الرئيسية » Apple » Apple تبتكر ألواح طاقة شمسية مرنة وتدعم اللمس

Apple تبتكر ألواح طاقة شمسية مرنة وتدعم اللمس

منح المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية نسخة معدّلة من إحدى براءات اختراع شركة Apple المتعلّقة بألواح الطاقة، التعديلات التي أجربت على براءة الاختراع تذكر استخدامات وتحسينات أكبر على ألواح الطاقة الشمسية لتصبح مرنة وداعمة للمس، بحيث يمكن وضعها في أجهزة كالايفون.

Solar Power

في براءة اختراع Apple رقم 8,730,179 ذات عنوان “دمج حسّاسات اللمس ومحتويات ألواح الطاقة الشمسية”، تذكر الشركة كيف يمكن لأنظمة ألواح الطاقة الشمسية أن توضع في ألواح لمس كبيرة وتستخدم في الشاشات المرنة.

أسلوب عمل التقنية التي ابتكرتها Apple يعمل على رصّ عدد من ألواح اللمس وعدد من ألواح الطاقة الشمسية، وبذلك يتم حفظ المساحة في الأماكن الصغيرة كهيكل الايفون، مما يساعد على التركيز على جوانب أخرى في الجهاز كالمعالج والذاكرة والبطارية والكاميرا.

النظام الأول المذكور في براءة الاختراع مكوّن من طبقة مزدوجة من الـ ITO الموضوعة فوق ألواح الطاقة الشمسية والتي تحوّل الطاقة الضوئية إلى كهرباء يمكن أن يتم تخزينها على البطارية، أما النظام الثاني، فهو عبارة عن طبقة واحدة من الـ ITO المرن، الموضوع فوق خلية طاقة شمسية مرنة.

من غير الواضح متى سوف تستخدم Apple مثل هذه التقنيات في منتجاتها المستقبلية كالايفون أو الايباد أو حتّى الـ iWatch، ولكن، وفقًا لشائعات سمعنا عنها سابقًا في هذا العام، قد يحمل الجيل المقبل من الايفون والـ iWatch إمكانية الشحن المستمر عبر الطاقة الشمسية.

برأيك هل استخدامات هذه التقنيات ستكون مفيدة على جانب أداء البطارية في منتجات Apple؟ هل تتوقع أن تستخدها Apple قريبًا في منتجاتها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. ابل شركة تحب التاكد من ان الشيء كامل ثم تضعه في المنتج . لن تضعه لا على ايفون 6 ولا 6اس بل على ايفون 7 اي بعد سنتين تتاكد من ان الابتكار اصبح جاهزا ثم تضعه

  2. اتفق وياك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *