الرئيسية » hacker » Pod2G يدعو آبل لفتح نظام iOS من أجل الأدوات والثيمات

Pod2G يدعو آبل لفتح نظام iOS من أجل الأدوات والثيمات

لا شك ان الكثير من المستخدمين يشتاقون وفي عدة مناسبات للمميزات التي يُقدمها الجيلبريك وخصوصاً مع الأجهزة الجديدة مثل الآيفون 5 والذي بالرغم من روعته إلّا أن الجيلبريك يزيده روعة وجمال، وأكبر مثال على ذلك أداة Auxo والتي تم إصدارها مؤخراً والتي تجعل شريط تعدد المهام مثالياً للغاية على الآيفون وخصوصاً الآيفون 5 ذو الـ 4 بوصة.

ولكن للأسف، بعد أكثر من ثلاثة شهور على إطلاق آبل لنظام iOS 6 لا يوجد أي وضوح بشأن موعد إطلاق الجيلبريك غير المقيد لنظام iOS 6، لذا يحاول الهاكرز الآن إستغلال الفرصة في دعوة آبل لجعل نظام iOS مفتوح من أجل سهولة تركيب الأدوات والثيمات، وهذا بالفعل أشبه بالمستحيل!

دعا الهاكر الشهير pod2g والذي كان من أبرز أعضاء فريق الأحلام في وقت إنجاز الجيلبريك لـ  iOS 5، دعا آبل لفتح نظام iOS وجعل النظام مفتوح المصدر وكل هذا بالطبع من أجل الأدوات والمميزات والثيمات التي يُقدمها الجيلبريك.

pod2g يعتقد أن الطريقة الوحيدة لتوفير تلك المميزات هو إصدار آبل لـ SDK iOS والذي يسمح للمطورين بتطوير التطبيقات وإصدارها في المتجر، ولكن على آبل أيضاً توسعة المصدر المفتوح حتى يُسمح للمطورين بإنتاج أدوات وثيمات تتوافق مع سياسة آبل.

هذا وقد أنشئ الهاكر تاق بإسم #WeWantAnOpeniOS تناقله المستخدمين فيما بينهم على الحسابات في تويتر، على أمل أن تصل الرسالة إلى آبل، وقد قام أيضاً بإنشاء دعوة على تويتر حصلت حتى الآن على أكثر من 5000 توقيع وتأييد.

لا شك أن الناس الآن يعتقدون بأن pod2g دعا آبل لفتح نظام لأنه لم يتمكن من القيام بالجيلبريك لـ iOS 6، وهذا غير صحيح تماماً! لأن pod2g لم يكن بالأصل قادر على العمل على الجيلبريك بسبب إنشغاله في تطبيق جديد سوف يُقدمه قريباً إلى المتجر.

بنفس الوقت لم يطالب pod2g آبل بتوفر أكواد برمجية غير موقعة لأن تلك الأكواد سوف توفر قرصنة البرنامج وسرقتها وهذا الذي أدى بالفعل إلى إعطاء الجيلبريك بشكل عام سمعة سيئة، ولكن الطلب كان واضح جداً وهو السماح بإنشاء الأدوات مع الإلتزام بالقيود والشروط المناسبة، وأشار الهاكر إلى أنه لا يوجد أي قيود تقنية تمنع آبل من السماح بذلك.

بالتأكيد سماح آبل بذلك سوف يكون لصالح المطورين أولاً ولصالح المُستخدمين ثانياً، لأن المطورين سوف يعملون على مصدر جديد يوفر لهم عمل جديد، والمستخدمين سيكون بإمكانهم تخصيص نظام أجهزتهم وجعلها أكثر إكتمالاً.

ونحن من هنا من مدونة الديف تيم العربية ندعو آبل لإعادة النظر في نظام iOS وإعادة النظر فيما يكون لصالح المُستخدمين ولصالح آبل نفسها، وشخصياً هناك الكثير والكثير من الأصدقاء لدي تركوا آبل وإنتقلوا إلى الآندرويد، وأتمنى أن لا أكون أحداً منهم في المُستقبل القريب!

شاركنا برأيك حول الموضوع في قسم التعليقات بالأسفل.

26 تعليق

  1. اعتقد اب ممكن تسويها عشان اتقفل الانسلولوس و اعتقد اب الي قفلت الطبيق عشان يخلو الجلبريك رسمي و قالت ابل مؤخرا انو مشكلتنا مو مع الجلبريك مشكلتنا مع التطبيقات المكركا عشان هيا تهبط متجر التطبيقات اب ستور ???

  2. صالح العبادي

    انتهى عمل الجيل بريك الجلبريك ٦.٠.٢ وسيتم الإصدار مع نزول ٦،١،٠ لكي لعمل تكلا الإصدارات +٦

  3. أتوقع أن تكون هجرة كبيرة من مستخدمين ابل إلى نظام أندرو يد ومتشابه ذالك الذي سيأتي في المستقبل
    وأنا من هؤلاء المهاجرين (ابل والتعنت الأمريكي أكثر في القيود)

  4. يبدو ان الاخ بود ملل من الجيلبريك وحب يجرب طريقة جديدة ! تلعب على مين يا بود ؟! هذا شيء مو سابع المستحيلات يتم تطبيقة آبل ماهي فاضية لك تمشي على سياستك اللي تبي شركتها وتلفونها ونظامها وحرة فيه ما تقدر تقيدهم !؟

    والى الاخ الكاتب اتمنى ان لا تفكر في الانتقال الى الاندرويد لان ذلك سيجعلك تتخيلك نفسك كأنك تستعمل نظام السامبيان في جهاز النوكيا وترجع للزمن الحجري !! خلك بالايفون ولا تفكر بغيرة لانه الجهاز العصري بنظام محمي وقوي ومحصن

    اسف على الاطالة
    وشكراً

    • سامبيان مين يخوي شكلك انت الي عايش الي في الزمن الحجري جرب الاندرويد بعدين احكم

  5. مرزوق الجهني

    إذا فتحت ابل نظام الiOS واعطته الحريه سيكون مشابه الاندرويد وهذا ما لا نريده

  6. تركي المطيري

    انا تركت ابل وذهبت الى ساسمونج

  7. انا اندرويدي

    انا مقبل بعد ايام ان شاء الله على ترك نظام iOS الفاشل والانتقال الى android لانه نظام iOS خيب ظني صراحة وانا مو من مستخدمي الجلبريك لاني اخاف منه لان ابن خالتي نزل اداة من السيديا وخرب جهازه وخاصة اننا في العراق لاتوجد عندنا صيانة جيدة لاجهزة ابل وانا عندي iPad 3 وراح ابيعة واشتري galaxy note 10.1 لانه الايباد لما استخدمة احس انه مقيد جداً كأنني في سجن اما الاندرويد فمن الفديوهات فقط حسيت انه ممتع جداً ومريح وبالامكان تخصيصه حسب الاستخدام بشكل مبهر….
    واتمنى من ابل ان تطلق سراح مستخدمي ابل من سجن الiOS بدون جلبريك وغيرة لان ابل ستذهب بنفسها الى نهاية جرف صخري حاد وانا من الناس تارك iOS ورايح للاندرويد…..

  8. guys please sign this Twitition so we can all persuade apple to make an open IOS without limitations

    http://twitition.com/mdinc

    !Come on guys your vote can make a difference

  9. السيديا الى متجر التطبيقات مبرررووك !

    افهم يافهيم

  10. أستاذ احمد خان

    الحمد لله انا كنت على ios وحولت الى android اختلاف ١٨٠ درجة واللي يقول اندرويد عصر حجري هو هذا التعصب بعينه طبيعة لدرجة انه مستعد للدفاع عن عبودية ابل بكل مايملك !!!
    والامان في ios ليس اكثر من اندرويد ولا كان لا يوجد جيل بريك من الاساس لانها ثغرات في النظام !! الامان الاول والاخير بعد الله يعود لذكاء المستخدم ٩٥ ٪ و ٥٪ الباقية على النظام !
    طبيعة البشر الخوف من المجهول واعطاء كل الاعذار لعدم تجربة الجديد انصح كل مستخدمي ios للتحويل للاندرويد ويرون بانفسهم قوة الانظمة المفتوحة وروعتها مقارنة سجن ios اسالكم سؤال صريح هل انتم خائفون من استخدام عقولكم ؟ هل انتم خائفون من الحرية واستخدام الاجهزة لاول مرة كما ترغبون ؟ ام تفضلون ان يملي عليكم النظام طريقة الاستخدام وتتبعونها بالحرف الواحد دون اي حرية ؟ الخيار لكم

    • كنت عاشق ابل والان يجب التغير

      احسنت وبارك الله فيك اخي الفاضل وانا معك وايدك في الرأي

      وانا كنت اعشق ابل والان كرهتها وسوف اجرب بأذن الله نظام الاندرويد و وداعاً يالتفاحه المأكوله

  11. انشاء الله يكون صادق لان الايفون بدون جلبريك مو جهاز

  12. ياريت كلنا نشارك علي تويتر مع pod2g في الهاشتاج ده يمكن صوتنا يوصل لشركة أبل

  13. كلكم اللي تقولون انتقلوا من iOS الى android الانستولس قفل عليكم يامساكين في مليون تطبيق غيره

    • أستاذ أحمد خان

      لا حول ولاقوة إلا بالله يا أخي الانستالوس لم يكن ولن يكون ابدا سببا للانتقال من او الى ios الحرية يا أخي الكريم الحرية غالية وهي السبب في ترك الكثير للios وازدياد نسبة مستخدمي الأندرويد يوما بعد يوم

  14. لا جلبريك ولااجهزة مفتوحة تفيد كنت املك هده الااجهزة واغير في الشاشة الريسية كما اريذ لكن هدا مملل تم اشتريت ايفون 4 وجدت فيه السرعة والدقة في العمل هية المطلوبة لذا المستخدمين ابل تميزة

  15. وليد الزهراني

    انا باذن الله راح اسيب ابل واسيب ابتزازها الواضح للعيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *