الرئيسية » cydia » مفاجأة: فريق Evad3rs يطور جيلبريك iOS 7.1 وiOS 7.1.1!

مفاجأة: فريق Evad3rs يطور جيلبريك iOS 7.1 وiOS 7.1.1!

مفاجأة غريبة لم يكن من المتوقّع أن نسمع عنها في هذا الوقت ولا بهذا الشكل، وهي أن الهاكر Pod2G أحد كبار أعضاء فريق Evad3rs المطوّر لجيلبريك أنظمة الـ iOS، صرّح بشكل شبه علني أنه يعمل على تطوير جيلبريك مخصّص لنظامي iOS 7.1 وiOS 7.1.1، فهو الآن يبحث عن ثغرات في النظام ليطبّق الجيلبريك عليها.

Pod2G 2

على خلاف ما قاله الهاكر سابقًا في الأشهر الماضية، عندما أعلن عن عدم نيّة Evasd3rs لإطلاق جيلبريك Evasi0n7 مخصص لنظامي iOS 7.1 وiOS 7.1.1، الهاكر Pod2G يقول حديثًا أنه يعمل على البحث عن الثغرات، ولكن في حال لم يجدها خلال وقت قصير، سيضطّر إلى تأجيل واستغلال الثغرات مع نظام iOS 8.

وفقًا لإحدى مقابلات iDownloadBlog مع الهاكر، قال Pod2G بخصوص الجيلبريك:

ليس اليوم، ولا أعلم بخصوص المستقبل. لقد بدأت البحث فيه، وبدأت إيجاد بعض الأمور. أعتقد أن هنالك شيء ممكن حدوثه. موعد الإطلاق يعتمد على التوقيت الذي أجد فيه الثغرات، أعني إن توصّلنا إلى الجيلبريك خلال شهر، نحن وبكل تأكيد سنطلقه. ولكن إن استغرق منّا ثلاثة أشهر، سنضطّر إلى انتظار نظام iOS 8. أنا حتمًا أقوم بالعمل عليه، وحتمًا أحاول أن أجد شيئًا يمكنني من إنجازه.

الجيلبريك الرسمي الأخير من فريق الهاكر Evad3rs أطلق لنظام iOS 7.0 سابقًا في نهاية العام الماضي، هذا الجيلبريك استطاع أن يعمل على التحديثات المقبلة لنظام الـ iOS 7 حتّى وصل نظام iOS 7.1 beta 4 فأغلق بعض الثغرات، ومن ثم بدأت Apple المزيد من ثغرات الجيلبريك فأُعلن عن موت الجيلبريك رسميًا.

حاليًا، بما أن الجيلبريك الرسمي غير متوفّر، بمعنى أنه لا يوجد أي جيلبريك لنظام iOS 7.1 فما فوق، تستغل بعض المواقع هذه الفرصة لجذب انتباه الجديدين على عالم الجيلبريك، فبعضها يدّعي أنه يملك الجيلبريك وأنه مدفوع الثمن، والبعض الآخر يدّعي أنه أطلق برنامج الجيلبريك، ولكن في النهاية يتّضح أنها خدمات سرقة أو برامج خبيثة.

تأكد تمامًا أن جيلبريك iOS 7.1 وما فوقه من أنظمة غير متوفّر حتّى الآن، وأن قدرة العودة إلى الأنظمة السابقة مستحيلة حتّى الآن، ولمعرفة تفاصيل الجيلبريك ومعرفة أي طريقة يمكن أن تجلب على جهازك الجيلبريك الآمن، تابع مدونة الديف تيم العربية.

10 تعليقات

  1. نريد نظام ios مستقبلي مفتوح المصدر !!

  2. اتمنى يحافظ ع الثغرات لجلبريك iOS8

  3. أخيراً وبعد طول انتظار يتم العمل على الجيلبريك للإصدارين الأخيرين. انتظر إطلاق الجيلبريك بفارغ الصبر.

  4. عبدالله الحاج

    اتمنى جلبريك ل 7.1 و 7.1.1 من جديد

  5. اقول لايكثر وين التحميل

  6. لا يوجد فائدة بالبقاء على نظام iOS 7.1 وعدم الترقية إلى iOS 7.1.1، كلاهما يحملان نفس الثغرات، وإطلاق الجيلبريك لن يكون محدود على واحد منهما.

  7. بفارغ الصبر ننتضر الجل بريك للصدار 7.1.1

  8. شباب رجاءً اكو واحد يعرف كم من الوقت وينزل الجلبريك ممكن اجابه

  9. احلى خبر
    ننتظر الجيلبريك بفارغ الصبر

  10. يارب ينزل قريب والله متحمسه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *