الرئيسية » Apple » Apple تودع خرائط Google في جميع خدماتها!

Apple تودع خرائط Google في جميع خدماتها!

بالرغم من أن شركة Apple تخلّت عن خدمات Google في تطبيق الخرائط في نظام iOS، إلّا أنها استمرت في الاعتماد عليها في بعض خدماتها المختلفة كالبحث عن المتاجر الرسمية القريبة والعثور على الأجهزة الضائعة أو المسروقة في خدمة Find my iPhone، السبب في ذلك هو أن هذه الخدمات لابدّ من استعمال خدمة خرائط واحدة حيث لا يوجد خيار آخر، وبما أن الشركة ترى خدماتها غير مكتملة، فإنها اعتمدت على خدمات Google لأنها أفضل.

Find My iPhone iOS 7

اليوم، بدأت شركة Apple وبصمت ببدء تحويل خدمات Find my iPhone لبعض المستخدمين من خرائط Google إلى خرائطها الخاصة، هذا بالنسبة لتطبيق الويب الموجود على موقع iCloud.com، والذي يتوفّر منه نسخة تجريبية Beta كلّ من يدخلها سيجد خرائط Apple بدلًا من خرائط Google!

الآن، بدلًا من أن تذكر Apple أن الخرائط المعتمدة في خدمات Find my iPhone مقدّمة من Google، أصبحت تذكر أن البيانات مقدّمة من TomTom وغيرها، بالإضافة إلى رابط به قائمة بجميع الشركاء الذين يساعدون في تقديم بيانات الخرائط لـ Apple – من هنا -.

التغييرات ليست مقتصرة على تغيير موفّر الخرائط، بل أيضًا التغيير يشمل تعديلات على تصميم واجهة تطبيق الويب على iCloud، فلقد تم تغيير الواجهة لتصبح أقرب لواجهة تطبيق خرائط Apple الرئيسي في iOS 7 وiOS 8.

مازالت شركة تعتمد على خرائط Google في خدمات التعرف على المتاجر الرسمية والمتاجر الموثوقة القريبة، ولكن من المتوقّع جدًا خلال الفترة المقبلة أن تتخلى Apple عن خدمات Google للخرائط بشكل كامل، وتبدأ الاعتماد على خرائطها الخاصة في جميع خدماتها.

يجدر الذكر أن بدء Apple بتوفير خرائطها – والتي مازالت غير مكتملة – في خدماتها الحسّاسة كـ Find my iPhone، هو دليل واضح على أنها تحضّر لتحديث كبير لبيانات الخرائط، فكما أصبحنا نعلم، الشركة في كلّ يوم تستلم بيانات من المستخدم – الموافق على هذا الشرط – لتحسّن خرائطها، وفي كل أسبوع تقوم بتحديث بيانات تطبيق الخرائط، حتّى أصبحت التغييرات ملحوظة جدًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *