الرئيسية » تقارير » الفيسبوك تُعلن عن هاتفها الذكي “HTC First” و تطبيق Facebook Home للآندرويد

الفيسبوك تُعلن عن هاتفها الذكي “HTC First” و تطبيق Facebook Home للآندرويد

الكثير منكم يَعلم بأن شركة “الفيسبوك” هي واحدة من أكبر الشركات الخاصة بالمواقع الإجتماعية في العالم، لكن هل يمكنكم تصور هذه الشركة في سوق الهواتف الذكية؟ حسنًا، هذا قد حدث بالفعل، فاليوم كشفت الفيسبوك عن هاتفها الذكي الجديد والذي يُدعى “HTC First”.

zuck

في كالفورنيا، اليوم كشف مدير شركة الفيسبوك “مارك زوكربيرج” عن هاتف الفيسبوك الجديد بالتعاون مع شركة HTC والذي يُدعى “First” والذي سيكون متاحًا في شركة AT&T بسعر 100$ في يوم 12 أبريل. وفي حدث اليوم كشفت ايضًا الشركة عن تطبيق ‘Facebook Home’ للآندرويد، والذي يضع كافة تحديثات الفيسبوك في الشاشة الرئيسية على هواتف الآندرويد.

بطبيعة الحال، هاتف “HTC First” سيأتي مع الـ ‘Facebook Home’ وبالتأكيد سيقدم تجربة مطورة للمستخدم للفيسبوك، كما أن الجهاز يعمل بنظام الآندرويد جيلي بين 4.1، ويتميز بالإندماج الأكبر مع نظام إشعارات الفيسبوك أكثر من تطبيق “Facebook Home” لأجهزة الآندرويد الأخرى.

launcher_fb

“الجهاز يأتي بأربع ألوان: أحمر وأزرق فاتح وأبيض وأسود، ويحمل تصميم نحيل جدًا، فهو لن يكون ضخم بفضل شاشة الـ 4.3 بوصة. أسفل الشاشة هناك ثلاث أزرار، وبشكل عام فإن الجهاز يحمل شكل المستطيل مع وجود كاميرا خلفية وأمامية، وبالطبع الجهاز مدعوم بمعالج ثنائي النواة Qualcomm Snapdragon 400، ربما يكون الجهاز الأول في السوق الذي يحمل هذه الرقاقة. الجهاز سوف يدعم شبكة AT&T 4G LTE وسيكون متوفر بسعر 100$ يوم 12 أبريل.

zuck2

بالإضافة إلى الكشف عن الهاتف الذكي، تحدث “زوكربيرج” عن تطبيق Facebook Home والذي يعد أفضل إصدار خاص بالفيسبوك حتى الآن! بحيث سيعمل التطبيق على عرض آخر تحديثات الفيسبوك من صور وتنبيهات ورسائل مباشرة على الشاشة الرئيسية للآيفون بدلًا من الوصول إليها من خلال تطبيق قابل للتحميل.

فيديو:

تطبيق Facebook Home سوف يكون متوفر للتحميل في متجر Google Play يوم 12 أبريل، لـ 5 أجهزة، 2 من شركة HTC و 3 من سامسونج، أما فيما يخص توفر التطبيق لأجهزة ابل، فقد تبين بأن التطبيق لن يكون متوفرًا في أي وقت قريب للآيفون والآيباد، ربما بعد التعاون حول ذلك بين الفيسبوك وآبل.

هل تود تجربة هاتف الفيسبوك الجديد ؟

الصور من: The verge

9 تعليقات

  1. نعم

    • على طووووول اعطيتوه ديسلايييك هههههه

      الاخ يرد على السؤال اخر المقاله :

      هل تود تجربة هاتف الفيسبوك الجديد ؟

  2. لا و بقوة

  3. لا أنا منذ صدور الآي فون و أنا من عشاق آبل و من مستخدميها لن و لن أحتاج أبدا لتغير لأني إنتقلة في فترة وجيزة إستعرت فيها هاتف أخي galaxy s3 لتجربة الأندوويد و إكتشافه بعد كل تلك الضجة التي قام بها و للأسف خاب أملي فيه و الله يخللنا آبل و نظامها ios و قيودها التي إعتدت عليها و صارت ممتعة

  4. ها جوال من فيس بوك،، يعني من المستحيل ان يكون احد لهذه الدرجة حياته مرتبطة بالفيس بوك، نعم ان متاكد انه الشركة لا تستهدفني انا (بأنا اعني مستخدم لنظام الios) او حتى باقي الشركات الاخرى ،لكن لا ارى اي سوق محتمل لهذا الجهاز. هناك شركات استفادة من شعبيتها مثل قوقل، امازون والكثير لكن هذه الشركات لديهم امور متعلق بالهواتف مثل مكتبة امازون للكتب، او خدمات قوقل مثل التخزين على سيرفراتهم مثل icloud بالضبط.

  5. والله تحديثات فيس بوك عجبني ياليت واتمنى على الايفون بعد

  6. جهاز حلو بس ما يتفوق على الايفون يمكن لانه جديد في السوق لكن ننتظر تتطوره في السنين المقبلة واتمنى تجربته في اقرب وقت

  7. ورسائل مباشرة على الشاشة الرئيسية “””للآيفون”” بدلًا من الوصول إليها من خلال تطبيق قابل للتحميل. اكو خطأ مطبعي كلمه ايفون

  8. بالطبع لا اريد تجربته كيف إذهب لشبكة او شركة لا تخاطبني بلغتي العربية وتجبرني على تعلم لغتهم كم اصدار نزلت لا يوجد فيه العربية وإذا اردت ان تكون العربية لغة برنامجها انزله معرب من السيديا ، لو ينزل تويتر جهاز اشتريه لانه يخاطبني بلغتي اما فيس بوك لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *