الرئيسية » howto » كيفية إصلاح تأخر رسائل iMessage

كيفية إصلاح تأخر رسائل iMessage

لا شك أن خدمة iMessage تعتبر من أهم المميزات الرئيسية التي جاء بنظام iOS 5، حيث بواسطة هذا التطبيق يمكن إرسال رسائل مجانية بين مستخدمي أجهزة iOS، وبالرغم من الاقبال الشديد والإعجاب الذي شهدته الخدمة إلا أن الكثير من المستخدمين يلاحظون فرق في تلقي الرسائل.

على سبيل المثال هذا شخص يملك آيفون 4 ويتحدث عن مشكلته عند إرسال الرسائل، حيث قال:

‘‘عندما أرسل iMessage لصديقي على آيفوني يظهر رسال التسليم ولكن الرسالة لم تصل له أبداً، وبالتالي أجد نفسي بحاجة لكتابة الرسالة مرة أخرى، والأمر يتكرر بكثرة وأصبح مزعج، لكن المشكلة تحدث مع هذا الصديق فقط، أما الآخرين الذين يملكون آيفون 3Gs/4/4S فالرسائل تعمل بشكل جيد.’’

على أي حال، أحد أعضاء صحيفة نيويورك تايمز واجه هذه المشكلة ويبدو أنه وجد حل، وقد رأى أن السبب الرئيسي لها هي تفعيل خدمة iMessage التجريبية على الماك، وبمجرد أن يتم إلغاء الخدمة التجريبية على الماك لم تعد تظهر المشكلة، لذلك إن واجهت هذه المشكلة ننصحك بتعطيل الخدمة على الماك الخاص بك من خلال الذهاب إلى تطبيق Messages ثم إلى Uninstall Messages Beta ثم ستظهر رسالة للتأكيد بعد ذلك أعد تشغيل الماك.

ربما سيكون هذا الحل غير مفيد، خصوصاً لمن لم يستعمل الخدمة على الماك، لكن إن كنت تعاني من أي مشاكل في تلقي وإرسال الرسائل فقط قم بتغيير عنوان البريد الإلكتروني وحاول مرة اخرى.

هل واجهت هذه المشكلة ؟ وهل ساعد هذا الدليل ؟

4 تعليقات

  1. انا عندي مشكله بالايمسج انو الناس الي عندها اي مسج ما يطلعولي لازم انا ادور كل ارقامي عشان اشوف مين عندو اي مسج و مين ما عندو يعني افتح الرسايل و احط اسم كل رقم عندي عشان يديني ازرق و لا يديني اخضر و يطلعلي جمبو ازرق مع العلم انو الي عندو اي مسج ما يطلعلي علامه الفقاعه الزرقا جمبو ايش حلها مع اللعلم انو لاصدار هو 5.0.1 ايفون 4

  2. مثل هاتفك واصدار النظام مثلك
    ونفس المشكله!!!

  3. اصلاً الآي مسج , مآ عمري شغَلتهى أحسهآ مآالهآ دآعي ~

    لو أبل تحطهآ بـ البن كَود , أو يوزر يكَون أفضل , مآهو ب الآيميل والرقَم

    شَكراً لك

  4. المشكله ان رسائل الاي مسج تحفظ على الايفون بعد مااحذفها اروح اسوي بحث تطلع لي وانا حاذفها.. ابغا طريقة احذفها نائياً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *