الرئيسية » appstore » تحديث Facebook Messenger للمكالمات الصوتية المجانية

تحديث Facebook Messenger للمكالمات الصوتية المجانية

بعد تحديثات متواصلة لتطبيق المراسلة الفورية الخاص بها، أطلقت شركة Facebook تحديثًا جديدًا يجلب ميزة مهمة إلى تطبيق الـ Messenger، وهي ميزة المكالمات الصوتية المجانية، الـ VoIP، هذه الميزة أتت سريعًا من شركة الـ Facebook على خدمتها قبل كثير من الخدمات المنافسة، والميزة تعمل بجودة وأداء راق جدًا.

Facebook Messenger

ميزة المكالمات الصوتية المجانية تعمل ببساطة شديدة، هي تتطلب منك الحصول على الميزة (عبر تحديث التطبيق)، والحصول على شبكة انترنت Wi-Fi أو خلوية، وبلا شك على صديقك تحديث التطبيق للتمكّن من التحادث معك.

الميزة مجانية بشكل كامل، ولتكون أيضًا مجانية عليك، يجب التحادث عبر الـ Wi-Fi، أما إن رغبت بالتحادث عبر البيانات الخلوية، فالرسوم ستعود حسب الشركة والخدمة التي اخترتهما.

أداء ميزة المكالمات الصوتية لـ Facebook Messenger ممتاز جدًا، فبمجرد الضغط على زر الهاتف (بجانب الاسم في الأعلى)، ستجد نفسك تتحدث مع صديقك، كما أن جودة الاتصال رائعة جدًا، ربما من الخواص التي يجب أن تحصل عليها هذه الميزة، هي المحادثة مع عدّة أشخاص في وقت واحد.

Facebook Messenger VoIP

تصميم واجهة المكالمة الصوتية جذّاب للنظر، فهو يظهر مجسّم دائري صغير به صورة الشخص الذي تتحدث معه، وفي خلف جميع عناصر الواجهة ستجد الـ Facebook Cover الخاص بهذا الشخص، والشكل النهائي لهذه الواجهة سيكون رائع في جميع الحالات.

خدمة الـ WhatsApp والتي استحوذت عليها شركة الـ Facebook من المتوقع أنها ستطلق ميزة المكالمات الصوتية قريبًا جدًا، ولكن يبدو أن الشركة الأم لها استطاعت الجري أسرع منها وإنجاز هذه الخطوة قبلها.

خدمات أخرى كالـ BBM وفّرت ميزة المكالمات الصوتية المجانية منذ زمن بعيد، ولكن في بعض الدول، معظمها دول عربية، لا تتوفر هذه الميزة لأسباب مختلفة، ولكن مع ميزة الـ Facebook Messenger، يبدو أن الميزة تعمل في جميع الدول.

تحديث Facebook Messenger 4.1 الآن متوفر على متجر التطبيقات مجانًا، التطبيق يدعم الايفون والايبود تاتش، وهو يتطلب نظام iOS 6.0 فما فوق.

Available for iPhone and iPad

تعليق واحد

  1. can you show us how to jailbreak ios7.1 iphone4 please i don’t want startimes one its complicated

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *