الرئيسية » appstore » تطبيق Facebook Paper لقراءة الأخبار بأجمل أسلوب

تطبيق Facebook Paper لقراءة الأخبار بأجمل أسلوب

أطلقت شركة Facebook تطبيقها الجديد والمبتكر Paper، هذا التطبيق يمكّنك من الوصول إلى كامل الأخبار والتحديثات والبيانات المتوفرة عبر الـ Facebook بأسلوب بسيط وسهل وعبر خطوات معدودة، تطبيق Paper يأخذ قليلًا من مختلف التطبيقات الأخرى كـ Flipboard، ولكن النتيجة مختلفة تمامًا، خصوصًا مع الدمج الرائع لشبكة الـ Facebook.

Facebook Paper

شركة الـ Facebook فكّرت بمثل هذا التطبيق منذ أشهر عدّة، ولكن الشركة كانت خائفة نوعًا ما من ردّة فعل مستخدميها والذين يزيدون عن 1.25 مليار مستخدم متفاعل، في النهاية، الشركة قامت بتطوير التطبيق وقامت بإطلاقه للجميع ولكن ليس بشكل إجباري، بل على هيئة منفصلة جانبية تجعل مستخدميها قادرين على الاستغناء عن تطبيقي الـ Facebook الرئيسي والـ Facebook Messenger.

عند فتح التطبيق ستجد تعليمات واضحة تشرح لك مزايا التطبيق، استخدام التطبيق بسيط جدًا، كل ما عليك هو إضافة المجالات التي تريد أن تعلم المزيد عنها (بالإضافة إلى الصفحات المشترك بها)، ومن ثم ستجد واجهة من خلالها يمكنك الوصول إلى جميع الأخبار والتحديثات والبيانات من جميع أطراف الـ Facebook التي تريدها.

عند فتح بطاقة خاصة بخبر ما، فتح ما بداخلها من تفاصيل سيكون على نفس هيئة فتح الصحيفة الورقيّة، حيث أن التصميم الذي اتبعته Facebook عند هذه الفعالية كان مشابه لواقع فتح الشخص الطبيعي للصحيفة.

شاهد هذا الفيديو الذي يخبرك عن عمل التطبيق – يحتوي على موسيقى -:

التطبيق يوفر إمكانية رؤية تحديثات حسابك على الـ Facebook بلا التطبيق الرئيسي، وهو يوفّر إمكانية التحدّث مع الأصدقاء مباشرة، ولكن هذه الإمكانيّات محدودة على بعض الفعاليّات الرئيسية، أما الفعاليات كاملةً لن تجدها إلّا عن طريق التطبيقات الأخرى من Facebook.

اسم التطبيق ولّد مشاكل بين شركتي Facebook وFiftyThree، حيث أن الأخيرة تملك تطبيق الرسم الشهير Paper، وبسبب تشابه الأسماء، ترى FiftyThree أن تطبيق الـ Facebook الأخير قد يؤثر عليها سلبيًا.

التطبيق حاليًا لا يتوفّر سوى على المتجر الأمريكي، ولكن من المتوقّع أن تبدأ الـ Facebook بنشر التطبيق في مناطق مختلفة حول العالم، لتحميل التطبيق إن لم يكن حسابك على المتجر الأمريكي يمكنك تغيير الحساب من خلال إعدادات الـ App Store في تطبيق الإعدادات أو عن طريق تطبيق متجر التطبيقات App Store نفسه.

التطبيق الآن متوفّر على متجر التطبيقات App Store مجانًا، وهو يدعم الايفون والايباد والايبود تاتش ولكنّه لا يدعم شاشة الايباد الكبيرة بشكل مخصوص، التطبيق يدعم ويتطلب نظام وأجهزة iOS 7.

Available for iPhone and iPad

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *