الرئيسية » Apple » Apple ترفض أي تطبيق يشابه Flappy Bird

Apple ترفض أي تطبيق يشابه Flappy Bird

منذ ما سحب المطور Dong Nguyen لعبته الشهيرة Flappy Bird من متجر التطبيقات، أصبح المتجر مليئًا بالتطبيقات المشابهة التي تحمل اسم Flappy ومن ثم اسم أي شيء آخر يمكن توقعه، وللأسف معظم هذه التطبيقات تدخل قائمة أفضل التطبيقات بالرغم من أنها لا تحمل بداخلها أي من الإتقان أو الابتكار.

Flappy Bird

لكسر روتين المطورين الحاليين في أخذ لقب لعبة Flappy Bird، قررت شركة Apple رفض أي تطبيق يشابه تلك اللعبة، ورفض أي تطبيق يحمل باسمه كلمة Flappy، هذه الخطوة كانت لازمة جدًا، فأربعة من أفضل عشرة تطبيقات في متجر التطبيقات هي تطبيقات وألعاب مقلّدة للعبة Flappy Bird، وهذا مزعج جدًا.

هذه ليست من الحالات الغريبة التي تضع بها Apple شروطًا وقاونين لتطبيقات متجر التطبيقات بناءً فقط على تطبيق واحد أو فئة واحدة من التطبيقات.

في نفس الوقت، خطوة Google كانت مشابهة لخطوة Apple، حيث أن عملاقة الانترنت قامت بحجب أي تطبيق يتعلّق بلعبة Flappy Bird من متجر التطبيقات، ومرة أخرى، هذه الخطوة مهمة جدًا لجعل متجر التطبيقات مليئ بالتطبيقات الإبداعية وذات فائدة على المستخدم والمطور.

من المتوقع أن تقوم Apple بزيادة شيء على قرارها، وهو أن تبحث عن التطبيقات الأخيرة التي تم فيها تقليد لعبة Flappy Bird وأن تقوم بحذفها، فعلى الأقل، هذه الخطوة ستحسّن من شكل متجر التطبيقات الحالي، والذي يظهر وكأنه ملك خاص بالمطور Dong Nguyen.

ما رأيك بهذه الخطوة من Apple وGoogle؟ هل تراها صائبة أم أنها ستحزن عددًا من مدمني هذه الألعاب؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. بصراحة آبل معاها حق في هذا الموضوع

    للأنه هذه الألعاب زمانها من 20 سنة و اليوم الناس وصلت مرحلة من التطّور ما يقارن بالماضي

    أي مطّور مبتدء توه متعلم يبرمج راح تشوفه يعمل برامج و ألعاب تافه للأنها سهلة

    و ما راح يطور نفسه و يبدع في شيء فعلاً يستحق الإشادة

    و راح تلقى مئات من هذه النوعية من الألعاب و البرامج إللي ما منها فايدة للناس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *