs والثاني منهم، إلّا أن هذه التوضيحات والتأكيدات والأفعال التي قاموا بها كافية لتأمين الجيلبريك من أي جهة أخرى غير موثوقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *