الرئيسية » Apple » Apple ستطلق متجر تطبيقات مخصص بالصحة والرياضة

Apple ستطلق متجر تطبيقات مخصص بالصحة والرياضة

من ضمن اهتماماتها في الرياضة والصحة واللياقة، شركة Apple قد تطلق منصّة جديدة شبيهة بمتجر التطبيقات الـ App Store فقط لكي تحتوي على التطبيقات المهتمة بالطب والرياضة والصحة، هذه المنصة الجديدة أو متجر التطبيقات الجديد هذا قد يساعد المطورين على تطوير تطبيقات مخصّصة لساعة iWatch.

iWatch-concept-Home-Todd-Hamilton-001

وفقًا لوكالة الأنباء Reuters، أحد الشخصيات المهمة في مجال الصحة على الأجهزة المحمولة، اجتمع سابقًا مع تنفيذيي شركة Apple ومع فريق تطوير الـ iWatch. ما استطاع معرفته من الشركة هو أن لديها طموحات أكبر من مجرد إطلاق جهاز قابل للارتداء، فالشركة تفكّر بإطلاق متجر تطبيقات ومنصة مخصصة للخدمات والتطبيقات الصحية والمتعلقة باللياقة.

ساعة iWatch الذكية ستحمل عدد من المزايا المتعلّقة بالصحة واللياقة، فهي ستحمل بداخلها مستشعر لقياس معدّل نبضات القلب، ومعدّل الأكسجين في الجسم، ومعدّل السكّر، وأنظمة مخصّصة لتتبع أوقات النوم، البيانات التي ستجلبها المستشعرات سيتم وضعها وتحليلها في تطبيق Healthbook، والذي سيقدّم أهم البيانات بشكل ملخّص للمستخدمين ليجعلهم أكثر اهتمامًا بصحّتهم ولياقتهم.

احتمال كبير جدًا، إن لم يكن مؤكّد، ساعة iWatch ستعمل بنظام الـ iOS، ولكن، بالرغم من تشابه النظام بينها وبين الايفون والايباد والايبود تاتش، إلّا أن هذا لا يعني أن متاجر التطبيقات يجب أن تكون متشابهة، ففي النهاية ساعة iWatch بها اختلافات كبيرة من ناحية الاستخدام والمجال والفائدة والتصميم عن منتجات الـ iOS الحالية – عدا الـ Apple TV -.

شركة Apple لتبني منصة ناجحة تهتم باللياقة والصحة، ستتعاون مع شركة Nike ذات الخبرة في هذا المجال، وبالرغم من أن شركة Nike لم تعلن عن أي علاقة لها بالـ iWatch، إلّا أن مديرها التنفيذي صرّح بسعادته وتحمّسه بالعلاقة المستقبلية لشركته مع Apple.

حتّى الآن، عملت ومازالت تعمل Apple على توظيف عدد كبير جدًا من خبراء المجال الصحي والبدني من مختلف الشركات ومراكز التطوير والبحوث، كما أن الشركة قامت بالحصول على عدد كبير من براءات الاختراع التي تتعلق بهذا المجال، بالطبع قد لا تستطيع الشركة وضع بصمة مع هؤلاء الموظفين الجدد وبراءات الاختراع الجديدة مع الـ iWatch المقبلة، ولكنّها بلا شك ستضع البصمة خلال السنوات القليلة المقبلة.

تعليق واحد

  1. يحاولون يقلدون سامسونج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *