الرئيسية » appstore » تطبيق ‘Cydia’ الوهمي يُباع في متجر التطبيقات – إحذر!

تطبيق ‘Cydia’ الوهمي يُباع في متجر التطبيقات – إحذر!

الآن أذا بحثت في متجر التطبيقات عن تطبيق يُسمى ‘‘سيديا’’ سوف تجده بالفعل، ولكن إحذر من تثبيته لأنه ببساطة تطبيق وهمي يستخدم الإسم التجاري ‘‘سيديا’’ للكسب المادي، لأنه عبارة عن لعبة تافهة بسعر 0.99$ وليس متجر السيديا الذي يتيح لك تثبيت الادوات والتطبيقات.

قام أحد المطورين الذي يُدعى Nel Sinelnikova بإستخدام إسم المتجر الذي يأتي بعد تثبيت الجيلبريك لخداع المستخدمين وشراء التطبيق بسعر 0.99$، والتطبيق عبارة عن لعبة الثعبان التافهة، الغريب في الأمر أن المطور قال أن التطبيق لا ينتمي إلى متجر السيديا، فلماذا بالاصل يختار إسم السيديا ؟! على حد قوله أن هناك يرقة تُسمى سيديا تعمل على جمع ثمار التفاح.

الغريب في الأمر أن هناك بعض المستخدمين قد قاموا بالفعل بشراء التطبيق ظناً منهم أن التطبيق السيديا تمت الموافقة عليه من آبل بطريقة مخادعة، ولا يعلموا أن التطبيق مجرد عملية إحتيال يستخدم إسم السيديا.

مخترع السيديا Saurik ذكر أنه سيقدم بعض دعوى لآبل ضد المطور الذي إستخدم الإسم التجاري، حتى يتم حماية المستخدمين من هذا التطبيق المخادع، شاهد الصور التالية:

أيقونة تطبيق السيديا الأصلي

أيقونة التطبيق الوهمي المخادع

حالياً ننصح الجميع بالإبتعاد عن أي تطبيقات مشابه، وقبل شراء أي تطبيق يجب على الجميع شراء الوصف الخاص بالتطبيق وكذلك تقييمات المستخدمين للتطبيق، ومن المفترض أن يتم حذف هذا التطبيق قريباً من الاب ستور.

تحديث: آبل قامت بإزالة التطبيق من المتجر

9 تعليقات

  1. لم أجده في المتجر 🙂

  2. غير موجود ..!!

  3. التطبيق انحذف.. هي خدعه صح بس فيه مثل يقول القانون لا يحمي المغفلون مكتوب بالشرح انها لعبه وماهو تطبيق السيديا ومعروف ان ماراح يكون السيديا بالمتجر ولو كان هو كان ابل اعلنت عنه

  4. ولله ابل حذفتو ايوا يا ابل صح عليكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *