الرئيسية » Apple » جيلبريك Evasi0n7 يدعم iOS 7.0.5

جيلبريك Evasi0n7 يدعم iOS 7.0.5

أطلقت Apple في الأمس تحديث بسيط وهو iOS 7.0.5 لبعض نسخ الايفون 5s والايفون 5c لكي يتم إصلاح مشاكل تتعلّق باتصال الشبكة الصينية بهذه الأجهزة، التحديث كان عليه شكوك بأنه يصلح الجيلبريك، ولكن اليوم تبيّن أن تلك الشكوك لم تكن في محلّها.

Cydia iOS 7 2

وفقًا للباحث الأمني i0n1c، نظام iOS 7.0.5 لا يغلق ثغرات جيلبريك Evasi0n7 غير المقيّد لنظام iOS 7، أي أن هذا الجيلبريك بمقدوره دعم جميع أنظمة iOS 7 بدءًا من iOS 7.0 وحتّى iOS 7.0.5.

في الوقت الحالي، الجيلبريك لا يدعم iOS 7.0.5، حيث أن الجيلبريك مازال يجب أن يتم تحديثه لكي يدعم النظام الجديد، فالنظام الجديد يحمل إرقام بنى جديدة غير مدعومة في جيلبريك Evasi0n7 الحالي، ولهذا من المتوقّع أن يتم تحديث برنامج الجيلبريك قريبًا جدًا لدعم iOS 7.0.5.

حتّى الآن، شركة Apple لم تصلح الثغرات والخلل التي وعدت بإصلاحها مع نظام iOS 7.0.5، ولهذا، الشركة إمّا ستطلق تحديث iOS 7.0.6 قريبًا، أو أنها ستطلق تحديث iOS 7.1 حاملًا الأطنان من المزايا والتغييرات والتعديلات التصميمية والتحسينات الأدائية والقدرات الجديدة، وهذا هو الاحتمال الراجح.

بعض نسخ برنامج Evasi0n7 غير الرسمية بإمكانها تثبيت الجيلبريك على iOS 7.0.5، ولكن لا ينصح بهذه النسخ نظرًا أنها من مصادر غير موثوقة قد تضع بجانب الجيلبريك برمجيّات خبيثة، لهذا، يفضّل الانتظار لتحديث Evasi0n7 1.0.5.

مستخدمي الجيلبريك الحاليّين لن يتمكّنوا من تحديث جهازهم إلى نظام iOS 7.0.5 (في حال كان النظام يدعمه) إلّا عن طريق الـ iTunes، حيث أن برمجيّات الجيلبريك تمنع تثبيت تحديثات عبر الهوائي OTA، في الوقت الحالي لا يفضّل التحديث، ولكن فورما يتم إطلاق Evasi0n7 1.0.5، يفضّل التحديث، خاصة أن نظام iOS 7.1 لن يدعمه الجيلبريك.

2 تعليقان

  1. بس التحديث ليهو يوم ونصف والهاكر غايبين نتمني يتم تحديث علي سريع لان البطارية بقئ ينفض بيسرع لاني عملت تحديث ٢٠ ميقاء طابع لي ٤ غيغا يوم 20:01 وعملتا جلبريك بعد ريستور وكان مافي مشكلة وعملتا الجلبريك ظبط وكل الادوات شغال ١٠٠ في ١٠٠

  2. شكرا لكم، بانتظار ios 7.1 أرجو ألا يطول…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *