الرئيسية » Apple » تحديث iOS 7.1 beta 3 لا يؤثر على جيلبريك Evasi0n7

تحديث iOS 7.1 beta 3 لا يؤثر على جيلبريك Evasi0n7

أطلقت شركة Apple في مساء الأمس النسخة التجريبية الثالثة من نظام iOS 7.1، هذا النظام الذي حمل كثير من التغييرات التصميمية بالإضافة إلى عدد من المزايا الجديدة يمكنه أن يؤثر على مستقبل الجيلبريك، حيث أن Apple لديها القدرة على إغلاق ثغرات الجيلبريك، بعدما كشف فريق Evad3rs عن جيلبريك Evasi0n7 للعامّة.

iOS 7.1 beta 3

وفقًا للهاكر iH8Sn0w، مطوّر جيلبريك P0sixspwn المخصص لجميع أجهزة نظام iOS 6.1.3 – iOS 6.1.5، نظام iOS 7.1 beta 3 لا يؤثر على الجيلبريك، في أي شكل من ألشكال، ولكنّه يتوقّع أن تؤثر النسخ المستقبلية عليه، حيث أنه قال: “بما أن الجميع يبدو عليه أنه قلق. نظام اليوم iOS 7.1 beta 3 ذو بنية 11D5127c لا يغلق ثغرات Evasi0n7. ولكن نسخة تجريبية أخرى قد تغلقها!“.

جدير بالذكر أن نظام iOS 7.1 beta 3 تنتهي صلاحية استخدامه في تاريخ 10 فبراير المقبل، أي شركة Apple بلا شك سوف تطلق النسخة التجريبية الرابعة أو النسخة النهائية من نظام iOS 7.1 في بدايات شهر فبراير الثاني.

من المثير للاهتمام هو معرفة سبب إطلاق جيلبريك Evasi0n7 قبلما أطلقت Apple نظام iOS 7.1، بحيث لا تغلق الثغرات ولا يحتاج الهاكرز إلى إطلاق عدّة نسخ من الجيلبريك، السبب هو أن فِرق أخرى كانت على وشك إطلاق جيلبريك آخر لنظام iOS 7، وهذه النسخ الأخرى كانت ستكشف ثغرات مهمّة لا يجب عرضها على Apple – للمزيد من التفاصيل -، المثير للسخرية هو أن جيلبريك P0sixspwn على الأرجح قام بعرض هذه الثغرات!

النسخة الحالية من جيلبريك Evasi0n7 لا تدعم جيلبريك iOS 7.1 beta 3، ولكن بالأصل هذا النظام لا يستخدمه إلّا المطوّرين، وغالبًا هم يقوموا بتجربة النظام ثم الرجوع إلى الاصدارات النهائية الثابتة كـ iOS 7.0.4، لهذا، من غير المتوقّع أن نرى تحديث جديد من فريق Evad3rs لدعم النظام التجريبي الثالث.

2 تعليقان

  1. متى بينزل جلبريك 7.x.x

  2. جيلبريك io7 نزل وانت ماتدري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *