الرئيسية » Apple » براءة اختراع Apple تشرح تقنية استشعار البصمات مع الـ NFC

براءة اختراع Apple تشرح تقنية استشعار البصمات مع الـ NFC

بالرغم من أن شركة Apple تعاند كثيرًا لاستخدام ووضع تقنية الـ NFC في أجهزة الايفون وجميع أجهزتها بشكل عام، إلّا أنها تبدع بأفكار كثيرة تضعها في براءات اختراع تخصها. في السنة الماضية الشركة وضّحت فكرة تطبيق iTravel والذي يستخدم الـ NFC للتنقل وشراء التذاكر، كذلك اليوم الشركة وضّحت في براءة اختراع جديدة كيف يمكن دمج تقنية الـ NFC بتقنية استشعار البصمات!

iPhone 5S Update 1 3 2

مكتب أوروبي لبراءات الاختراع منح Apple براءة اختراع ذات عنوان “جهاز إلكتروني مع الـ NFC وبنية أجهزة الاستشعار”. هذه البراءة حصلت عليها Apple منذ مارس 2012 لدى المكتب الأمريكي، لكن التوضيحات والرسومات كانت مختلفة عن الجديدة الخاصة بالمكتب الأوروبي.

حاليًا، نحن متأكدين تمامًا بأن الايفون 5S سوف يحصل على تقنية استشعار البصمات ونعلم أنها ستكون مدموجة في زر الهوم، لكن براءة الاختراع هذه تضيف أن Apple أيضًا ستضع تقنية الـ NFC خلف حسّاسات استشعار البصمات.

تشرح Apple في براءة الاختراع قائلة:

حسّاس اللمس أو مستشعر البصمات قد يحمل أسلوب للحصول على الموجات الكهربائية للحصول على بيانات الحسّاس من الجهة الأمامية من الجهاز الإلكتروني أو أضلاع الجهاز الإلكتروني أو زر في هذا الجهاز أو أي موضع آخر منه. مستشعر البصمات أو أي حسّاس آخر قد يستعمل بنية بصرية كوجود مصادر ومستقبلات بيانات ضوئية…

ذكرت Apple أيضًا أن تقنية الـ NFC قد تفيد جدًا في نقل البيانات الخاصة بمستشعر البصمات إلى مركز معالجة البيانات في الجهاز الإلكتروني، وهذا يعني أن شركة Apple ولو وضعت تقنية الـ NFC في الايفون، التقنية لن تكون في الشكل الذي اعتدانه في الأجهزة الأخرى، فقد يتم استخدامها بشكل مختلف تمامًا.

ليس فقط في الأداء، بل أيضًا في التصميم، كما نعلم عادة ونرى شريحة الـ NFC خلف الأجهزة، شكلها هو عبارة عن شريحة رقيقة سوداء اللون، لكن هذا التصميم لن يعمل بامتياز وبكفاءة عالية في مادة الألمنيوم، لهذا Apple ستشكّل الـ NFC على شكل خيط يمكن تصميمه بارتياح حول زر الهوم، كذلك قالت Apple أن خامة الياقوت Sapphire تساعد على توسيع نطاق الشريحة.

3 تعليقات

  1. اهم شيء عندي في الايفون القادم:-

    1-مستشعر البصمات
    2-تطور الكاميرا وتكون 13 ميقا بكسل ويكون فيه ميزة التصوير البطيء كما اشيع قبل
    3-يوجد جيلبريك ل ios7

    • 1- تفكيرك محدود جداً للاااااسف !

      2 – نسيت امر المعالج وادائه

      3 – نسيت مشاكل الجودة للغلاف الخارجي الذي يصاب بسرعه بخدوش يحتاج للتطوير

      4 – نسيت امر البطاريه ومشاكلها التي لاتعمل بشكل ايجابي

      للتوضيح على ابل ان تعمل على معالج اقوىء اداء فالشركات الاخرىء اجهزتها سبقت ابل بالسرعه والمعالج القوي !

      انتهئ اللي بعدي !

  2. هل صحيح الأيفون القادم تتوفر على تقنية مستشعر البصمات أم مجرد خدعة كما جاء في الأجهزة السابقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *