الرئيسية » Android » الفيسبوك تختبر ميزة الرسائل الصوتية على تطبيقها الخاص بالرسائل

الفيسبوك تختبر ميزة الرسائل الصوتية على تطبيقها الخاص بالرسائل

أطلقت مؤخراً شركة الفيسبوك تحديثاً لتطبيقها الخاص بالرسائل على كلا نظامي الـiOS والأندرويد، وهذا التحديث الأخير الذي يجعل نسخة التطبيق 2.1 يضيف ميزة رائعة جديدة قد تكون حالياً تحت الإختبار من شركة الفيسبوك، الميزة ببساطة عبارة عن إرسال رسائل صوتية بدلا من النصية للأصدقاء على الفيسبوك، الأمر مشابه لميزة الرسائل الصوتية التي كانت متوفرة في خدمة المحادثة القديمة الخاصة بمايكروسوفت.

في التحديث الجديد للتطبيق، يمكنك إرسال رسائل صوتية لأي جهات الاتصال المرتبطة بالفيسبوك بشكل مجاني. وبالطبع، بما أن هذه الخدمة تندرج تحت اسم مكالمات الـVoIP فهي تتطلب ارتباط بالإنترنت إما عن طريق الـWi-Fi أو عن طريق خدمة البيانات.

شائعات تناقلت منذ فترة قالت أن شركة الفيسبوك سوف تشتري خدمة الواتساب لكي تطور من خدماتها الخاصة، لكن يبدو أن الفيسبوك تعتمد على نفسها لكي تصنع تطبيقاً موحداً للرسائل. والقطعة الأخيرة التي تنقص التطبيق الحالي هو قطعة المكالمات الفيديو، لكن هذا لا يبدو من نياتها الحالية بسبب أنها تملك خدمة السكايب المشهورة.

وفقاً لبعض ما تناقلته عدة مصادر مختلفة أن الخدمة حالياً تعمل فقط في منطقة كندا، للعلم أن الفيسبوك أعلنت وقت التطبيق أن الخدمة سوف تكون متاحة للجميع ببضع أسابيع قادمة.

التجديدات التي وعدت بها الفيسبوك في تحديث تطبيقها الخاص بالرسائل الأخير هي:

  • أرسل رسائل صوتية سريعة عندما تملك الكثير لقوله
  • اتصل بصديقك مجاناً مباشرة من تطبيق الرسائل
  • تصليحات أخرى وأغلاق لبعض الأخطاء البرمجية

أخبرنا في الأسفل عن معتقداتك حول الخدمة الجديدة، وإن أتيحت لك فرصة لتجربتها، أخبرنا برأيك الناتج عن تجربة عنها.

2 تعليقان

  1. منيزة الخدمة

  2. هذه الخدمة موجودة على تطبيق الاندرويد في جهازي الاس ٣ لكن انتظرها على iOS لكي استخدمها على جهازي الايباد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *