الرئيسية » cydia » جيلبريك Evasi0n7 يدعم iOS 7.1 beta

جيلبريك Evasi0n7 يدعم iOS 7.1 beta

في حركة غامضة قام بها فريق الهاكرز Evad3rs، تم إطلاق جيلبريك غير مقيّد لنظام iOS 7.0 وحتّى iOS 7.0.4 بلا انتظار جيلبريك iOS 7.1، مما يجعل شركة Apple قادرة على إغلاق الثغرات التي يعتمد عليها الجيلبريك في تحديث بسيط واحد، مما يعني إعادة بناء الجيلبريك مرّة أخرى فقط لإصدار صغير من نظام iOS 7.

Evasi0n iOS 7.1

حاليًا، جميع المطوّرين الذين يملكون على أجهزتهم نظام iOS 7.1 beta التجريبي بإمكانهم تثبيت جيلبريك غير مقيّد عليه، وهذا يشير مباشرةً أن شركة Apple لم تغلق في نظام iOS 7.1 أي ثغرة حتّى الآن، ولكن بخطوة سيئة كبيرة قام بها Evad3rs، تمّ تخريب كلّ شيء، فـ iOS 7.1 سيحتاج لجيلبريك جديد كليًا.

تساءلنا سابقًا عن سبب إطلاق جيلبريك قبل iOS 7.1، ومن الاحتمالات التي وضعت، أن شركة Apple أغلقت الثغرات بالفعل مع النظام الجديد، ولكن هذا الخبر يدل على أن الشركة لم تغلق الثغرات، ولكن حلما قد تحقق، والآن جميع الثغرات التي تريدها أصبحت بيدها.

كما ذكرنا لكم، إن كانت شركة Apple تعمل على إطلاق الجيلبريك خِفيةً، فمن المحتمل ألّا يتم إغلاق الثغرات الخاصة بجيلبريك Evasi0n7، وهذا محتمل، لكنّه غير مرجّح، فحتّى لو قامت بتجاهل الثغرات مع iOS 7.1، هي بلا شك ستقوم بإغلاقها مع الأنظمة المقبلة كـ iOS 7.1.3، تمامًا كما يحدث الآن مع iOS 6.1.3، فهذا النظام (وما بعده من أنظمة iOS 6) كلّها تطلّبت جيلبريك جديد كليًا من الهاكرز iH8Sn0w وWinocm.

على أي حال، لمن لديه نظام iOS 7.1 beta على جهازه، من هنا يمكنه معرفة خطوات الجيلبريك.

هل تتوقّع أن فريق Evad3rs يخبئ لنا مفاجآت أكبر من مجرّد جيلبريك؟ أم أن الجيلبريك لم يعد يهمّه كثيرًا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *