الرئيسية » Android » Amazon تكشف عن fireTV المنافس الأقوى لـ Apple TV

Amazon تكشف عن fireTV المنافس الأقوى لـ Apple TV

من أشهر خدمات شركة Amazon هو تقديمها محتوى ضخم مليء بالحصريّات، شركة Amazon اليوم أدخلت هذا المحتوى مجالًا جديدًا وهو مجال أجهزة الاستقبال الرقمية، فلقد أعلنت الشركة عن منتج fireTV بسعر 99 دولار لينافس وبجدارة منتج Apple TV المقدّم من Apple وكذلك Roku وChromecast.

fireTV

تعتبر شركة Amazon منتجها الـ fireTV الأفضل ممّا تقدّمه جميع المنتجات المشابهة، في الحقيقة، كلامها قد يكون صحيحًا وبدرجة كبيرة، قبل معرفة سبب ذلك، لنتعرف على جهاز fireTV والذي يبلغ سمكه أقل من العملة النقدية الصغرى، أو قطعة فوشار واحدة!

الجهاز يحمل بداخليه معالج رباعي النوى وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وفقًا لـ Amazon، هو أسرع بـ 3 مرّات من أي جهاز شبيه متوفر في السوق حاليًا، هذا بالإضافة إلى أنه يوفّر معالج رسوميّات مخصص لتشغيل الألعاب، نعم، الألعاب.

جهاز التحكم لـ fireTV به ميزة رائعة وهي التحدث إليه، فالجهاز به زرّ مخصص عند الضغط عليه سيبدأ بالاستماع لك، ومن ثم سينقل حديثك إلى جهاز الاستقبال الرئيسي، بحيث يتم تحليل الكلام والتعرف على ما تريده بلا أن تضغط على مفتاح حرف واحد.

يقدّم الجهاز الأطنان من المحتويات المرئية والصوتية وغيرها، هو يوفّر منذ الآن تطبيقات Netflix وHulu Plus والكثير غيرها، كما أنه يدعم خدمات الراديو كـ Pandora وiHeartRadio وTuneIn.

بما أن الجهاز يعمل بنظام الـ Android، هو يوفّر إمكانية تطوير تطبيقات مخصّصة لواجهته الفريدة الكبيرة، التطبيقات يمكن تطويرها بناءً على لغة الـ Android الرئيسية أو الـ HTML.

fireTV Game Controller

قريبًا سيحتوي fireTV على أكثر من 1000 لعبة يبلغ متوسط سعرها 1.85 دولار للواحدة، متجر تطبيقات هذا الجهاز سينمو بمرور الوقت، وواضح أن Amazon استطاعت خطو هذه الخطوة بشكل ناجح قبل Apple، وهذا تنبيه كبير نظرًا أن ما عملت عليه Amazon متقن ودقيق.

توفّر Amazon بالإضافة إلى fireTV (ذو سعر 99 دولار)، يد تحكم للعب، بها خواص اللعب جميعها كأيادي تحكم منصّات اللعب، بالإضافة إلى أزرار توقيف وتسريع أو الرجوع بالمحتوى، يد التحكم يتم بيعها بشكل منفصل بسعر 39.99 دولار، وبهذه الخطوة، تهكّمت Amazon من منتج Xbox One، فهي ترى أن منتجها أفضل منه حتّى بالألعاب.

من الواضح تمامًا أن Amazon استطاعت الإبداع كثيرًا مع منتجها الجديد، حاليًا Apple تعمل كثيرًا على إتقان جميع هذه المزايا بالإضافة إلى غيرها الكثير مع الجيل الرابع من Apple TV، برأيك من سيفوز في هذا السباق؟ Apple أم Amazon؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    لا اعتقد انه رح ينافس ابل بجداره

  2. ما زلت افضل apple tv 1 مع قطعة CHD يكفي انه يشارك على الشبكة الداخلية ويبث المحتوى بقوة وسرعة هائلة

  3. Apple دائما مبهرة فلطالما حطمت منافسيها بمنتجاتها المتميزة، أقول فقط ترقبوا Apple.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *