الرئيسية » Android » إعلانات الـ Facebook تربح من iOS أكثر من Android بـ 18 مرّة

إعلانات الـ Facebook تربح من iOS أكثر من Android بـ 18 مرّة

شهدت الإعلانات على نظام الـ iOS عائدات أعلى بكثير مقارنةً بعائداتها من أنظمة الـ Android، هذا وفقًا لدراسة جديدة أجرتها شركة Nanigans، حيث أنها درست مقدار العائدات الخاصة بإعلانات الـ Facebook من مستخدمي الـ iOS والـ Android.

الدراسة شملت أكثر من 200 مليار إعلان Facebook من أكثر من 100 مُعلن عبر منصّة Nanigans خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2013، للعلم أن شركة Nanigans هي واحدة من أكبر شركات حساب الإعلانات على الـ Facebook.

iOS and Android

وفقًا لتقرير الشركة، وضع إعلان على الـ Facebook لأجهزة الـ iOS هو 4.99 دولار لكل 1000 ضغطة، هذا مقارنة بسعر 4.87 دولار لأجهزة الـ Android. المبلغ الذي يدفعه المُعلن عندما يضغط المستخدم على أحد إعلاناته هو 0.40 دولار لأجهزة الـ iOS مقارنة بـ 0.18 دولار لأجهزة الـ Android.

العائدات من كل ضغطة للإعلانات هي على نظام iOS أكثر بـ 6 مرّات من نظام Android، وعائدات الاستثمارات على نظام iOS هي أكثر بـ 18 ضعف من عائدات الاستثمارات من نظام Android.

بالرغم من انخفاض سعر وضع الإعلانات على الـ Facebook بالنسبة لنظام Android، إلّا أن المعلنين عادة ما يحصلوا على عائدات أقل ممّا يدفعوه لوضع الإعلانات، متوسّط الخسارة هو تقريبًا 10%، وعلى وجه المقارنة، الـ iOS  يأتي بعائدات 160% أكثر مما يدفعه المعلنون لوضع الإعلانات.

شركة Nanigans تقول أن الإعلانات على الايفون تعد فرصة للاستثمار، لكنها ليست كذلك بالنسبة للـ Android.

بالطبع هنالك أسباب كثيرة لعدم ربع المُعلنين من نظام الـ Android، برأيك ما هي هذه الأسباب؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *