الرئيسية » Apple » كل حسّاس Touch ID مرتبط بايفون 5s واحد فقط

كل حسّاس Touch ID مرتبط بايفون 5s واحد فقط

يحمل الايفون 5s الجديد من شركة Apple تقنية Touch ID التي تستيطع التعرّف على البصمات، وهي تزيد الحماية على جهاز الايفون بحيث يصعب على السارق تخمين الباسوورد، وبجانب هذه التقنية، علمنا بضعة تفاصيل أخرى عن أسلوب ومزايا عمل الـ Touch ID، فعلى سبيل المثال، بيانات البصمات لا يتم تخزينها في ذاكرة الجهاز، بل في داخل معالج A7 والذي لم يستطيع أي أحد اختراقه حتّى الآن.

Touch ID

في تفاصيل أخرى، تبيّن أن تقنية Touch ID تقوم بالتّعرف على الأصابع الحيّة غير الميّتة، وهذا عبر خطوة يتأكد بها المستشعر من تدفّع الدم عبر الأنسجة في الأصباع.

في بحوثات أجراها موقع iMore وMendMyi، توضّح أن شركة Apple أضافت نقطة مهمة في حماية أسلوب عمل تقنية Touch ID، فلقّد تبين أن كل حسّاس Touch ID يكون مرتبط بجهاز الايفون الذي أتى معه، أي لكل Touch ID رقم تسلسلي يتناسب فقط مع هاتف ايفون 5s واحد فقط.

بالطبع هذا لا يعني أي شيء بالنسبة للمستخدم، أما بالنسبة للهاكر، فهذا يعني تحدّي جديد، حيث أن من أساليب اختراق تقنيات مشابهة بـ Touch ID يمكن أن تكون عبر تفكيك الجهاز ووضعه بجهاز آخر بحيث يمكن للهاكر أن يلاحظ التغيّيرات البرمجيّة التي حصلت على الجهاز، ولكن، يبدو أن Apple فكّرت عميقًا في هذا الأمر.

جدير بالذكر أن حسّاس Touch ID لم يتم اختراقه إلكترونيًا حتّى الآن، ولكن تم تجاوزه وخداعه، وهذا عبر استنساخ بصمة المستخدم بواسطة أدوات يتجاوز سعرها آلاف الدولارات، يمكنك مشاهدة عمليّة الاختراق بالتفصيل من هنا.

هذه النقطة مهمّة جدًا لجميع من يملك حسّاس Touch ID لا يعمل، فهي تشير إلى أن عمليّة التصليح من الإستحالة أن تتم عبر جهة غير رسمية أو غير موثوقة، فالإصلاح لن يقوم به أحد سوى Apple وذلك بعدما يتم تصنيع حسّاس Touch ID مخصّص بالايفون، بالطبع في حال كان لديك AppleCare+ فلا يوجد أسهل من استبدال مجّاني وفوري للجهاز!

من الرائع أن نرى المزيد من التفاصيل الجديد حول تقنية اعتقدنا أننا نعلم كل شيء عنها، ما رأيك بأسلوب الحماية هذا من شركة Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. المزيد….. ثم المزيد … من العبودية لمستخدمي منتجات آبل … بفلوسك وأنته عبد لأبل !!!!
    لايعرفون كل شيء عنك والذي يعرفونه غير كافي…. والان يريدون أن يعرفوا حتى بصمة أصبعك ….!!!!
    هل هذا له علاقة بالارهاب ؟؟؟؟؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *