الرئيسية » Android » الفيسبوك سوف تطلق نظامها الجديد في الأسبوع المقبل؟

الفيسبوك سوف تطلق نظامها الجديد في الأسبوع المقبل؟

هاتف الفيسبوك هو واحد من أكثر التقنيات والمنتجات التي توقع الجميع أن تطلقها شركة الفيسبوك في السنوات الماضية، والأمر فعلاً قديم، فالشائعات الخاصة بجهاز الفيسبوك الخاص بدأت منذ سبتمبر سنة 2010! وهذا بكل تأكيد جعل الكثير من الناس تتناسى الأمر، خاصة بعد نفي مارك زوكربيرج الشائعة بنفسه. إضافة لذلك، من المتوقع جداً فشل الجهاز بشكل كبير خاصة بعد التنافس الخارق الذي يشتعل بين أبل وجوجل مؤخراً.

بالرغم من كل الأسباب التي تجعل شركة الفيسبوك تتوقف عن تطوير جهاز جديد، تقارير جديدة من موقع TechCrunch قالت أن شركة الفيسبوك قامت بالعمل على نظام خاص بها جديد. ووفقاً للمصدر المقرب من الوضع، سوف تقوم بالإعلان عن هذا النظام في يوم 15 يناير، وهو اليوم الذي حددته شركة الفيسبوك للإعلان عن آخر المستجدات والتطويرات حول العالم.

محرر موقع TechCrunch، سيجلر، أشار في تقريره الأخير أنه كان هناك بعض التقارير القديمة التي بينت أن الفيسبوك كانت تعمل على جهاز أو نظام جديد خاص بها، لكن جميع هذه التقارير لم تبين لنا شيء حقيقي. لكنه أضاف أيضاً أنه تلقى عدة رسائل من عدة مصادر تؤكد له أن شركة الفيسبوك سوف تعلن عن هاتف في الأسبوع القادم، ويوم 15 يناير هو اليوم الأنسب لذلك (بعد يومان)!

الأمر الأساسي الذي سوف تعلن عنه شركة الفيسبوك قريباً هو النظام، فهو سيكون مطوراً بشكل كامل من الشركة، لكن الأمر الذي ليس مؤكداً بشكل كبير هو الجهاز نفسه، أي من غير المعلوم حتى الآن إن كانت شركة الفيسبوك سوف تصنع الأجهزة بنفسها أم أنها ستعتمد على شركة أخرى كما تفعل جوجل بأجهزتها النيكسس.

بعد جعل الفيسبوك مدموجاً في جميع الأنظمة الأخيرة كالـiOS والأندرويد والويندوز فون، من المؤكد أن اكتراث الناس الفعلي لجهاز الفيسبوك لن يكون سوي الدهشة، بمعنى أن الجميع سيفاجئ بالأمر، لكن قليل جداً من سيشتري الهاتف، فلا يوجد من يستخدم الفيسبوك بشكل أساسي في يومه.

ما رأيك بنظام الفيسبوك وفكرتها الجديدة؟ ومن الشركة التي سوف تعتمد الفيسبوك عليها لكي تطور لها جهاز خاص؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

7 تعليقات

  1. اعتقد الفكرة فاشله لان النزاعات بين ابل والشركات الاخرى كبيرة ولا ننسى هناك نظام اوبنتو الذي سيدخل السوق مع الشركات العملاقه ،،، نسبه فشل جهاز فيسبوك اعتقد ٩٠٪

  2. أستاذ أحمد خان

    خطوة غير موفقة خاصة في هذا السوق المشتعل في حرب المنافسة لابد أن تقدم شئ جديد وفكره جديده والا الفشل ماهو السبب الذي سيجعلني اقتني جهاز بنظام فيسبوك ؟؟ تحياتي

  3. قدامه مشوار طوييل اتوقع انه فاشل بنص الجبهه اساساً الفيسبوك كموقع ماعلد مثل اول

  4. فكرة غير جيدة في نظري لان لن يعد الفيسبوك مهم للكثير وحتي التعليقات اصبحت غير مهمة والكثير غير مهتم بها وحتي اضافة الاصدقاء اصبحت غير مهمه وايضا الدردشة انتهت لان الكثير لن يرد علي الدردشة

  5. المهم في كل هذا الكلام هو (ما هو نظام التشغيل في الحهاز) وما هي امكانياته وهو سيحدد مدى نجاح الجهاز من عدمه برائيي

  6. الخبير الاقتصادي ريبورت دي قال دخول نظام اوبنتو في سوق الهواتف هو ضرب قاسيه وربما تكون قاتله لنظام الاندوريد والويندوز لان هذا النظام ياتي بالمرحله الثانيه بعد ios وقال ان الاعلان عن نظام اوبنتو ازعج الشركات وهناك اتفاقات سريه تجري مع مطورين وداعمين نظام اوبنتو وذكر ان سامسونج احداهم

  7. كيف حكمتم على نظام او جهاز بدون ان تعرفو مستواه او تفاصيل مواصفاته

    انا عكس جميع التوقعات والاراء اعتقد انه سوف ينجح وسط العمالقه الكبار مثل ابل وباقي الاجهزه الاخرى
    طبعا لن يغني عن ابل او باقي الاجهزه ولكن سوف يكون له حصه ناجحه في السوق العالمي بنسب بسيطه ولكنها البدايه
    معلومه بسيطه احب اضيفها الولايات المتحده وقارتها تستخدم الفيسبوك اكثر من باقي برامج والمواقع الاجتماعيه
    مصر وافريقيا الفيسبوك رقم واحد
    الصين والهند وباكستان وروسيا وكوريا واليابان وشرق اسيا الفيسبوك رقم واحد
    اما دول الخليج العربي فالفيسبوك رقم اثنان او ثلاثه في بعض الدول
    فلا تجعلو استخدامكم للفيسبوك مصدر لنجاح او فشل الجهاز فغيرنا اكبر واكثر عددا ممن يستخدمونه وانا اولهم 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *